أخبار عاجلة
نتائج مرضية لكيك بوكسينغ حماة في بطولة الجمهورية.. وتألق لعدة لاعبين

نتائج مرضية لكيك بوكسينغ حماة في بطولة الجمهورية.. وتألق لعدة لاعبين

تعد رياضة الكيك بوكسينغ من الرياضات المميزة وذات شعبية واسعة في مدينة حماة إلى جانب رياضات فردية اخرى تتميز بها المحافظة وتمارسها أندية المدينة والريف كالشطرنج والعاب القوى وغيرها من الألعاب الفردية.

ويعد نادي شرطة حماة من الأندية المتقدمة التي تر المنتخبات الوطنية كل عام بأبطال يتألقون محلياً سواء في هذه الرياضة أو غيرها.

وعن رياضة الكيك بوكسينغ ومشاركة نادي شرطة حماة في بطولة الجمهورية هذا العام التقت سونا نيوز بالمدرب الوطني الأستاذ بهاء الدين محمد صفوان حنو والذي تحدث عن مشاركة حماة وعن اللاعبين الذي أعدهم لهذه البطولة.

وقال حنو كان لنا هذا العالم مشاركة جيدة وتنافسية بعدد من اللاعبين الذي لعبوا بقميص نادي شرطة حماة هذا النادي العريق والذي يرفد المنتخبات الوطنية كل عام بعدد من الأبطال في الألعاب الفردية والجماعية وذلك في بطولة الجمهورية هذا العام.

وقد كان لمشاركتنا الأخيرة أثر ايجابي في ظل نتائج جيدة جدا حققناها خصوصاً إذا ما تحدثنا عن الظروف التي تمَّ فيها إعداد اللاعبين في صالة نادي شرطة حماة وما واجهنا من صعوبات في التحضير ومعوقات أخرى مثل نقص التجهيزات وغيرها.

وقد تمكننا هذا العام من تحقيق ١٣ ميدالية تنوعت بين الذهب والفضة والبرونز بمختلف اللعبات والستايلات.

وعن المشاركات الأبرز قال المدرب شاركنا باللاعبة سارة الأحمد والتي تمكنت من تحقيق ذهبية المواي تاي وهو انجاز جديد يضاف لهذه اللاعبة البطلة والتي تصنف كإحدى أهم اللاعبات في النادي وهي التي تملك مشاركات دولية حيث شاركت لعامين في بطولة العالم للمواي تاي وقدمت أداء مبهرا وكانت قد حققت أيضاً فضية العرب بمشاركة ١٧ دولة عربية حينها، وهي اللاعبة التي لم تخسر محلياً طيلة مسيرتها الرياضية.

في حين أيضاً حققنا الذهب عن طريق اللاعبين محمد نور شامية ذهبية K1 والبطل حذيفة رقية ذهبية فل كونتاكت.

 

نتائج مرضية لكيك بوكسينغ حماة في بطولة الجمهورية.. وتألق لعدة لاعبين

 

أما فيما يتعلق بالمواهب الواعدة والأبطال الصغار فقد أكد المدرب بهاء الدين أن يملك عدد من اللاعبين لديهم مستقبل مميز إذا ما قدم لهم كل الرعاية والاهتمام.

ومن هؤلاء اللاعبين يبرز هنا اللاعب الناشئ عبد العزيز باسل عبد القادر ١٤ عاما والذي وصفه المدرب بالموهبة النادرة في هذه الرياضة لما يملكه من ذكاء ومرونة وبطولة قلما تجدها لدى لاعبين من عمره وتضعه في مصاف أبطال هذه اللعبة مستقبلاً واصفا اللاعب بأن موهبته وبدون أية مبالغة أكبر من عمره حيث تمكن عبد العزيز وللعالم الثالث على التوالي من تحقيق فضية الكيك لايت وكان قريباً جداً من الذهب بشهادة المدربين واللاعبين.

في حين تمكن أيضاً اللاعبون فهد زعرور واحمد شيخ المكارة وفهد منينة من تحقيق فضية في بطولة الجمهورية إضافة لستة برونزيات حققها لاعبو نادي شرطة حماة تضاف للذهب والفضة.

المدرب أكد لـ “سونا نيوز” أن جميع اللاعبين تم تحضيرهم بإشرافه في صالة نادي شرطة حماة شاكرا جميع اللاعبين والجهاز الفني والاداري على ما قدموه واعدا بتحقيق انجازات أخرى في قادم الأيام والذي وصفه بالأفضل.

وتعد رياضية الكيك بوكسينغ في حماة من الرياضات العريقة والتي يبرز فيها ناديي شرطة حماة الطليعة والذين رفدوا وما زالوا يرفدون المنتخب باللاعبين في هذه اللعبة.

ويعود تاريخ هذه اللعبة في حماة لأكثر من ٢٢ عاماً كانت خلالها سنوات حافلة بالإنجازات والالقاب المحلية خصوصاً وأن هذه اللعبة تحظى بجماهيرية واسعة في المحافظة.

في حين طالب عدد من اللاعبين الذين التقتهم سونا الإتحاد الرياضي العام بدعم هذه الرياضة والتي تواجه العديد من المعوقات في المحافظة خصوصاً تأمين الصالة الرياضية الخاصة والتجهيزات وتأمين الدعم المالي لإقامة معسكرات تدريب في المحافظات المجاورة والمتطورة في هذه اللعبة كحلب ودمشق وحمص.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

نتائج مرضية لكيك بوكسينغ حماة في بطولة الجمهورية.. وتألق لعدة لاعبين

نتائج مرضية لكيك بوكسينغ حماة في بطولة الجمهورية.. وتألق لعدة لاعبين

 


 

اقرأ أيضاً:

 

تشرين يتوج بلقب كأس الجمهورية لأول مرة في تاريخه

قبل اللقاء الثالث مع الوحدة.. أهلي حلب لكرة السلة يتعاقد مع لاعب إيراني وآخر مصري

عن ali

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *