أخبار عاجلة
وزير السياحة لـ "سونا": مشاريع سياحية في 6 محافظات وحلب نحو افتتاح أكبر مدرسة فندقية في سوريا

وزير السياحة لـ “سونا”: مشاريع سياحية في 6 محافظات وحلب نحو افتتاح أكبر مدرسة فندقية في سوريا

كشف وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني لـ “سونا نيوز”، عن افتتاح فندق في محافظة دير الزور خلال الفترة القريبة جداً، ليكون الأول من نوعه في المحافظة بعد التحرير من الإرهاب والدمار الكبير الذي خلفته العصابات المسلحة، إضافة لترقب افتتاح أكبر مدرسة فندقية على مستوى سوريا لتكون صرحاً تعليمياً مخصصاً للقطاع السياحي.

وخلال افتتاحه مشاريع سياحة شعبية في محافظة اللاذقية، أضاف مرتيني بأن الجولة تشمل 6 محافظات، بدأت من حمص وحماة وطرطوس وصولاً إلى اللاذقية، وتليها دير الزور وختامها في محافظة حلب، وذلك بهدف افتتاح مشاريع سياحية جديدة تندرج ضمن مرحلة إعادة الإعمار.

وأشار وزير السياحة إلى أهمية المشاريع الجديدة وعددها 18 مشروعاً منها مشاريع استثمارية وأخرى مشاريع خاصة بالسياحة الشعبية، وجميعها تتيح حوالي 2500 فرصة عمل قابلة للزيادة في فترات الذروة، ما يساهم في تأمين عمل لمن يرغب بالدخول للقطاع السياحي إضافة للطلاب الذين يدرسون في المجالات التعليمية التابعة لوزارة السياحة.

وضمن برنامج جولة الوزير مرتيني اليوم في محافظة اللاذقية، تم افتتاح منشأة سياحية بمسمى “شاطئ الخليج الذهبي” في حميميم بمنطقة جبلة وهي مخصصة للسياحة الشعبية، إضافة لافتتاح، فندق لابلاج وأكواخ مبيت إضافية في شاطئ لابلاج للسياحة الشعبية في وادي قنديل، وزيارة اطلاعيه إلى مسبح الباسل في مدينة اللاذقية.

 

وزير السياحة لـ "سونا": مشاريع سياحية في 6 محافظات وحلب نحو افتتاح أكبر مدرسة فندقية في سوريا

 

وتحدث مدير عام الشركة السورية للنقل والسياحة المهندس فايز منصور لـ “سونا نيوز ” عن أهمية مشاريع السياحة الشعبية، مبيناً أن الشركة وبشكل سنوي تعمل على المشاركة بإقامة منشآت سياحية جديدة، لتشارك اليوم بافتتاح فندق نيو لابلاج باللاذقية، ليضاف إلى مشاريع السياحة الشعبية في مسبح الرمل الجنوبي بمحافظة اللاذقية ومسبح الكرنك بمحافظة طرطوس.

وأكد بأن الشركة السورية للنقل والسياحة باتت اليوم تحقق انتشاراً واسعاً على مستوى الجغرافيا السورية، وتساهم بتأمين فرص عمل لخريجي المعاهد السياحية والفندقية ولكل من يرغب بدخول مجال العمل السياحي بشكل عام.

وأشار منصور إلى أن كافة منشآت السياحة الشعبية تقدم الخدمات بشكل لائق للمواطنين وتعد ذات رسوم مخفضة ومناسبة تراعي كافة الشرائح، وتعتمد على الخدمة الجيدة بسوية عالية مقابل رسوم دخول رمزية تقريباً لا تتجاوز 2 ألف ليرة للشخص الواحد في شاطئ وادي قنديل على سبيل المثال، وتبدأ أجور الشاليهات بـ 60 ألف ليرة.

وشارك الوزير مرتيني خلال الجولة، كل من أمين فرع اللاذقية للحزب المهندس هيثم اسماعيل، ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب وقائد شرطة المحافظة اللواء عبدو كرم، ومعاون وزير السياحة نضال ماشفج، ونائب رئيس المكتب التنفيذي المهندس فراس السوسي وعضو المكتب المهندس حسام خوري ومدير السياحة فادي نظام.

 

سونا نيوز

 

وزير السياحة لـ "سونا": مشاريع سياحية في 6 محافظات وحلب نحو افتتاح أكبر مدرسة فندقية في سوريا

وزير السياحة لـ "سونا": مشاريع سياحية في 6 محافظات وحلب نحو افتتاح أكبر مدرسة فندقية في سوريا

 


 

اقرأ أيضاً:

 

ماذا كشف تقرير حالة السكان في سوريا لعام 2020؟

إعادة قطع أثرية من المملكة المتحدة إلى موطنها الأصلي في سوريا.. ما هي أبرز هذه القطع؟

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *