أخبار عاجلة
ظروف مأساوية في رفح وجيش الاحتلال يواجه وضعاً صعباً بخان يونس

ظروف مأساوية في رفح وجيش الاحتلال يواجه وضعاً صعباً بخان يونس

ظروف مأساوية في رفح وجيش الاحتلال يواجه وضعاً صعباً بخان يونس

في بيان صادر اليوم الاثنين، دانت حركة حماس بشدة الهجوم الذي شنته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب قطاع غزة في ساعات الليل.

ووصفت الحركة هذا الهجوم بأنه جريمة مركبة وتصعيد لحرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.
وأوضحت الحركة أن الهجوم أسفر عن سقوط أكثر من مئة شهيد حتى الآن، بما في ذلك نساء وأطفال وكبار السن، معتبرة إياه استمراراً للانتهاكات الإسرائيلية ومحاولات التهجير القسري ضد الفلسطينيين.
وأشارت “حماس” إلى الظروف المأساوية التي يعيشها سكان المدينة بسبب الاكتظاظ السكاني ونقص الموارد الأساسية.

وأضافت حماس أن حكومة نتنياهو وجيشها يتجاهلان قرارات المحكمة الدولية ويواصلان عمليات القتل والتدمير بدعم من الإدارة الأمريكية، محملة إياهم المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم.

ودعت حماس جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن الدولي إلى التدخل العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية المدنيين في قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام بأن الجيش الإسرائيلي نفذ غارات عنيفة على مدينة رفح، حيث استهدفت الغارات المنازل والمستشفيات والمساجد، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.

كما أشارت أيضاً إلى وقوع اشتباكات مسلحة على شاطئ البحر في المدينة، مع التنويه بأن هجمات جوية عشوائية استهدفت مدخل رفح من الشمال، ودمرت منزل الشهيد أبو فادي معمر في منطقة ميراج بجوار مسجد الفلاح، وكذلك استهداف منزل عائلة المصري في رفـح.

كما دُمر مسجد الهدى في مخيم يبنا برفـح، بالإضافة إلى استهداف مصلى الرحمة مقابل عيادة الوكالة في الشابورة، في وقت قصفت الطائرات الإسرائيلية منطقة الحدود الفلسطينية المصرية في محافظة رفـح جنوب قطاع غزة.

وفي سياق آخر، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يواجه وضعاً صعباً في منطقة خان يونس بعد تعرضه لكمين كبير للغاية، مشيرة إلى إمكانية إصدار توضيح من الجيش حول التطورات في الخان بوقت لاحق.

وأوضحت الهيئة أن الجيش الإسرائيلي تعرض لحادث أمني خطير جنوب شرق خان يونس، حيث جرى الهجوم عليه في صورة كمين محكم، وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن عملية الإنقاذ ونقل القتلى والجرحى استغرقت ساعات.

هذا وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى أكثر من 28340 شخصاً.

سونا نيوز

 

مراسلنا: ما يحدث في خان يونس حاليا أشبه بالمجزرة | القاهرة الاخبارية

 


 

أقرأ أيضاً:

تحذيرات من كارثة في حال اجتياح رفح.. وسائل إعلام العدو تلوح بالهجوم .. والاحتلال يواصل استهدافه المستشفيات
تجرُّنا للصراع بالمنطقة .. أول تعقيب عراقي على جريمة اغتيال الساعدي

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *