أخبار عاجلة
IMG 20231211 201353 066

إغلاق الصناديق.. ولا تمديد لإعادة انتخابات عدد من الوحدات الإدارية في اللاذقية

إغلاق الصناديق.. ولا تمديد لإعادة انتخابات عدد من الوحدات الإدارية في اللاذقية

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية في اللاذقية القاضي صالح وهبة لـ ” سونا نيوز” أن عملية اعادة انتخابات عدد من أعضاء المجالس المحلية في 6 وحدات ادارية بمحافظة اللاذقية، قد انتهت في تمام الساعة السابعة مساء اليوم ويتم حالياً فرز الأصوات ليتم لاحقاً إعلان النتائج.

وأضاف وهبة أن عملية الاقتراع تمت بشكل هادئ في ظل إقبال جيد، مشيراً إلى التزام اللجان الانتخابية بكافة المراكز بالتعليمات القانونية وكافة التوجيهات التي تم إعطاؤها لكل منها بشكل مسبق .

وحسب القانون فإنه المواطنين الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات السابقة ، هم من صوتوا في إعادة الانتخابات الحالية وفق قوائم موجودة بكل مركز، علماً ان المراكز عددها 44 مركزاً .

وكان قد اكد مصدر في محافظة اللاذقية لـ ” سونا نيوز ” أنه تم تأمين كافة مستلزمات العملية الانتخابية في كافة المراكز وتم التأكيد على الالتزام بكافة التعليمات والقانون الانتخابي ، مشدداً على أن المحافظة عملت على تسهيل كافة الإجراءات لإنجاح هذا الاستحقاق.

كما تم تحضير كافة الأمور في المراكز، بدءاً من تأمين الصناديق وجهوزيتها، وأوراق الانتخاب والمغلفات ” الظروف” والغرف السرية، لضمان الاقتراع بكل شفافية.

وحسب المصدر فقد تم تجهيز قوائم المرشحين وقوائم الناخبين الذين يحق لهم التصويت في كل مركز من المراكز المحددة ( 44 مركز ) إضافة لتجهيز مراكز الفرز والتنتيج بما يضمن نجاح العملية الانتخابية بشكل تام.

يشار إلى أن عملية اعادة انتخابات لعدد من أعضاء المجالس المحلية في 6 وحدات ادارية بمحافظة اللاذقـية، تمت في 44 مركز انتخابي موزعة على 18مركزا في مجلس مدينة اللاذقـية و 9 مراكز في بلدة بيت ياشوط ، و7 مراكز في بلدة الفاخورة و 6 مراكز في المتن و 3 مراكز في ديروتان اضافة الى مركز واحد في رأس العين، وكانت قد بدأت عند الساعة السابعة من صباح اليوم الاثنين، وفق أحكام المرسوم 277 الصادر عن السيد رئيس الجمهورية بشار الأسد.

سونا نيوز

 

إغلاق الصناديق.. ولا تمديد لإعادة انتخابات عدد من الوحدات الإدارية في اللاذقية

 

إغلاق الصناديق.. ولا تمديد لإعادة انتخابات عدد من الوحدات الإدارية في اللاذقية

 

صمت انتخابي يسبق إعادة انتخابات لمجالس محلية في اللاذقية

 


أقرأ أيضاً:

نقيب المقاولين لسونا : مسودة تعديل تصنيف المقاولين في وزارة الأشغال
“1000 ” مواطن حصلوا على تراخيص مواقف مأجورة ومحافظة دمشق تعتزم مضاعفة الرسوم

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *