أخبار عاجلة
المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم غزارة في تسجيل الأهداف ... والفتوة ينفرد بصدارة الترتيب

المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم غزارة في تسجيل الأهداف … والفتوة ينفرد بصدارة الترتيب

شهدت المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم غزارة في الأهداف المسجلة وركلات الجزاء المحتسبة ، حيث سجلت الفرق المتنافسة 14 هدفا واحتسبت ثلاث ركلات جزاء ضاعت احداها خلال مباريات هذه المرحلة التي انطلقت يوم الخميس بفوز الفتوة على الأهلي بهدف واستكملت الجمعة بفوز الوثبة على تشرين بهدفين نظيفين وحطين على الجيش بهدف والطليعة على الحرية بذات النتيجة وجبلة على الساحل بأربعة اهداف لهدف فيما تعادل الوحدة مع الكرامة بهدفين لكل فريق.

قمة مباريات المرحلة انتهت بفوز ثمين للفتوة على اهلي حلب بهدف وحيد في المباراة التي جمعتهما على ارض ملعب الجلاء بدمشق .

الفريقان قدما مباراة جيدة المستوى الفني بدأها الفتوة ضاغطا بقوة وهاجم مرمى الاتحاد بضراوة فاتيحت له فرصتين عبر محترفه ماركوس الذي مرت رأسيته جانب القائم وتسديدة لكرم عمران ابعدها المدافع لركنية ليتوازن بعدها الأداء وتسنح للأهلي فرصة التقدم برأسية ردتها العارضة وحاول البحر بواحدة امسكها الرحال وحول الريحانية عرضية مرت امام مرمى الموسى ليستعيد الفتوة المبادرة ويتمكن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من تسجيل هدف المباراة عبر صبحي شوفان الذي تلقى عرضية موزونة من ثائر كروما اودعها بطريقة رائعة في الشباك .

في الشوط الثاني حاول الأهلي التقدم لمواقع الفتوة لكنه اصطدم بدفاعات متينة وحارس يقظ تمكنوا من ابعاد الخطورة عن مرماهم والانطلاق بهجمات عكسية كاد ان يعزز من احداها تقدمه حينما انطلق ضياء الحق بهجمة تجاوز خلالها اكثر من لاعب ومرر عرضية لكرم عمران الذي لم يحسن استثمارها ، ومع الدقائق الأخيرة زاد الأهلي من ضغطه وعزز الفتوة من دفاعاته خاصة بعد تلقي الجفال البطاقة الحمراء (المجانية ) واحتساب الحكم لاكثر من 13 دقيقة كوقت بدل ضائع لكن النتيجة بقيت صامدة وأضافت ثلاث نقاط برصيد الفتوة ابقته وحيدا في الصدارة .

 

المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  غزارة في تسجيل  الأهداف ... والفتوة ينفرد بصدارة الترتيب

 

وحقق الوثبة فوزا غاليا على ضيفه تشرين بهدفين نظيفين بعد مباراة تسيد الضيوف شوطها الاول وسنحت لهم العديد من الفرص التي تألق حارس الوثبة امجد السيد ،الذي مايزال محافظا على نظافة شباكه منذ بداية الدوري، في ابعاد معظمها فيما رد القائم احداها ، فيما دانت السيطرة في الشوط الثاني للوثبة الذي نجح بتسجيل هدفين الأول عبر وائل الرفاعي من ركلة جزاء في الدقيقة 77 والثاني بواسطة هادي الملط في الدقيقة 90 .

وزاد حطين من اوجاع ضيفه الجيش وغلبه بهدف وحيد سجله سليمان رشو في الدقيقة 33 من عمر اللقاء الذي جاء متوازنا في معظم مراحله وشهد إضاعة العديد من الفرص للفريقين .

وفي جبلة قدم فريقها وجاره الساحل شوطا اول غاية في الاثارة والندية حيث افتتح الضيوف التسجيل في الدقيقة 6 عبر شادي الحموي لينطلق جبلة مهاجما بقوة وتمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 16 عبر عبد الرحمن بركات ، وأضاف معتصم شوفان الهدف الثاني لجبلة في الدقيقة 26 ، وفي الوقت الذي كان يبحث فيه الساحل عن التعادل تلقى هدفا عكسيا في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول عبر مدافعه خالد كوجلي الذي منح الاريحية لجبلة في الشوط الثاني وجعله يسيطر على المجريات ويضيف الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع عبر لاعبه عبد الرحمن بركات .

وفي حلب تمكن الطليعة من تسجيل اول أهدافه في الدوري ومن خلال هذا الهدف حصد فوزا غاليا على مضيفه الحرية الذي بقي دون نقاط ، هدف المباراة سجله المحترف عبدول هاولي من ركلة جزاء في الدقيقة 35 .

وكانت الاثارة والندية حاضرة في لقاء الوحدة وضيفه الكرامة الذي شهد تحولات “دراماتيكية ” وأداء مميز من الفريقين، حيث بدأ الوحدة اللقاء بهدف جميل سجله عمرو جنيات في الدقيقة 6 ليتحصل الوحدة بعدها بخمس دقائق على ركلة جزاء فشل نصوح نكدلي في ترجمتها الامر الذي منح الكرامة دفعة معنوية كبيرة فانطلق مهاجما بكثافة وتمكن من تعديل النتيجة بهدف احمد بيريش في الدقيقة 44 وبه انتهى الشوط الأول .
الشوط الثاني شهدت بدايته هجوما كرماويا اثمر عن عدة فرص خطرة قبل ان ينجح محمود الأسود بتسجيل الهدف الثاني للكرامة في الدقيقة 59 ليتوازن بعدها أداء الوحدة ويتمكن من ادراك التعادل بهدف محترفه تراوري في الدقيقة 85 .

ومع ختام مباريات المرحلة انفرد الفتوة بصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط وقفز حطين الى مركز الوصافة بـ 9 نقاط وجبلة ثالثا والوثبة رابعا ولكل منهما 8 نقاط وتراجع تشرين الى المركز الخامس بـ7 نقاط واهلي حلب سادسا 5نقاط ثم الطليعة سابعا والساحل ثامنا وبرصيدهما 4 نقاط والكرامة تاسعا والوحدة عاشرا ولكل منهما 3 نقاط وتراجع الجيش الى المركز الحادي عشر بنقطتين وبقي الحرية أخيرا دون نقاط .

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  غزارة في تسجيل  الأهداف ... والفتوة ينفرد بصدارة الترتيب المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم  غزارة في تسجيل  الأهداف ... والفتوة ينفرد بصدارة الترتيب

 


أقرأ ايضاً:

مواجهة قوية تجمع الفتوة وأهلي حلب في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
الفتوة وتشرين في صدارة الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *