أخبار عاجلة
مدمرا مقراً للنصرة.. الطيران الحربي يجدد طلعاته غرب إدلب

مدمرا مقراً للنصرة.. الطيران الحربي يجدد طلعاته غرب إدلب

جدد الطيران الحربي السوري الروسي المشترك طلعاته الجوية فوق منطقة خفض التصعيد في ريف ادلب مستهدفا أحد المقرات العسكرية التابعة لهيئة تحرير الشام غرب ادلب.

حيث ذكر مصدر ميداني لـ “سونا نيوز” أن هذه الغارات الجوية أتت على خلفية رصد طائرات الاستطلاع الروسية لأحد المقرات التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” والواقع في أحد المناطق الزراعية على طريق عين شيب غرب ادلب قرب ما يعرف بمفرق كورين والذي يستخدم كمقر قيادي ومستودع لتخزين السلاح والذخيرة.

عملية الاستهداف الجوي وحسب المصدر تزامنت مع محاولة مسلحي الهيئة إدخال شحنة من السلاح والذخيرة إلى داخل المقر حيث أدت الغارات الجوية إلى تدمير المقر بالكامل ومقتل وإصابة ما لا يقل عن ١٦ مسلحاً.

 

مدمرا مقراً للنصرة.. الطيران الحربي يجدد طلعاته غرب إدلب

 

مصادر أهلية في ريف إدلب الغربي ذكرت لسونا نيوز أن ما يعرف بالجهاز الأمني التابع للهيئة ضرب طوقا أمنياً حول المقر المستهدف ومنع سيارات الإسعاف من الدخول وقاموا لاحقاً بإخراج جثث قتلاهم وجرحاهم إلى خارج المنطقة ونقلهم إلى مشافي مدينة ادلب حيث أكدت المصادر أن بين القتلى قياديون في الهيئة ومنهم من جنسيات أجنبية.

يذكر أن هذه الغارات تعد هي الثانية خلال شهر آب والتي طالت مقرات للنصرة في منطقة ريف إدلب الغربي.

وهذه المنطقة بالعموم تشهد حالياً تواجدا لعدد كبير من المقرات العسكرية التي انشأها التنظيم ضمن مزارع ومستودعات في أراض زراعية بمحيط مدينة ادلب الغربي.

بالتزامن مع الغارات الجوية في الجهة الغربية من إدلب شهد المحور الشرقي من المحافظة تصعيداً آخر بعد رصد وحدات الجيش السوري لتحركات غير اعتيادية لمسلحين من لواء عمرو بن العاص التابع للهيئة أثناء محاولة مسلحي الهيئة نقل شحنة ذخيرة لهم على محور بلدة سرمين حيث تعاملت وحدات الجيش السوري مع هذه التحركات عبر رمايات مدفعية وسلاح الرشاشات المتوسط مما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة أربعة آخرين.

وتشهد منطقة خفض التصعيد في ريف ادلب مؤخراً نشاطاً ملحوظاً للمجموعات المسلحة بمختلف مسمياتها والتي تتلقى الدعم الكامل من جيش الاحتلال التركي وتحاول بشكل يومي إحداث خرق على جبهات ادلب في خرق واضح ومستمر لاتفاق وقف إطلاق النار في تلك المنطقة فيما تتصدى وحدات الجيش السوري لكل هذه المحاولات مما يجبر المسلحين على اللجوء الى محاولات تسلل أو تنفيذ اعتداءات بالقذائف على نقاط الجيش السوري القريبة من خطوط الاشتباك في ظل فشل محاولاتهم بالمواجهة المباشرة مع الجيش السوري في تلك المنطقة.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

مدمرا مقراً للنصرة.. الطيران الحربي يجدد طلعاته غرب إدلب

 

مدمرا مقراً للنصرة.. الطيران الحربي يجدد طلعاته غرب إدلب

 


أقرأ أيضاً:

تخلله قصف تركي لأطراف بلدة الزهراء.. تصعيد عنيف على جبهات ريف حلب الشمالية
الجيش يُحبط هجمات لمسلحي أنقرة على محاور حلب الشمالية والشرقية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *