أخبار عاجلة
أبرز التطورات الميدانية والعسكرية في اليوم الـ 96..خلاف أمريكي إسرائيلي حول اليوم التالي للحرب

أبرز التطورات الميدانية والعسكرية في اليوم الـ 96..خلاف أمريكي إسرائيلي حول اليوم التالي للحرب

أبرز التطورات الميدانية والعسكرية في اليوم الـ 96..خلاف أمريكي إسرائيلي حول اليوم التالي للحرب

ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 23210 شهيداً من بينهم 10 آلاف طفل و7 آلاف إمراة، كحصيلة غير نهائية، وذلك بحسب الأرقام التي أكدتها وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع يوم أمس.

ومع دخول الحرب يومها السادس والتسعين، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثّفة مع قصف مدفعي عنيف على مختلف مناطق قطاع غزة، في وقت لا تزال الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات العدو قائمة على عدة محاور ، حيث تركزت في مناطق وسط وجنوب القطاع وتحديداً في مخيم المغازي ومدينتي خان يونس ورفح.

هذا وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، يوم أمس، في بيان له أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1944 مجزرة في القطاع خلّفت 23 ألفاً و210 بين شهيد ومفقود.

وفي الداخل الإسرائيلي، أكد جيش الاحتلال اليوم مقتل جندي وإصابة آخر في معارك قطاع غزة، أمس الثلاثاء، لترتفع حصيلة قتلاه إلى 520 منذ السابع من تشرين الأول الفائت.

وأشار جيش الاحتلال في بيانه له إلى أن الجندي القتيل هو المساعد من قوات الاحتياط “إيلكاناه نويلاندير”، البالغ من العمر 24 عاماً، وهو مسعف قتالي في وحدة “هبزاك 99″، وقُتل في معركة وسط قطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال، أمس، عن إصابة 7 جنود في صفوفه ومقتل “كلب بوليسي” تابع له، خلال اشتباكات مع مقاتلين فلسطينيين في خان يونس، ووفقاً لبيانه فقد بلغت حصيلة المصابين في صفوفه منذ 7 أكتوبر نحو 2465 جريحاً، فيما بلغ عدد الجرحى منذ انطلاق العملية البرية في غزة نحو 1065.

وعن الشأن الدولي، بدأت الخلافات الأمريكية الإسرائيلية تظهر بشكل واضح، حيث أن الخلاف لم يتوقف عند حدود معارضة توسعة الحرب وحسب، بل إن الخلاف بات منذ اليوم التالي للحرب، ففي الوقت الذي أوضح وزير الخارجية الأمريكي “أنتونيو بلينكين” أن بلاده مهتمة ببدء عودة الفلسطينيين إلى شمال قطاع غزة في أقرب وقت، ردت إسرائيل بأن عودة سكان شمال غزة غير ممكنة قبل إحراز تقدم بملف الأسرى، ليأتي الرد الأميركي على مجمل الخلاف بالتأكيد على ضرورة ضمان السلام الدائم بما يضمن إقامة دولة فلسطينية، والقول على لسان بلينكن: “نريد إنهاء هذه الحرب في أقرب وقت ممكن”، وذلك حسب ما نقلته وسائل إعلام عدة.

وفي السياق، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض “جون كيربي”، أمس الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لا تؤيد وقفاً لإطلاق النار حالياً في قطاع غزة، لكنها تدعم إقامة هدنة إنسانية.

وأشار “كيربي” إلى أن الموقف الأمريكي بشأن هذه المسألة لم يتغير، وقال في تصريحات صحفية: “ما زلنا ندعم التوصل إلى هدن إضافية وزيادة إيصال المساعدات إلى غزة، لكن لا نؤيد وقف إطلاق النار”.

الموقف الألماني تغير إزاء العدوان، فبعد شهر من تصريح وزيرة الخارجية الألمانية “أنالينا بيربوك” أكدت فيه معارضة بلادها لوقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية، تراجعت الوزيرة الألمانية عن تصريحاتها يوم أمس، ومن مصر أعلنت عن ضرورة وقف المعاناة التي يتعرض لها الناس في قطاع غزة، مشيرةً إلى قبولها لمزيد من الهدن الإنسانية مع وجوب وضع حد لهذه الحرب وللصراع في هذه المنطقة بأكملها، وذلك على حد تعبيرها.

سونا نيوز

 

أبرز التطورات الميدانية والعسكرية في اليوم الـ 96..خلاف أمريكي إسرائيلي حول اليوم التالي للحرب أبرز التطورات الميدانية والعسكرية في اليوم الـ 96..خلاف أمريكي إسرائيلي حول اليوم التالي للحرب

 


أقرأ أيضاً:

خلال 24 ساعة .. توثيق “14 ” مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ومحكمة العدل تنظر بدعوى  ضد “إسرائيل”
مقتل وإصابة العشرات من النصرة بنيران الجيش السوري والإحتلال التركي يعزز نقاطه شرق إدلب

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *