أخبار عاجلة
مقتل قائد "فاغنر" الروسية.. القصة الكاملة

مقتل قائد “فاغنر” الروسية.. القصة الكاملة

كشفت وسائل إعلام محلية روسية عن العثور على أحد أجزاء الطائرة التي تحطمت في مقاطعة تفير شمال موسكو يوم أمس، والتي كان على متنها مؤسس مجموعة “فاغنر” على بعد نحو كيلومترين من مكان التحطم.

وأعلنت هيئة الطيران المدني الروسية عن مصرع 10 أشخاص إثر تحطم طائرة كان من بين ركابها قائد “فاغنر” ومساعده ديمتري أوتكين.

ووفق بيان للهيئة فإن طائرة رجال الأعمال الخاصة من طراز إمبراير تحطمت في مقاطعة تفير، وقُتل جميع من كان على متنها، فيما أكدت السلطات الروسية أنها “فتحت تحقيقًا حول الحادث”.

أكدت الهيئة الطيران تواجد مؤسس مجموعة “فاغنر” العسكرية الخاصة، يفغيني بريغوجين، والرجل الثاني في المجموعة دميتري أوتكين، على متن الطائرة.

ونشرت الهيئة قائمة بأسماء ركاب الطائرة الخاصة وهم: “يفغيني بريغوجين، سيرغي بروبوستين، يفغيني ماكاريان، ألكسندر توتمين، فاليري تشيكالوف، دميتري أوتكين، نيكولاي ماتوسيف”.

وضم طاقم الطائرة المؤلف من 3 أشخاص كل من: “القائد أليكسي ليفشين، ومساعده رستم كريموف، والمضيفة كريستينا راسبوبوفا”، وفق الهيئة الروسية.

وأكدت مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة في بيان لها مقتل قائدها يفغيني بريغوجين ومساعده ديمتري أوتكين في تحطم طائرة شمال موسكو.

وقالت حسابات تابعة للمجموعة على تليغرام، إن يفغيني بريغوجين ومساعده ديمتري أوتكين كانا على متن الطائرة، زاعمة أن “الطائرة تم إسقاطها” في الجو.

الحادثة لاقت صدى دولياً واسعاً كان بينها تعليق الرئيس الأمريكي جو بايدن، رغم تواجده في عطلة بكاليفورنيا، معتبراً أنه لم يتفاجأ من حادث تحطم الطائرة الخاصة التي كانت تقل بريغوجين.

وقال بايدن للصحفيين: “لا أعرف على وجه الحقيقة ما الذي حدث، لكنني لم أفاجأ”.

وكانت مجموعة فاغنر الروسية أعلنت تمرداً على القيادة الروسية خلال شهر حزيران الماضي، واستولت على مدينة روستوف “جنوب غربي البلاد”، لكن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو تدخل لإنهاء التمرد عبر الحوار أدى حينها إلى خفض التوتر، وتراجُع قوات فاغنر إلى ثكناتها.

 

سونا نيوز

 

مقتل قائد "فاغنر" الروسية.. القصة الكاملة

مقتل قائد "فاغنر" الروسية.. القصة الكاملة

مقتل قائد "فاغنر" الروسية.. القصة الكاملة

 


أقرأ أيضاً:

قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط يزور الحسكة.. مصادر “سونا”: الاجتماعات لم تكن مرضية بالنسبة لـ “قسد”
أوساط عراقية: خطوات التصعيد الأمريكي في سوريا والمنطقة “مريبة”

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

لأول مرة.. استهداف مكتب المخابرات الأمريكية والبريطانية بالحسكة وقسد تلوح بورقة "داعش"

لأول مرة.. استهداف مكتب المخابرات الأمريكية والبريطانية بالحسكة وقسد تلوح بورقة “داعش”

لأول مرة.. استهداف مكتب المخابرات الأمريكية والبريطانية بالحسكة وقسد تلوح بورقة “داعش” أفادت مصادر خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *