أخبار عاجلة
أبرزها مواجهة الفتوة والجيش،  و"ديربي" حمص بين الكرامة والوثبة ... مباريات مفصلية في المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

أبرزها مواجهة الفتوة والجيش،  و”ديربي” حمص بين الكرامة والوثبة … مباريات مفصلية في المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

تنطلق يوم الجمعة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم التي تشهد “ديربي” حمص الذي يجمع الوثبة والكرامة ، ويحل الوحدة ضيفاً على جبلة ، ويلتقي الحرية وحطين بحلب ، والطليعة مع الساحل في حماة ، وتستكمل المباريات يوم الأثنين حيث يتقابل الفتوة مع الجيش بدمشق ، وتشرين مع أهلي حلب  في اللاذقية .

وتبدو جميع المباريات هامة ومفصلية لأطرافها في إطار سعي الفرق الطامحة بالمنافسة للبقاء في دائرة المقدمة ، والفرق الباحثة عن مواقع دافئة للابتعاد عن مواقع الخطر .

في حمص مواجهة من نوع خاص تجمع قطبي المدينة الكرامة والوثبة في ” ديربي” يعني الكثير لأبناء  العدية الذين ينتظرون من فريقيهما أداء مميزا في هذه المواجهة على اعتبار أن الوثبة والكرامة ليسا في أفضل أحوالهما هذا الموسم .

الوثبة الذي تعرض لهزتين متتاليتين أمام الوحدة والفتوة ، يسعى لمصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات كي لايبتعد كثيرا عن ركب المتنافسين على المقدمة ، بالمقابل يتطلع الكرامة الذي تذوق بعد طول انتظار حلاوة الفوز في المرحلة الماضية ، الاستمرار والتقدم أكثر وإثبات أن عثراته السابقة ليست سوى سوء طالع وضعه خلف ظهره .

الفريقان قادران على تقديم وجبة كروية دسمة شريطة الابتعاد عن حساسية لقاء الجيران وحظوظهما بالفوز متساوية، والتعادل وارد في المباراة التي سيقودها الحكم  فراس الطويل ويساعده علي أحمد ومحمد قزاز وأحمد خليفة .

في الموسم الماضي انتهت مواجهتا الذهاب والإياب بينهما بنتيجة التعادل دون أهداف .

 

أبرزها مواجهة الفتوة والجيش،  و"ديربي" حمص بين الكرامة والوثبة ... مباريات مفصلية في المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

الوحدة الذي تتذبب نتائجه وعروضه هذا الموسم يحل ضيفا على جبلة المتأهب للعودة إلى منصات التتويج في مباراة تبدو اقرب لأصحاب الأرض المتسلحين بالحس الهجومي والشهية التهديفية والدعم الجماهيري .

الوحدة سيحاول اللعب بطريقة دفاعية تعتمد على إغلاق مناطقه والانطلاق بمرتدات قد تثمر عن هدف ينفعه بالخروج بنتيجة إيجابية ولو كانت نقطة تعادل.

فيما سيتخذ جبلة من النهج الهجومي أسلوبا للوصول إلى مرمى ضيفه وضمان نقاط المباراة كاملة غير منقوصة لأنه يدرك جيدا أن اتساع فارق النقاط مع المتصدر سيجعل الوصول إلى صدارة أمرا صعبا  للغاية .

يقود المباراة الحكم عمار أبو علو ويساعده عبد الله كنعان وأحمد عبد الرحمن وأيمن العسافين .

في الموسم الماضي  فاز جبلة  ذهابا بثلاثة أهداف دون رد سجلها عبد القادر عدي وسلطان السلطان ومحمود البحر، وإيابا فاز الوحدة بهدف علي رمضان .

في حماة مباراة مثيرة وممتعة بين الطليعة وضيفه الساحل ، الفريقان يقدمان مستويات طيبة ويجتهدان لتحقيق نتائج إيجابية .

أصحاب الأرض الذين قفزوا إلى المربع الذهبي يحاولون التقدم أكثر والبقاء في دائرة المنافسة عبر أداء رجولي متوازن متسلحا بجماهيره التي ستعود بكثافة لدعم فريقها في مواجهة الساحل الذي هو الآخر يمتلك عناصر تقدم أداء يتسم بالروح المعنوية ويتسلح بالرغبة في تحقيق الفوز عبر اتباع النهج الهجومي وعدم الظهور بمظهر الفريق القانع بأقل الخسائر .

المباراة ستكون هجومية الملامح ووفيرة الأهداف ويصعب التكهن بنتيجتها و لن تحسم حتى صافرة النهاية التي سيطلقها حكم المباراة وسام ربيع والذي يساعده عبد القادر قناة وحسين عواد وسامي حساني .

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت موسم 2020- 2021 وفيها  فاز الطليعة  ذهابا  بطرطوس بهدفين سجلهما أحمد عمير مقابل هدف للساحل سجله احمد الاسعد ، وتعادلا إيابا بهدف للساحل سجله  أحمد غلاب و للطليعة عبد الهادي حنبظلي .

في حلب لقاء الجريحين الحرية وضيفه حطين ، الحرية المثخن بالجراح بعد ثماني هزائم متتالية  يبحث  عن  الحصول على أول نقطة هذا الموسم  يستقبل حطين المثقل بهزيمتين متتاليتين دفعت ادارته لتغيير الجهاز الفني حيث حل عمار ياسين مدربا للفريق بدلا عن انس مخلوف المستقيل مع إيقاف حارس مرماه يزن عرابي ومدافعه حسين شعيب ، يأمل من خلال هذه المباراة استعادة التوازن والعودة لسكة الانتصارات .

المباراة ليست سهلة على الاطلاق ، فجماهير الحرية  ترى أن ظروف حطين ومشكلاته مناسبة لتدارك مايمكن تداركه فالتعديل مايزال متاحا نظرا لفارق النقاط القريب مع باقي الفرق شريطة تحقيق الفوز ، وجماهير حطين ترى أن من حسن حظ فريقها أن أول مواجهة بعد زلزال الهزيمة مع الطليعة ستكون مع الحرية الذي خسر جميع مبارياته السابقة ولن ترضى بأقل من الفوز والحفاظ على حلم اللقب  .

نظريا الفوز اقرب للحيتان ويبقى طموح الحرية قائما ومشروعا في المباراة التي يديرها الحكم محمد قرام ويساعده حسام الفريح وخضر حمامة وعلاء قناة .

آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت موسم 2020- 2021 وفيها فاز حطين ذهابا بأربعة أهداف دون رد سجلها أنس بوطة “هدفين ” ومحمد قلفاط  ومارديك مارديكيان وإيابا  فاز الحرية بهدف دون رد سجله  أحمد الدبل.

ويوم الاثنين يتقابل على أرض ملعب الجلاء بدمشق الفتوة المتصدر مع الجيش في مباراة قوية يتطلع من خلالها الفتوة لمصالحة جماهيره بعد الخروج المحزن من البطولة الآسيوية  هذا من جهة  و من جهة أخرى متابعة الصدارة والحفاظ على فارق النقاط الخمس التي يبتعد فيها عن مطارديه ، فيما يسعى الجيش لتصحيح الصورة التي ظهر بها أمام  الأهلي في المرحلة الماضية والخروج بنتيجة إيجابية وهو يدرك أنه بات قريبا من المواقع المتأخرة ونزيف النقاط سيضعه في موقع لايرضي جماهيره ولايتناسب مع اسمه وتاريخه .

الفريقان يضمان عناصر خبيرة قادرة على التعاطي مع المباراة بشكل تكتيكي يقوم على تعطيل مفاتيح اللعب لدى المنافس واستثمار مواقع الخلل للوصول الى الشباك .

نتوقع اننا سنشاهد مباراة حذرة  ومغلقة ومن يتمكن من إيقاع المنافس بالاخطاء ستكون النتيجة بصالحه ولن تكون غلة الأهداف وفيرة فيها ، وبالتالي فهي اقرب للتعادل السلبي او الهدف الواحد .

يقود المباراة الحكم طاهر بكار ويساعده مازن زيزفون ومحمود بكار وعلي إسماعيل .

في الموسم الماضي تبادلا الفوز حيث تفوق  الجيش ذهابا  بهدفين لمحمد شريفة ويوسف محمد مقابل هدف للفتوة سجله علاء الدالي ، وإيابا فاز الفتوة بثلاثة اهداف سجلها علاء الدالي وثائر كروما وعدي جفال مقابل هدف للجيش سجله محمد الواكد .

وفي اللاذقية لقاء ممتع يجمع تشرين وأهلي حلب الساعيان لتحقيق الفوز والتقدم أكثر على لائحة الترتيب ، تشرين بمجموعته المنسجمة والمتوازنة يواجه أهلي حلب بشبانه المميزين والذين استعادوا الثقة بعد الفوز على الجيش .

المباراة ستكون هجومية الملامح من الطرفين وإن كانت حظوظ تشرين بالفوز أكبر على اعتبار أنه يلعب على أرضه وبين جماهيريه إلا أن الأهلي قادر على المقارعة .

المباراة بصافرة الحكم وديع الحسن يساعده عقبة حويج ومحمد عبد الجواد وغيث دهموش .

في الموسم الماضي فاز تشرين  في لقاء الذهاب بهدفين لنصوح نكدلي وخالد المبيض مقابل هدف للأهلي سجله مصطفى شيخ يوسف وفاز الأهلي إيابا بهدفين نظيفين سجلهما يوسف الحموي وبابا سالا .

ويتصدر الفتوة ترتيب الفرق برصيد 20 نقطة يليه جبلة   في  المركز الثاني و حطين في المركز الثالث ولكل منهما 15 نقطة و الطليعة في المركز الرابع بـ 13 نقطة ، و الوثبة خامسا وتشرين سادسا ولكل منهما 12 نقطة ، واهلي حلب سابعا 10 نقاط ثم الجيش ثامنا 9 نقاط والكرامة تاسعا والساحل عاشرا ولكل منهما 8 نقاط والوحدة في المركز الحادي عشر 7 نقاط وأخيرا الحرية دون نقاط .

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

أبرزها مواجهة الفتوة والجيش،  و"ديربي" حمص بين الكرامة والوثبة ... مباريات مفصلية في المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم أبرزها مواجهة الفتوة والجيش،  و"ديربي" حمص بين الكرامة والوثبة ... مباريات مفصلية في المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 


أقرأ أيضاً:

مع نهاية المرحلة الثامنة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يبتعد بالصدارة .. والطليعة يوجع حطين على أرضه .. والكرامة يحقق فوزه الأول
في المرحلة السابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم تشرين يهزم حطين في ديربي اللاذقية ويمنح الصدارة للفتوة .. وصحوة للوحدة والجيش ..وفوز ثمين للطليعة على الكرامة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *