أخبار عاجلة
أبرز تطورات اليوم الـ 131 من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

أبرز تطورات اليوم الـ 131 من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

أبرز تطورات اليوم الـ 131 من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة دخل يومه الـ 131 على التوالي، ارتكب خلاله الاحتلال الصهيوني آلاف المجازر بحق العائلات الفلسطينية، لم يترك أسلوبًا من أساليب القتل والتدمير والتجويع إلّا وقد مارسها بحق أبناء شعبنا، مدمّرًا البيوت فوق رؤوس ساكنيها، وناسفًا المربعات السكنية التي يقطنها الآلاف من المواطنين، وصولًا إلى حصاره للمشافي وشنّ الغارات العنيفة في محيط المجمعات الطبية، ومنْع دخول المساعدات والأدوية والوقود ليمارس نازيته في القتل البطيء للمُحاصرين الصامدين في قطاع غزة.

وفي التفاصيل استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جلُّهم أطفال ونساء فجر اليوم جراء غارات عنيفة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي وقصف مدفعي طال مناطق متفرقة من قطاع غزة المنكوب الذي يتعرض لعدوان متواصل لليوم الـ 131.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف سيارة في شارع الجلاء شمال مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد 6 فلسطينيين إضافة إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 10 آخرين برصاص قناصة الاحتلال داخل مجمع ناصر الطبي في مدينة خان يونس جنوب القطاع.

كما قصف طيران الاحتلال ومدفعيته دير البلح والنصيرات وسط القطاع، ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين جلهم أطفال ونساء، إضافة إلى قصف منطقة القرارة شمال شرق خان يونس جنوب القطاع، تزامناً مع إطلاق نار كثيف شرق المغازي.

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 133 شهيداً إضافة إلى 162 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول إلى 28473 شهيداً و68146 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

آخر إحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية تشير إلى ارتفاع عدد ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى 28473 شهيدًا، و68146 إصابةً منذ السابع من الماضي.

وفيما يلي أبرز التطورات الميدانية خلال الـ 24 ساعة الماضية:

ــ واصل الاحتلال الصهيوني قصفه على عدة مناطق في قطاع غزة، من شمالها إلى جنوبها.  وفي رفح، قصفت مدفعية الاحتلال في ساعات الليل الأولى عدة مناطق شرقي المدينة.

ــ أُصيب عدد من المواطنين جرّاء قصف الاحتلال منطقة تلة زعرب غربي المدينة.

ــ وفي ساعات الظهيرة، استهدفت طائرات الاحتلال الصهيوني مجموعةً من الصحفيين في منطقة ميراج شمالي المدينة، ما أدّى إلى إصابتهم إصابات خطيرة، من بينهم مراسل قناة الجزيرة الصحفي إسماعيل أبو عمر، حيث أُصيب إصابة خطيرة أدّت إلى بتر قدمه اليمنى.
ــ أُصيب المصور أحمد مطر إصابة بالغة الخطورة خضع على إثرها لعملية جراحية استمرت عدة ساعات، ومازال يرقد في قسم العناية المركزة تحت مراقبة الأطباء.
ــ في مدينة خان يونس، واصل الاحتلال الصهيوني حصار مجمع ناصر الطبي وسط إطلاق نار كثيف تجاه كل من يتحرك في محيط المكان.

ـــ وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت مساء الأمس عن ارتقاء 3 مواطنين وإصابة 10 آخرين داخل مجمع ناصر جرّاء إطلاق قناصة الاحتلال النار تجاه ساحة المجمع.

ــ كما أُصيب صباح اليوم طفلاً آخر داخل المجمع إثر إطلاق قوات الاحتلال النار على المجمع، وسط تهديدات لإجبار النازحين والطواقم الطبية على الخروج من المشفى.
ــ وعلى مدار اليوم، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها العنيف على عدة مناطق وسط وغرب المدينة. وأطلق الطيران المروحي الصهيوني النار على مناطق شرقي بلدة القرارة شرقي خان يونس.

ــ و في دير البلح، أطلقت آليات الاحتلال ،صباح اليوم، النار بكثافة كبيرة في مناطق شرقي المدينة. كما أُصيب عدد من المواطنين جرّاء قصف صهيوني استهدف منزلًا في شارع المزرعة شرقي المدينة.

ــ و في الزوايدة، أُصيب 5 مواطنين إثر قصف الاحتلال بركسًا في المنطقة وسط القطاع. وشنّت طائرات الاحتلال غارةً عنيفة على محيط بلدية الزوايدة.
ــ وفي مناطق الشمال، شنّ الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات على مناطق متفرقي شمالي القطاع.

ــ  كما ارتكب الاحتلال الصهيوني جريمةً جديدة في ساعات المساء الأولى، جرّاء استهدافه مركبةً في شارع الجلاء بمدينة غزة، ارتقى على إثرها 6 شهداء بينهم أطفال رضّع.

ــ وقصفت طائرات الاحتلال منزلًا يعود لعائلة “الدغل” في منطقة الصناعة في مدينة غزة.

ــ كما ارتقى شهيد وأُصيب آخرون إثر استهداف طائرات الاستطلاع محيط مسجد علي ابن أبي طالب في حي الزيتون. فيما تجدد القصف المدفعي على محيط الكلية الجامعية جنوبي غربي المدينة.

سونا نيوز

 

أبرز تطورات اليوم الـ 131 من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

 

أبرز تطورات اليوم الـ 131 من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

 


 

أقرأ أيضاً:

ظروف مأساوية في رفح وجيش الاحتلال يواجه وضعاً صعباً بخان يونس
“رفح” الفلسطينية في “عين العاصفة” .. ويوميات العدوان الإسرائيلي تتواصل وتعمق جراح الفلسطينيين

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *