أخبار عاجلة
سوريا تدين القرار وتعده انحيازاً مفضوحاً للاحتلال الاسرائيلي

تعقيباً على قرار بعض الدول تعليق مساهماتها المالية للأونروا .. سوريا تدين القرار وتعده انحيازاً مفضوحاً للاحتلال الاسرائيلي

تعقيباً على قرار بعض الدول تعليق مساهماتها المالية للأونروا .. سوريا تدين القرار وتعده انحيازاً مفضوحاً للاحتلال الاسرائيلي

في أول رد سوري على مسألة تعليق بعض الدول الغربية لمساهماتها المالية لوكالة الأونروا، أدانت سوريا هذا القرار معتبرة أنه يشكل انحيازاً مفضوحاً للاحتلال الاسرائيلي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني.

وقالت الخارجية السورية في بيان لها تسلم ” سونا نيوز” نسخة منه : إن تعليق بعض الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة مساهماتها المالية لوكالة الأونروا في انحياز مفضوح لحملة التحريض التي يروج لها الاحتلال الإسرائيلي ضدها بهدف تصفيتها الأمر الذي يشكل عدواناً صارخاً يرقى إلى مستوى العقاب الجماعي بحق ملايين الفلسطينيين.

وأضافت الخارجية: تتابع الجمهورية العربية السورية بقلق بالغ استمرار استهداف الشعب الفلسطيني بما في ذلك من خلال محاولات إيقاف عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” استناداً لحملة تضليل إسرائيلية، الأمر الذي سيؤثر بشكل كارثي على الشعب الفلسطيني ويفاقم معاناته.

وأكدت أن سوريا تدين قيام بعض الدول وفي مقدمتها الولايات المتحدة بتعليق مساهماتها المالية للوكالة في استجابة عمياء للمزاعم الصهيونية وانحياز مفضوح لحملة التحريض التي تروج لها، وتنفيذاً لمخططات “إسرائيل” في تصفية الأونروا وإنهاء الخدمات التي تقدمها للشعب الفلسطيني.

وأوضحت الخارجية أن هذا الأمر يشكل عدواناً صارخاً على القيم الإنسانية ويرقى إلى مستوى العقاب الجماعي، وتخلياً من هذه الدول عن تحمل المسؤولية الجماعية التي أقرتها الأمم المتحدة في توفير الإغاثة والدعم للاجئين الفلسطينيين لحين التوصل إلى حل عادل لقضيتهم.

وقالت الخارجية : إن سوريا تدعو إلى رفض المزاعم الإسرائيلية وحملتها الممنهجة ضد الأونروا، كما تدعو الدول التي علقت تمويلها للوكالة التي تغيث اليوم ملايين الفلسطينيين إلى مراجعة قراراتها لما ستجلبه من تداعيات خطيرة على الوضع الإنساني للشعب الفلسطيني واستدامة للحرب العدوانية الإسرائيلية عليه استكمالاً لمخطط القضاء على حقوقه المشروعة.

وكان منظمات دولية عدة وقعت عريضة مشتركة تضم 21 منظمة دولية بينها “أنقذوا الأطفال” و”أوكسفام” و”كاريتاس الدولية” و”أطباء العالم” بفروعها في فرنسا وإسبانيا وسويسرا وكندا وألمانيا، ضد تعليق مساهمات بعض الدول المالية للأونروا.

وأعربت المنظمات في بيان مشترك عن “القلق والغضب العميقين بسبب أن بعض أكبر المانحين اتحدوا لتعليق تمويل الأونروا، الجهة الرئيسية التي تقدم المساعدات لملايين الفلسطينيين في غزة والمنطقة، وسط كارثة إنسانية تتفاقم بسرعة في غزة”.

وأكدت المنظمات الإغاثية على أن ذلك “سيؤثر على المساعدات المنقذة للحياة لأكثر من مليوني مدني في غزة، أكثر من نصفهم من الأطفال، يعتمدون على مساعدات الأونروا”.

وعلقت يوم الجمعة الماضي، 12 دولة تمويل الأونروا “مؤقتا”، إثر مزاعم إسرائيلية بأن موظفين بالوكالة الأممية “ضالعين” في هجوم “حماس” على مستوطنات محاذية لقطاع غزة في 7 تشرين أول 2023.

وهذه الدول هي الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وإيطاليا وبريطانيا وفنلندا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا واليابان والنمسا، فيما أعلنت إسبانيا وإيرلندا والنرويج أنها “لن تقطع المساعدات”.

سونا نيوز

 

 سوريا تدين القرار وتعده انحيازاً مفضوحاً للاحتلال الاسرائيلي

 

 سوريا تدين القرار وتعده انحيازاً مفضوحاً للاحتلال الاسرائيلي

 

icon news:سوريا دانت قيام بعض الدول بتعليق مساهمتها المالية لوكالة الأونروا


أقرأ أيضاً:

اليوم الـ117 للعدوان على غزة .. قصف إسرائيلي متواصل وهدنة “قيد الدراسة” وفجوة تمويل “الأونروا” متواصلة
حتى المقابر لم تسلم من “همجية الاحتلال” واستشهاد 3 فلسطينيين داخل مستشفى يثير سخطاً دولياً

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *