أخبار عاجلة
IMG 20230922 192551 842

لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وشي جين بينغ.. الاعلان عن التعاون الاستراتيجي السوري – الصيني

لقاء قمة بين الرئيسين الأسد وشي جين بينغ.. الاعلان عن التعاون الاستراتيجي السوري – الصيني

عقد الرئيس بشار الأسد اليوم لقاء قمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ في مدينة خانجو الصينية وجرى بحضورهما توقيع اتفاقية التعاون الإستراتيجي السوري الصيني.

وقال الرئيس الأسد في مستهل لقاء القمة مع الرئيس الصيني: أعبر عن سعادتي لزيارتنا للصين التي تقف مع القضايا العادلة للشعوب منطلقة من المبادئ القانونية والإنسانية والأخلاقية التي تشكل أساس السياسة الصينية في المحافل الدولية والمبنية على استقلال الدول واحترام إرادة الشعوب ونبذ الإرهاب.

وأضاف الرئيس الأسد: هناك تأييد دولي واسع لمبادراتكم الخمس المهمة، مبادرة الحضارة العالمية والأمن العالمي والتنمية العالمية المتجسدة في مبادرة الحزام والطريق التي تهدف إلى تحقيق الأمن والتنمية للجميع عبر التكامل لا عبر الصدام، ونتطلع بأمل لدور الصين البناء على الساحة الدولية، ونرفض كل محاولات إضعاف هذا الدور عبر التدخل في شؤون الصين الداخلية، أو محاولات خلق توتر في بحر الصين الجنوبي أو في جنوب شرق آسيا.

 

لقاء قمة بين الرئيسين الأسد و شي جين بينغ.. الاعلان عن التعاون الاستراتيجي السوري - الصيني

 

وتابع الرئيس الأسد: هذه الزيارة مهمة بتوقيتها وظروفها حيث يتشكل اليوم عالم متعدد الأقطاب سوف يعيد للعالم التوازن والاستقرار، ومن واجبنا جميعاً التقاط هذه اللحظة من أجل مستقبل مشرق وواعد، وأتمنى أن يؤسس لقاؤنا اليوم لتعاون استراتيجي واسع النطاق وطويل الأمد في مختلف المجالات، ليكون جسراً إضافياً للتعاون يتكامل مع الجسور العديدة التي بنتها الصين.

وقال الرئيس الأسد: أتوجه بالشكر لكم شخصياً وللحكومة الصينية على كل ما قمتم به للوقوف إلى جانب الشعب السوري في قضيته ومعاناته ومحنته، وأتمنى للشعب الصيني الصديق المزيد من الانتصارات العلمية والحضارية والإنسانية

من جهته قال الرئيس الصيني: إن سورية تعد من أوائل الدول التي أقامت علاقات مع الصين الجديدة وكانت واحدة من الدول التي طرحت مشروع قرار لاستعادة بكين مقعدها في الأمم المتحدة مشيرا إلى أن العلاقات السورية الصينية صامدة أمام تغيرات الأوضاع الدولية منذ /67/ عاماً ولا تزال الصداقة بين البلدين راسخة مع مرور الزمن.

وأضاف الرئيس شي: اليوم سنعلن عن إقامة الشراكة الاستراتيجية السورية الصينية وذلك سيكون حدثاً مفصلياً مهماً في تاريخ العلاقات الثنائية في وجه الأوضاع الدولية غير المستقرة ونحرص على بذل جهود مشتركة بشكل مستمر لتبادل الدعم الثابت بين البلدين وتعزيز التعاون فيما بينهما للدفاع عن العدالة والسلم الدوليين.

 

سونا نيوز

 

لقاء قمة بين الرئيسين الأسد و شي جين بينغ.. الاعلان عن التعاون الاستراتيجي السوري - الصيني

 

 


 

اقرأ أيضاً:

 

الزيارة الأولى منذ “2004”.. الرئيس الأسد في الصين

الرئيسين الأسد وشي جين بينغ العلاقات السورية الصينية 


 

عن ali

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *