أخبار عاجلة
مصادر ووثائق: واشنطن وكييف أعدتا مخططا لضرب القوات الروسية في سوريا وغيرها

مصادر ووثائق: واشنطن وكييف أعدتا مخططا لضرب القوات الروسية في سوريا وغيرها

مصادر ووثائق: واشنطن وكييف أعدتا مخططا لضرب القوات الروسية في سوريا وغيرها

كشفت مصادر أن الادارة الأمريكية وعلى خلفية الفشل الذي يصيب القوات الأوكرانية في مواجهة القوات الروسية وما يمثله من خيبة أمل بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، تبذل جهودا إضافية لتجنيد المزيد من المرتزقة للقتال الى جانب كييف حيث تستخدم قاعدة التنف غير الشرعية في سوريا لتدريب المسلحين على تنفيذ هجمات ارهابية ضد روسيا.

وأشارت المصادر لوكالة “نوفوستي” الروسية إلى أن بعض وسائل الإعلام نقلت في نهاية أيار الماضي عن الاستخبارات الخارجية الروسية قولها، أن الولايات المتحدة استخدمت قاعدة التنف في سوريا لتدريب المسلحين على تنفيذ هجمات إرهابية في روسيا.

وقالت المصادر: أنه لتحقيق هذه الغاية، تجري وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مفاوضات نشيطة مع ممثلين عن قوات “قسد” وشيوخ عدد من العشائر العربية في سوريا.

وتابعت المصادر: أن ضباط مخابرات أمريكيين وأوكرانيين، يجرون مشاورات دورية مشتركة في العراق حول موضوع مواجهة الوجود الروسي في سوريا، وتم اتخاذ قرار بمضاعفة عدد الهياكل الإرهابية في المنطقة.

 

مصادر ووثائق: واشنطن وكييف أعدتا مخططا لضرب القوات الروسية في سوريا وغيرها

 

وأوضحت المصادر أنه عادة يعهد بمهمة تجنيد المسلحين ونقلهم إلى سوريا إلى القنصل الفخري لأوكرانيا في منطقة انتشار قوات قسد “فرهاد علي شاكر” ويقوم خبراء أوكرانيون تدربوا في القواعد الأمريكية في العراق، بتدريب الإرهابيين الذين يتم تجنيدهم ليتم إرسالهم لاحقا إلى أوكرانيا.

 

وثائق: مخطط أمريكي اوكراني لضرب القوات الروسية في سوريا

 

وفي السياق كانت قد كشفت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية عن وثائق سرية مسربة أن الاستخبارات الأمريكية الاوكرانية أعدتا مخططا سريا لضرب القوات الروسية في سوريا بمساعدة ميليشيا “قسد”.

وقالت الصحيفة أن وكالة المخابرات العسكرية الأوكرانية طورت خططًا لشن هجمات سرية على القوات الروسية في سوريا باستخدام مساعدة من قوات قسد وفقًا لوثيقة استخبارية أمريكية سرية للغاية.

وأضافت الواشنطن بوست أن وثيقة أمريكية سرية للغاية اطلعت عليها، وكشفت أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي أمر بوقف الخطة في كانون الأول الماضي، لكن الوثيقة المسربة، بناءً على المعلومات الاستخبارية التي تم جمعها ابتداءً من 23 كانون الثاني، توضح بالتفصيل كيفية تقدم الخطة وكيف يمكن أن تستمر إذا أعادت أوكرانيا إحياءها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الوثيقة توضح بالتفصيل كيف يمكن لجهاز المخابرات العسكرية التابع لوزارة الدفاع الأوكرانية، التخطيط لهجمات يمكن إنكارها والتي من شأنها تجنب توريط الحكومة الأوكرانية نفسها.

وقالت الصحيفة الأمريكية أن ضباطاً من أوكرانيا بحثوا تدريب قوات “قسد” وإن هذه القوات سعت للحصول على تدريب وأنظمة دفاع جوي واشترطت ضمان بقاء دورها سريا.

وأشارت الوثائق بحسب الصحيفة إلى أن تركيا كانت على علم بالمخطط وان المسؤولين الأتراك تجنبوا أي رد فعل محتمل.

 

لافرنتييف: المخابرات الأمريكية تنسق مع المتطرفين في سوريا

 

وفي سياق متصل كشف ألكسندر لافرنتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، عن توفر أدلة لدى موسكو تؤكد أن الولايات المتحدة تعزز قوات احتلالها شمال وشرقي سوريا.

وأضاف لافرينتييف: “هناك معلومات تفيد بأن الولايات المتحدة تعزز قواتها شمال شرق سوريا وفي التنف التي تحتلها”، مضيفا أنه قد يكون هذا الإجراء ناجما عن “تشديد الموقف الأمريكي تجاه دمشق ومحاولات واشنطن زعزعة الاستقرار في سوريا”.

وأشار لافرينتييف إلى أن أجهزة المخابرات الأمريكية تواصل العمل مع العناصر المتطرفة في سوريا في قواعدها لمزيد من الأعمال الإرهابية التخريبية على الأراضي السورية.

 

سونا نيوز

 

مصادر ووثائق: واشنطن وكييف أعدتا مخططا لضرب القوات الروسية في سوريا وغيرها

 

مصادر ووثائق: واشنطن وكييف أعدتا مخططا لضرب القوات الروسية في سوريا وغيرها

 


أقرأ أيضاً:

فصول الحرب تتكشف.. المخابرات الفرنسية استخدمت مصنع لافارج للإسمنت لأغراض التجسس في سوريا
مؤسسة أمريكية ترجح سعي “البيت الأبيض” لعرقلة اقرار مشروع “قانون منع التطبيع” مع سوريا

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *