أخبار عاجلة
"آلة القتل" الإٍسرائيلية مستمرة .. عشرون يوماً على العدوان

“آلة القتل” الإٍسرائيلية مستمرة .. عشرون يوماً على العدوان

عشرون يوماً تواصل آلة القتل والعدوان الإسرائيلية عملها في قطاع غزة، مقترفة جرائم يندى لها جبين البشرية جمعاء‘ حيث يواصل جيش الاحتلال قصفه الكثيف على قطاع غزة المحاصر البالغة مساحته 365 كلم مربع وعدد سكانه 2,4 مليون نسمة.

وزارة الصحة الفلسطينية قالت أن يوم أمس الأربعاء كان الأكثر دموية حتى الآن في القطاع، منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول الجاري، فيما وصل عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف المركز على قطاع غزة، في اليوم العشرين من الحرب، وفق الصحة الفلسطينية إلى ما لا يقل عن 6546 فلسطينيا، بينهم 2704 أطفال، فضلا عن إصابة 17439.

وعلى وقع الوضع الإنساني المتفاقم في قطاع غزة جراء استهداف الاحتلال الاسرائيلي للمراكز والمستشفيات والحصار الخانق ومنع وصول الوقود إلى القطاع ، حذرت المستشفيات في غزة من أنها ستحتاج إلى إغلاق أبوابها إذا لم تحصل على المزيد من الوقود “بشكل فوري”. كما أن الإمدادات الأخرى، مثل المياه والأدوية والغذاء، لا تزال منخفضة.

 

"آلة القتل" الإٍسرائيلية مستمرة .. عشرون يوماً على العدوان

 

وكانت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” قد أشارت في وقت سابق إلى أنها لن تتمكن من تنفيذ عمليات الإغاثة بعد ليلة الأربعاء إذا لم تحصل على إمدادات الوقود اللازمة للنقل وتحلية المياه وتشغيل المعدات الطبية.

وحذر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من أن الوضع “يصبح أكثر خطورة كل ساعة” في الشرق الأوسط، وحثّ على احترام حياة المدنيين مع تطور الصراع.

صراع آخر ولكنه سياسي داخل أروقة مجلس الأمن الدولي اذ فشل هذا المجلس حتى الآن باتخاذ أي قرار يوقف آلة الحرب الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة .

وبالأمس استخدمت روسيا والصين حق النقض الفيتو ضد مشروع قرار أمريكي متحيز لصالح كيان الاحتلال ولا يدع إلى وقف العدوان على القطاع، إذ فشل أعضاء المجلس المكون من 15 عضوا، في تمرير مشروعي قرارين متعارضين قدمت أولهما الولايات المتحدة وثانيهما روسيا، حيث استخدمت واشنطن وموسكو حق النقض الفيتو.

انقسامات تسببت بإحباط لدى عدد من الدبلوماسيين الذين أعربوا عن استيائهم لعدم قيام المجلس بأي تحرك فعال على الرغم من دخول العدوان الاسرائيلي يومه العشرين.

 

سونا نيوز

 

"آلة القتل" الإٍسرائيلية مستمرة .. عشرون يوماً على العدوان

 

"آلة القتل" الإٍسرائيلية مستمرة .. عشرون يوماً على العدوان

 


أقرأ أيضاً:

الموت ليس كالموت في غزة.. منظومة طبية انهارت وتحفظ إسرائيلي على تصريح “غوتيريش”
أشد ليالي القصف على غزة ليلة أمس.. والإدارة الأمريكية تطالب الكيان بتأجيل عمليتها البرية.. والسبب

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *