أخبار عاجلة
نقيب المقاولين لسونا : مسودة تعديل تصنيف المقاولين في وزارة الأشغال

نقيب المقاولين لسونا : مسودة تعديل تصنيف المقاولين في وزارة الأشغال

أكد المهندس عبد الرحمن سليمان نقيب مقاولي الإنشاءات في سورية أن العمل جار على تعديل التصنيف القائم حاليا للمقاولين والمسودة في وزارة الأشغال العامة ولا يوجد مشكلة في تصنيف المقاولين لتنفيذ الرخص مهما كان حجم البناء.

وقال سليمان في تصريح خاص “لسونا نيوز” إن الآلية الجديدة التي وضعتها وزارة الأشغال العامة والاسكان لإشادة الأبنية في سوريا تخص كل عمل انشائي يحمل رخصة بناء في الريف والمدينة، وتنفيذ  هذه الرخصة يحتاج العمل إلى عقد مع مقاول حصرا وبغض النظر عن المساحة المرخصة حتى لو كانت 10 أمتار .

وبين نقيب المقاولين في تصريح أن الإجراءات الجديدة تم اتخاذها بعد حادثة الزلزال التي ألمت بوطننا تهدف إلى عدم الاستمرار بنفس الأخطاء الانشائية التي كانت متبعة في الماضي.

ولضمان تنفيذ تلك الرخص بالشكل الأمثل والمطابق للإضبارة الهندسية التنفيذية التي تصدر عن نقابة المهندسين.

 

نقيب المقاولين لسونا : مسودة تعديل تصنيف المقاولين في وزارة الأشغال

 

وحول عدد المقاولين في سورية وامكانية تغطية الريف والمدينة بين سليمانأنه حاليا عدد المنتسبين للنقابة ويدفعون الرسوم بحدود 6000 مقاول، وكان لدينا قبل الحرب 15 ألف مقاول توقفت أعمالهم ويمكن لكل نجار بيتون يحقق شروط الانتساب للنقابة الانتساب والتدرج بااتصنيف وفق حجم أعماله.

وأكد عبد الرحمن أن المسؤوليات في تنفيذ الأبنية ستكون على عاتق 5 أشخاص من قام بالدراسة، والتدقيق، والمهندس المقيم، والمهندس المشرف، و المقاول وسابقا كان يحل محل المقاول مهندس يوقع عقد بنقابة لافتا إلى صدور مجموعة من التعاميم والتعليمات الصادرة من الحكومة و وزارة الاشغال العامة والاسكان بخصوص الالتزام بهذه التعليمات.

واعتبر نقيب المقاولين أن الآلية الجديدة لإشادة الأبنية في سوريا جاءت لحصر المسؤوليات بشكل أدق، وللحفاظ على الأمان والسلامة في تلك الأبنية.

ودعا سليمان إلى الابلاغ عن مخالفات البناء التي تتم من دون رخص نظامية، ولا يتم الانشاء فيها وفق القواعد المهنية والسلامة الانشائية ومن دون مشرفين ومهندسين ومخططات رسمية.

طلال ماضي-سونا نيوز

 

نقيب المقاولين لسونا : مسودة تعديل تصنيف المقاولين في وزارة الأشغال نقيب المقاولين لسونا : مسودة تعديل تصنيف المقاولين في وزارة الأشغال

 


أقرأ أيضاً:

 

“1000 ” مواطن حصلوا على تراخيص مواقف مأجورة ومحافظة دمشق تعتزم مضاعفة الرسوم
لجنة أممية : سوريا الثالثة عربيا بارتفاع أسعار المواد الغذائية و جمعية حماية المستهلك تحذر من فوضى الأسواق

 

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *