أخبار عاجلة
وزير الزراعة اللبناني لـ "سونا نيوز": عودة منظمات عربية إلى سوريا حدث تاريخي

وزير الزراعة اللبناني لـ “سونا نيوز”: عودة منظمات عربية إلى سوريا حدث تاريخي

قال وزير الزراعة اللبناني عباس الحاج حسن لـ “سونا نيوز”، إن عودة المنظمات العربية إلى سوريا، ومنها المنظمة العربية للتنمية الزراعية، هو يوم تاريخي، لأن سوريا كانت دائماً في قلب العرب.

وخلال زيارته محافظة اللاذقية بصفته رئيساً للمنظمة، أكد الحاج حسن أن هناك تطلعات لتجديد تمكين التعاون مع سوريا التي عادت إلى القلب العربي بعد قمة جدة وأعادت القلب العربي إليها، لافتاً إلى أهمية العمل على الأمن الغذائي وكيفية مواجهة التغيرات المناخية خاصة بعد الحرائق الأخيرة.

وتفقد الوزير برفقة نظيره السوري محمد حسان قطنا مواقع الحرائق بريف اللاذقية، مشيراً إلى العمل لدراسة إمكانية دعم سوريا فيما يخص تقديم المعدات والتقنيات لمواجهة هكذا حرائق والحد من اندلاعها.

وأشار وزير الزراعة اللبناني إلى حرض المنظمة على تفعيل العمل داخل سوريا من خلال المعهد التقني العربي للغابات والتأكيد على النظم الغذائية واستثمار المساحات الكبيرة من الأراضي فيما يحقق الأمن الغذائي في سوريا والدول العربية بشكل عام.

 

وزير الزراعة اللبناني لـ "سونا نيوز": عودة منظمات عربية إلى سوريا حدث تاريخي

 

بدوره أكد الوزير قطنا لـ “سونا نيوز”، أن التعاون العربي مهم في عدة مجالات وعلى رأسها المجال الزراعي، مشيراً إلى الجهود السورية في مجال مكافحة الحرائق.

وذكر أن منظمة التنمية الزراعية لها دور هام في تطوير وتعيل العلاقات بين الدول العربية خاصة في مجال الزراعة والعمل الزراعي بما فيه العمل على تطوير المستوى التعلمي بهذا الخصوص.

وأكد قطنا العمل المستمر على حماية الثورة الحراجية، لافتاً إلى دراسة إمكانية تقيم دعم المنظمة لسوريا من خلال التقنيات المتطورة بمكافحة الحرائق، خاصة أجهزة الاتصال والمعدات الخاصة بالإطفاء والصهاريج وخراطيم المياه وكافة المستلزمات.

من جهته لفت مدير المنظمة ابراهيم الدخيري الى العمل وفق استراتيجية عامة، يتم التركيز من خلالها على النظم الزراعية والغذائية وحماية الموارد الزراعية من ماء وأرض وثروة حيوانية ونباتية وتحقيق التكامل العربي في عدد من المجالات لاسيما التنمية الريفية المتوازنة وتشاركية المعرفة.

واطلع الوفد على محطة أبحاث بوقا لإنتاج غراس الأشجار المثمرة المتحملة للجفاف، التابعة للمركز العربي لدراسة المناطق الجافة والاراضي القاحلة، والتقوا عددا من الخبراء والعاملين في المشاتل التابعة للمحطة.

وفي مبنى محافظة اللاذقية، كان قد استقبل المحافظ هلال وفد المنظمة مؤكداً على دورها الهام في التعاون العربي ضمن القطاع الزراعي.

وأشار هلال إلى استعداد محافظة اللاذقية لتقديم كافة التسهيلات الممكنة لدعم عمل المنظمة لتأدية العمل وفق الشكل المطلوب.

 

سونا نيوز

 

وزير الزراعة اللبناني لـ "سونا نيوز": عودة منظمات عربية إلى سوريا حدث تاريخي

وزير الزراعة اللبناني لـ "سونا نيوز": عودة منظمات عربية إلى سوريا حدث تاريخي

 


 

اقرأ أيضاً:

 

الجامعات المصرية تقدم منح دراسية لسوريا.. ماهي؟

ارتفاع أسعار المعاينات الطبية يزيد من آلام المرضى

وزير الزراعة السوري حرائق اللاذقية

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *