أخبار عاجلة
أطفال سوريا بلا ترفيه صيفي ومواهبهم مرمية في الشوارع

أطفال سوريا بلا ترفيه صيفي ومواهبهم مرمية في الشوارع

ورد الحديث المشهور بتعلم الأبناء الرماية والسباحة وركوب الخيل مرويًا على ألسنة العديد من العلماء للفائدة الكبيرة للأطفال في تقوية شخصيتهم وعضلاتهم وقلبهم إلا أن أطفال سوريا للأسف هذا الصيف وبسبب الغلاء الكبير بلا ترفيه وتدريب.

ومن خلال استطلاع مراسل “سونا نيوز” لأسعار المسابح ونوادي التدريب حيث الاشتراك الشهري للأطفال في مسبح حكومي مستثمر من القطاع الخاص يصل إلى ١٨٠ ألف ليرة سورية يعني ضعف ونصف راتب الموظف الحكومي، والتدريب الخاص في المسبح شهريا ٣٠٠ ألف ليرة ودورات الأطفال شهريا ١٨٠ ألف ليرة، وتذكرة دخول المسبح للكبار ٢٠ ألف ليرة، ودخول الأطفال ١٢ ألف ليرة، وتذكرة مرافق الطفل ١٠ الاف ليرة، ويوم الجمعة تذكرة دخول المسبح ٣٠ ألف ليرة.

وبالنسبة للنوادي الصيفية الحكومية حيث ارتفع الاشتراك في أي دورة لياقة بدنية في نادي الجلاء الرياضي بدمشق بحسب الاعلان الصادر عن النادي من ٤ الاف ليرة الى ٣٥ ألف ليرة شهريا لألعاب الأطفال والتدريب ضمن النادي باهتمام متواضع قياسا بالتدريب الخاص والاشتراك في الشهر الأول ٧٥ ألف مع اللباس.

دورات تعليم السباحة 

أطفال سوريا بلا ترفيه صيفي ومواهبهم مرمية في الشوارع

مسابح الاطفال 

ومن الرياضة إلى الرسم والموسيقا حيث تكلفة تعليم الرسم في المعاهد بين ٥٠ و١٠٠ ألف ليرة شهرياً عدا عن مصاريف التلوين والرسم والوصول للمعهد.

أما بالنسبة لتعليم الموسيقا فالحصول على ابسط آلة موسيقية يعني الدفع بمئات الآلاف من الليرات، ولا يمكن التدريب من دون امتلاك آلة موسيقية، وحصة التدريب الفردي لا أقل من ٣٥ ألف ليرة والجماعي في معهد خاص شهرياً ١٥٠ ألف ليرة، وصقل المهارات يحتاج الى مئات الآلاف من الليرات.

المرشدة الاجتماعية زينا حيدر اعتبرت في تصريح لـ “سونا نيوز” أن الأطفال في المدارس مقسومين بين أطفال يتلقون التدريب الصيفي والترفيه في معاهد خاصة، وأطفال يقضون عطلتهم الصيفية في الشوارع والحارات، والفرق بين الأطفال واضحا من حيث السلوك والطموح لدى الأطفال، وعندما تقيم المدارس الأنشطة الترفيهية تعتمد على الاطفال المدربين والأخرين يتحسرون، وهنا يجب التوقف عند نقطة أن الترفيه وممارسة الهوايات وصقل المواهب يتم لدى طلاب محددين وهناك من لديهم مواهب محرومين من التدريب بسبب ارتفاع تكاليف المعاهد الخاصة والوضع المعيشي الصعب وخاصة لدى فئة أصحاب الدخل المحدود.

طلال ماضي – سونا نيوز

اطفال سوريا ضحية الشوارع 

أطفال سوريا بلا ترفيه صيفي ومواهبهم مرمية في الشوارع

ترفيه صيفي 

أطفال سوريا بلا ترفيه صيفي ومواهبهم مرمية في الشوارع

أطفال سوريا بلا ترفيه وتدريب 


أقرأ أيضاً:

وفاة سائقي جرار وبولمان واصابة ثلاثة آخرين في حادثين منفصلين بدير الزور
ضرائب على المياه في الحسكة.. آخر ابداعات “قسد”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *