أخبار عاجلة
بعد التخبط الحاصل في الأسواق.. وزير التجارة الداخلية في جولة تفقدية لأسواق دمشق وريفها

بعد التخبط الحاصل في الأسواق.. وزير التجارة الداخلية في جولة تفقدية لأسواق دمشق وريفها

تفقّد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك “محسن عبد الكريم” بعض أسواق العاصمة دمشق وريفها، وذلك للاطلاع على واقع وحركة البيع والشراء، ومدى توفر المواد الغذائية والاستهلاكية.

وزار وزير التجارة الداخلية كلاً من أسواق قدسيا وضاحية قدسيا بريف دمشق، إضافةً إلى صالات متعددة تابعة لـ “السورية للتجارة” في العاصمة.

وتفقّد الوزير محسن مخبز ضاحية قدسيا، حيث وجه بزيادة كمية الطحين الواردة إلى المخبز لتلبية احتياجات المواطنين وتخفيف الازدحام عنه، كما شدّد في الوقت نفسه على وضع الأسعار بشكل واضح ومقروء، فضلاً عن عدم عرض المواد الغذائية والحلويات بشكل مكشوف يسيء من خلاله لصحة المواطنين والصحة العامة على حد سواء.

ودعا “عبد الكريم” بتأهيل مجمع قدسيا التابع للمؤسسة السورية للتجارة بشكل ذاتي أو بالتشاركية مع الفعاليات وفق الأنظمة والقوانين ليُصار إلى وضعه بالخدمة، موجهاً القائمين على الصالات وإنتاج وبيع الخبز بتأدية دورهم على أكمل وجه وتقديم الخدمات للمواطنين بالطريقة المثلى ضمن الإمكانات المتاحة، مثنياً على جهودهم الكبيرة التي يقدمونها خدمة لعملهم وللمواطن.

أما جولته في أسواق العاصمة والتي جرت مساء أمس، فشملت العديد من الأسواق برفقة فريق من المعنيين في المؤسسة السورية للتجارة، ومديرية حماية المستهلك والمؤسسة السورية للمخابز.

ونوه الوزير إلى ضرورة الالتزام المطلق والحرص على حالة التوازن في الأسعار، والتقيد بالهوامش النظامية بعيداً عن محاولات التلاعب التي يمكن أن تحدث على خلفيات أي اختلالات تحصل في معادلة العرض والطلب.

وأكد الوزير “عبد الكريم” حرصه الشديدعلى سلامة المواد الغذائية وصلاحيتها، منبهاً إلى أهمية الرقابة الشديدة خلال فترة الاعياد التي تشهد عادةً إقبالاً متزايداً من المواطنين على التسوّق، كما تفقد الوزير سير العمل في عدد من مخابز دمشق، واطلع بشكل مباشر على آلية العمل وواقع إنتاج الرغيف.

وأوضح وزير التجارة الداخلية أن هذه الجولات تأتي في سياق تنفيذ توجهات الحكومة للمتابعة اللصيقة لواقع عمل المنشآت الخدمية واستمرارها في العمل خلال عطلة الأعياد، وبالطبع المخابز وصالات السورية للتجارة من أبرز المرافق الإنتاجية والخدمية الأساسية في تقديم ما يحتاجه المواطن.

يُذكر أن الجولة التفقدية للوزير تأتي بعد التخبط الحاصل في الأسواق السورية بشكل عام، في فترة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، مع وجود حالة من عدم ضبط الأسعار رغم ألوف الضبوط التموينية التي تعلن عنها مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظات.

 

سونا نيوز

 

بعد التخبط الحاصل في الأسواق.. وزير التجارة الداخلية في جولة تفقدية لأسواق دمشق وريفها بعد التخبط الحاصل في الأسواق.. وزير التجارة الداخلية في جولة تفقدية لأسواق دمشق وريفها بعد التخبط الحاصل في الأسواق.. وزير التجارة الداخلية في جولة تفقدية لأسواق دمشق وريفها

 


أقرأ أيضاً:

مع ذروة الاحتفال.. أسعار المواد الاستهلاكية تواصل الارتفاع ومخاوف من زيادة مقبلة
إعادة 18 بئرا معطلة إلى الخدمة في محافظة السويداء خلال الشهر الجاري

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *