أخبار عاجلة
بطموح كبير نسور قاسيون يستهلون مشاركتهم في البطولة الاسيوية قطر 2023 بلقاء أوزبكستان

بمشاركة سوريا .. “لجنة فلسطين” تدعو لتقديم مرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني من قادة كيان الاحتلال الإٍسرائيلي إلى العدالة الدولية

طالب اجتماع “لجنة فلسطين” في اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي بتقديم مرتكبي جرائم الحرب والإبادة الجماعية من قادة كيان الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني إلى العدالة الدولية، وإدانة مشاركة الولايات المتحدة في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال البيان الختامي للاجتماع الطارئ الذي عُقد في طهران بمشاركة سوريا :” نطالب بتقديم مرتكبي جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية الإسرائيليين للعدالة الدولية”، داعياً المؤسسات الدولية القانونية وحقوق الإنسان إلى التحرك من أجل معاقبة الكيان الصهيوني وإلزامه بالتعويض المادي للضحايا، إضافة إلى تكليف الخبراء القانونيين بإعداد وثائق بشأن الجرائم، بهدف مقاضاته في المحاكم الدولية.

ودعا البيان إلى إدانة المشاركة الأمريكية في العدوان سواء من خلال المشاركة المباشرة بتزويد الكيان الصهيوني بأحدث منتجات الآلة الحربية الأمريكية، أو من خلال حمايته وتغطية جرائمه في المحافل الدولية، مشدّداً على أن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني تشكل انتهاكات صارخة للقوانين الدولية، وخرقاً متعمداً لقرارات الأمم المتحدة المعنية.

بيان اللجنة أكد أن القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية للأمة الإسلامية، والقدس هي العاصمة الخالدة للدولة الفلسطينية، والشعب الفلسطيني هو الذي يقرر مصيره بنفسه وإرادته، معربا عن رفض كامل عمليات التهجير القسري والنزوح الداخلي للشعب الفلسطيني واستمرار الأعمال الاستفزازية والعنيفة التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون، إضافة إلى المطالبة بوقف هذه العمليات وعودة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم ووطنهم الأصلي.

وجددت اللجنة في بيانها الدعم الكامل لمقاومة الشعب الفلسطيني، حيث تُعتبر مقاومة الاحتلال حقاً شرعياً لجميع الشعوب، مطالبةً جميع حكومات العالم بتحمّل مسؤولياتها بعدل وشفافية في حكمها على العدوان الهمجي الذي يشنه الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسـطيني.

ودعت إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية في غزة وعموم الأراضي الفلسطينية، ووقف جميع العمليات العسكرية وانسحاب جيش الكيان الصهيوني وإنهاء الحرب العدوانية  وتنسيق الجهود من أجل إيصال المساعدات الإنسانية والقيام بالمساعدة المالية الضرورية وتأييد المشاريع والاستثمارات وبذل جميع الجهود لوقف العمليات والخطط الصهيونية للاستيطان والضم في الضفة الغربية وتفكيك المستوطنات، كونها غير قانونية، إضافة للعمل على سن التشريعات اللازمة لدعم الشعب الفلسـطيني ومواجهة الاحتلال.

وكانت مشاركة سوريا بوفد يرأسه رئيس مجلس الشعب “حموده الصباغ” انعقد في العاصمة الإيرانية طهران اليوم -الاجتماع الطارئ للجنة فلسطين- بمشاركة اتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي لبحث آليات التعاون البرلماني والأوضاع على الساحة الفلسطينية، وخاصة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ووضع آلية لوقف العدوان وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

 

سونا نيوز

 

photo 2024 01 13 12 09 14بمشاركة سوريا .. "لجنة فلسطين" تدعو لتقديم مرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني من قادة كيان الاحتلال الإٍسرائيلي إلى العدالة الدولية بمشاركة سوريا .. "لجنة فلسطين" تدعو لتقديم مرتكبي جرائم الحرب بحق الشعب الفلسطيني من قادة كيان الاحتلال الإٍسرائيلي إلى العدالة الدولية

 


أقرأ أيضاً:

بإشراف وزارة الأوقاف .. اتفاق سوري سعودي على أن يكون الحج والعمرة للسوريين من دمشق هذا العام
منتدى “قازان” الدولي 2024  المرتقب ..”صناعة الحلال” على جدول أعماله

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *