أخبار عاجلة
"مخيم جباليا" حيث اقترف الاحتلال الإسرائيلي "مجزرة جديدة" .. ماذا تعرف عنه؟

“مخيم جباليا” حيث اقترف الاحتلال الإسرائيلي “مجزرة جديدة” .. ماذا تعرف عنه؟

مجزرة جديدة في “مخيم جباليا” سجلت باسم كيان ارهابي مارق راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى، بلمح البصر عمارات ومبانٍ تحولت إلى ركام بالمخيم ، وحفر عميقة في باطن الأرض تشي بقوة القصف الذي سوّى مربعات سكنية بأكملها بالأرض.

المخيم الذي يقع شمال شرقي غزة ، حيث تعرض لقصف إسرائيلي عنيف أوقع مئات الشهداء والمصابين، وألحق دمارا هائلا بأحياء متلاصقة، ومع انتهاء الاعتداء هرع الفلسطينيون إلى مكان القصف، يحاولون بأدوات بسيطة ومتواضعة البحث عن ناجين محتملين تحت الأنقاض وسط صدمة وذهول من حجم القصف الإسرائيلي ونطاقه الجغرافي.

سلطات قطاع غزة قالت إن مخيم جباليا تعرض لقصف بـ 6 قنابل تزن كل واحدة طن متفجرات، ويعد المخيم أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية في غزة الذي يقطنه أكثر من 116 ألف لاجئ مسجل حسب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”.

وفي أعقاب حرب 1948، استقر اللاجئون في المخيم، معظمهم كانوا قد فروا من القرى التي تم تهجير الفلسطينيين منها في ذلك العام.

الأمم المتحدة تقول : إن الحصار الذي فرضته “إسرائيل” على قطاع غزة، عام 2007، تسبب في جعل الحياة أكثر صعوبة بالنسبة لجميع اللاجئين في المخيم تقريبا، يتميز مخيم جباليا للاجئين بالاكتظاظ السكاني وضيق المساحة، حيث تُبنى المساكن بالقرب من بعضها البعض، ويعاني من نقص في المرافق الترفيهية والاجتماعية العامة.

 

"مخيم جباليا" حيث اقترف الاحتلال الإسرائيلي "مجزرة جديدة" .. ماذا تعرف عنه؟

 

وفيما يواصل كيان الاحتلال الإٍسرائيلي جرائمه وعدوانه المفتوح ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة تسجل مجزرة مخيم جباليا بين مئات المجازر التي اقترفها هذا الكيان الغاصب ، حيث قالت مصادر طبية: إن 100 شهيد و400 جريح وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي فيما يدور الحديث عن عشرات آخرين تحت الأنقاض.

كما قصفت طائرات الاحتلال عمارة المهندسين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ما أدى إلى وقوع عدد كبير من الإصابات والشهداء.

وذكرت مصادر محلية في قطاع غزة أن العمارة مكونة من 9 طوابق وتضم ما لا يقل عن 24 شقة سكنية جميها مأهولة بالسكان والنازحين، وقصفها الاحتلال دون أي إنذار، على رؤوس ساكنيها، وتتحدث التقديرات الأولية عن 45 شهيدًا وعشرات الإصابات بمجزرة النصيرات.

وأضافت المصادر : إن طائرات الاحتلال أطلقت 20 صاروخًا و6 قنابل أمريكية ضخمة ذات قدرات تدميرية على مربع سكني يضم 20 منزلاً على الأقل ودمرتها على رؤوس ساكنيها.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة: إن عدد الضحايا في مجزرة جباليا قد يكون الأكبر وقد يناهز عدد ضحايا مذبحة المستشفى المعمداني.

يذكر أن عشرات آلاف المواطنين رفضوا الاستجابة لطلب الاحتلال إخلاء المخيم في الأيام الماضية، كما أن الآلاف عادوا إليه بعد المجازر التي اقترفتها قوات الاحتلال ضد النازحين ومنهم مئات من المخيم جنوب قطاع غزة ووسطه.

 

سونا نيوز

 

"مخيم جباليا" حيث اقترف الاحتلال الإسرائيلي "مجزرة جديدة" .. ماذا تعرف عنه؟

 

"مخيم جباليا" حيث اقترف الاحتلال الإسرائيلي "مجزرة جديدة" .. ماذا تعرف عنه؟

 


أقرأ أيضاً:

استهداف تل أبيب متواصل.. والمقاومة اللبنانية تصعد الأوضاع على الجبهة الإسرائيلية
“الطوفان” والفصول السياسية.. حلم بالربيع وخريف العجز العربي

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *