أخبار عاجلة
مصادر: طائرة تركية مسيرة قصفت سيارة تابعة لـ "قسد" شمال شرق حلب

مصادر: طائرة تركية مسيرة قصفت سيارة تابعة لـ “قسد” شمال شرق حلب

أفادت مصادر محلية من منطقة عين العرب الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” بريف حلب الشمالي الشرقي لـ “سونا نيوز”، أن طائرة تركية مسيّرة، نفذت ليلة أمس قصفاً استهدف سيارة تابعة لـ “قسد” في ريف المنطقة.

وذكرت المصادر أن الاستهداف وقع أثناء مرور السيارة قرب قرية “بوغاز” بريف عين العرب الجنوبي، ما أدى إلى انفجار السيارة ومقتل من كانوا بداخلها على الفور.

ولم ترد أي معلومات مؤكدة حول هوية الأشخاص الذين استهدفتهم المسيّرة التركية، بينما رجحت المصادر أنهم من القياديين البارزين في “قسد”، وخاصة في ظل التعتيم الكبير من قبل قيادتها والوسائل الإعلامية التابعة لها على الحادثة.

وأشارت المصادر خلال حديثها لـ “سونا نيوز” إلى أنه وعقب وقوع الاستهداف، سارع عناصر “قسد” إلى نقل جثث القتلى بشكل فوري نحو مشفى مدينة عين العرب، وسط إجراءات أمنية مشددة، سواء أثناء عملية النقل أو داخل المشفى.

 

مصادر: طائرة تركية مسيرة قصفت سيارة تابعة لـ "قسد" شمال شرق حلب

 

وبالتوازي كثفت “قسد” من دورياتها المسيّرة في مختلف أرجاء منطقة عين العرب، مع التركيز على المناطق المتاخمة للشريط الحدودي مع تركيا، فيما امتد الاستنفار الأمني إلى منطقة منبج المجاورة، والقرى والبلدات التابعة لها.

وتنفذ القوات التركية بين الحين والآخر، استهدافات عبر الطيران المسيّر باتجاه منطقتي عين العرب ومنبج الخاضعتين لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” في ريف حلب الشمالي الشرقي، ما أسفر خلال الأشهر الماضية عن مقتل وإصابة ما يزيد عن /10/ من قياديي “قسد”، وعدد من مسلحيها المرافقين للقياديين المستهدفين.

في شأن منفصل، واصلت وحدات الجيش السوري المتمركزة على الأطراف الغربية من ريف حلب، توجيه ضرباتها باتجاه مواقع وتجمعات مسلحي “هيئة تحرير الشام” في عمق الريف الغربي للمحافظة، المتصل بريف إدلب.

وأكدت مصادر “سونا نيوز” أن الضربات التي وجهتها وحدات الجيش ليلة أمس لمواقع “الهيئة” في محيط قرية “كفر تعال” ومدينة “الأتارب”، أسفرت عن تكبيد المسلحين عدداً من القتلى والمصابين، إلى جانب خسائر مادية كبيرة على صعيد الآليات الحربية والأسلحة ومنصات إطلاق الصواريخ.

زاهر طحان-سونا نيوز

 

مصادر: طائرة تركية مسيرة قصفت سيارة تابعة لـ "قسد" شمال شرق حلب

 

مصادر: طائرة تركية مسيرة قصفت سيارة تابعة لـ "قسد" شمال شرق حلب

 


أقرأ أيضاً:

حزب الله يواصل استهداف مواقع الاحتلال ورئيس الأركان الإسرائيلي يهدد بمهاجمة لبنان برياً
الدفاع السورية : الجيش يسقط عدداً من المسيرات للتنظيمات الإرهابية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *