أخبار عاجلة
أبرزها لقاء "الكلاسيكو" بين الأهلي والكرامة ولقاء حمص بين الوثبة وجبلة ... مباريات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

أبرزها لقاء “الكلاسيكو” بين الأهلي والكرامة ولقاء حمص بين الوثبة وجبلة … مباريات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

أبرزها لقاء “الكلاسيكو” بين الأهلي والكرامة ولقاء حمص بين الوثبة وجبلة

خمس مواجهات صعبة ضمن المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم تقام يومي الجمعة والسبت فيما تأجل اللقاء السادس الذي يجمع تشرين والفتوة الى وقت غير محدد .

المرحلة تشهد لقاء “كلاسيكو” الكرة السورية الذي يجمع أهلي حلب وضيفه الكرامة يوم السبت ،ويسبقه يوم الجمعة مباريات الجيش مع الحرية على ملعب الجلاء بدمشق و الوثبة مع جبلة على ملعب الباسل في حمص، و الطليعة مع الوحدة على ملعب حماة الصناعي و حطين مع الساحل على ملعب الصالة في طرطوس .

أبرز مباريات المرحلة تقام يوم السبت في ملعب الحمدانية الذي سيشهد لقاء “كلاسيكو” الكرة السورية بين أهلي حلب والكرامة ، ورغم غياب الحضور الجماهيري عن اللقاء إلا أنه من المتوقع أن يفي بعهوده على صعيد الأداء من الفريقين وهما من يقدم مستويات متطورة هذا الموسم بعد ان جهز كل منهما مجموعة مميزة من اللاعبين الشبان القادرين على تقديم كرة قدم حقيقية .

الكرامة الذي يعانده الحظ رغم عروضه المميزة يتطلع للدخول من الباب الواسع وتحقيق أول انتصار في الدوري على حساب الأهلي الذي يدرك جيدا ان ضياع المزيد من النقاط سيصعب تعويضه وبالتالي سيبعده عن المنافسة على اللقب .

الكفتان متوازنتان ويبدو التعادل واردا بقوة في المباراة التي يقودها فراس الطويل ويساعده عبد السلام حلاوة ورامي طعان ومحمد قرام .

في الموسم الماضي حقق أهلي حلب الفوز بمباراتي الذهاب والإياب بهدف وحيد ، في الذهاب سجله النيجيري أوكيكي وفي الإياب سجل السنغالي ياياسالا.

مباراة حمص التي تجمع الوثبة وضيفه جبلة تبشر بالكثير من الاثارة والندية فالفريقان يتطلعان للاستمرار بالمنافسة والمضي في ملاحقة الفتوة المتصدر ، الوثبة الذي حقق انطلاقة قوية في المواجهتين الاخيرتين يرغب بالاستمرار وتجاوز احد اهم الفرق المنافسة ، وذات الرغبة يحملها جبلة الذي يسير بثبات منذ انطلاق الموسم ، الفريقان يمتلكان نفسا هجوميا وقدرة على الوصول الى الشباك والغلبة ستكون لمن يحسن ضبط خطوطه الدفاعية ، والتعادل لن يصب في مصلحة أيا منهما وسيكون مفيدا لباقي المتنافسين .

المباراة بصافرة ايمن العسافين ويساعده محمد قزاز وياسين بي وهيكل الحسين .

 

أبرزها لقاء "الكلاسيكو" بين الأهلي  والكرامة ولقاء حمص بين الوثبة وجبلة  ... مباريات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

في الموسم الماضي تعادلا ذهابا في حمص بهدف معتصم شوفان للوثبة مقابل هدف محمود البحر لجبلة ، وفي الإياب فاز جبلة بهدفين لمحمود البحر وعمر نعنوع مقابل هدف للوثبة سجله إبراهيم العبد الله.

في دمشق مواجهة صعبة تجمع الجيش وضيفه الحرية في مباراة يتطلع فيها كل فريق لمداواة جراحه ، الجيش الذي لم يعتد ان يكون في مواقع متأخرة مطالب بتحقيق فوز طال انتظاره على امل الخروج من عنق الزجاجة والانطلاق الى مواقع افضل، وبالمقابل يدرك ضيفه الحرية ان الجيش يمر بظروف غير مثالية ويمكن استثمارها لتحقيق نتيجة إيجابية بعد سلسلة الهزائم التي مني بها .

على الورق تبدو حظوظ الجيش اوفر بالفوز ونقطة التعادل ان تحققت ستكون مفرحة للحرية.

يقود المباراة عمار بدور ويساعده علي احمد وحسين عواد وسيمون سلامة .

اخر مواجهات الفريقين كانت في موسم 2020/2021 وحينها فاز الجيش على الحرية ، في الذهاب بهدف رامي الترك، وفي الإياب 4/صفر، سجل ثلاثة منها محمد الواكد والهدف الرابع خطاب مشلب.

وفي حماة يدرك الطليعة وضيفه الوحدة صعوبة المباراة التي يسعى كل منهما لحصد نقاطها كاملة ، الطليعة المنتشي بفوزه على الحرية في المرحلة الماضية يعلم ان نتائج ضيفه الوحدة لاتعكس صورة أدائه المتطور ، وبالمقابل يعلم الوحدة ان الطليعة من الفرق الصعبة على ارضها لكن خيار الأداء الهجومي لتحقيق الفوز مطلب لجماهير البرتقالي التي طال صبرها على الفريق .

المباراة مفتوحة الاحتمالات وفوز أي منهما وارد لكن احتمال التعادل يبدو اكبر .

يقود اللقاء شادي الشحف ويساعده عقبة حويج ومحمود إسماعيل واحمد خطاب

في الموسم الماضي فاز الوحدة ذهابا بهدف سجله طارق هنداوي وفي الإياب تعادلا بهدف لمثله ، سجل للطليعة صلاح خميس وللوحدة الغاني محمد أنس.

ورغم فارق المستوى بين الساحل وضيفه حطين الا ان المباراة لن تكون سهلة على الضيوف على اعتبار ان أصحاب الأرض قد استشعروا الخطر بعد هزيمتين ثقيلتين تلقاهما امام الفتوة وجبلة دفعته لتغيير مدربه والاستعانة بالمدرب محمد شديد لقيادة الفريق وربما يولد هذا الامر صدمة إيجابية لدى لاعبي الساحل ، بالمقابل لن يرضى حطين بأقل من النقاط الكاملة على طريق استمرار المنافسة .

يدير اللقاء طاهر بكار ويساعده عبد الله كنعان واحمد عبد الرحمن وعلي إسماعيل

اخر مواجهات الفريقين كانت في موسم 2020/2021 وحينها فاز حطين في الذهاب برباعية بيضاء سجل منها مارديك مردكيان هدفين وهدف لكل من أنس بوطة وأحمد الأشقر، وفي الإياب فاز الساحل بهدف علي حسن .

ويتصدر الفتوة الترتيب برصيد 10 نقاط وحطين وصيفا بـ 9 نقاط وجبلة ثالثا والوثبة رابعا ولكل منهما 8 نقاط و تشرين افي المركز الخامس بـ7 نقاط واهلي حلب سادسا 5نقاط ثم الطليعة سابعا والساحل ثامنا وبرصيدهما 4 نقاط والكرامة تاسعا والوحدة عاشرا ولكل منهما 3 نقاط و الجيش في المركز الحادي عشر بنقطتين و الحرية أخيرا دون نقاط .

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

الكلاسيكو

أبرزها لقاء "الكلاسيكو" بين الأهلي  والكرامة ولقاء حمص بين الوثبة وجبلة  ... مباريات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الخامسةأبرزها لقاء "الكلاسيكو" بين الأهلي  والكرامة ولقاء حمص بين الوثبة وجبلة  ... مباريات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

الدوري السوري


أقرأ أيضاً:

رغم الأداء المميز … الفتوة يخسر امام النهضة العماني في كأس الاتحاد الاسيوي
المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم غزارة في تسجيل الأهداف … والفتوة ينفرد بصدارة الترتيب

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *