أخبار عاجلة
البازار على يانصيب "المليار" يبدأ في اللاذقية.. والأحلام تنتعش!

البازار على يانصيب “المليار” يبدأ في اللاذقية.. والأحلام تنتعش!

البازار على يانصيب “المليار” يبدأ في اللاذقية.. والأحلام تنتعش!

كما في كل عام، تتحول عملية بيع اليانصيب إلى متاجرة بالحظوظ مع رفع أسعار البطاقات إلى أضعاف سعرها المحدد، ما يجعل حتى الآمال بالربح وتحقيق الأحلام “رفاهية” متاحة للبعض فقط على حساب البعض الآخر!.

مع دخول بطاقات إصدار رأس السنة 2024 إلى الأسواق في اللاذقية بجائزة مليار ليرة سورية، بدأت أحلام العديد من المواطنين بـ الخروج من حالة السبات بظل الظروف المعيشية الصعبة، وتحيي الآمال بالتحول من فقير إلى أمير مطلع العام المقبل مع موعد الإصدار في 9 كانون الثاني.

مراسل ” سونا نيوز ” في اللاذقية استطلع آراء بعض المواطنين عن سحب اليانصيب الملياري، ومعظمهم يرون بأن ما من شيء يخرجهم من الوضع الصعب حالياً إلا “اليانصيب” كونه مبلغ كبير لا يمكن لهم الحصول عليه إلا بهذه الطريقة في حال ساعدهم الحظ في ذلك.

 

البازار على يانصيب "المليار" يبدأ في اللاذقية.. والأحلام تنتعش!

 

واجتمعت آراء طلاب جامعيون في حديثهم لـ مراسل ” سونا نيوز” على أن ربح المليار هي السبيل الوحيد لمنع تفكيرهم في السفر عند الانتهاء من تعليمهم الجامعي، معتبرين أن الخلاص الوحيد من فكرة الهجرة بحثاً عن المال هي الجائزة الكبرى وتأسيس مشروع صغير يؤسسون فيه حياتهم المستقبلية وهم في وطنهم إلى جانب ذويهم.

في المقابل رأى آخرون أن المليار ليرة باتت رقماً عادياً ولا تُبنى عليها الأحلام، وما هي إلا نتاج صغير لما يحققه معظم التجار شهرياً على حساب لقمة عيش المواطن وفق تعبيرهم، مشيرين إلى ضرورة زيادة قيمة الجوائز الأسبوعية لتصبح ملياراً ولو مرة كل شهر على الأقل لتكون مجدية في حياة الكثيرين.

وبالعودة إلى مسألة زيادة سعر ورقة اليانصيب لإصدار رأس السنة في البيع المباشر للمواطن عن سعرها الرسمي، يقول باعة إنها ترتفع من المصدر أي التاجر الذي يبيع الدفاتر للبائع الجوال، وقد تم احتسابها لهذا السحب بقيمة 12 ألف ليرة سورية لكل ورقة، ما يزيد 4 آلاف ليرة سورية عن سعرها الحقيقي المحدد بـ 8 آلاف ليرة سورية، وبالتالي سيكون لكل بائع هامش ربح على كل ورقة يتم تحديده بالاتفاق بين التجار والباعة ليكون السعر شبه موحد في السوق، وقد يكون هناك من يبيع زيادة أو نقصان حسب فترة البيع التي تزيد كلما اقترب السحب.

ولمعرفة شرعية بيع البطاقات بسعر زائد، أكد رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية رائد عجيب لـ “سونا نيوز “،أنه على الباعة الجوالون الالتزام بسعر بطاقة اليانصيب المحدد على الورقة بشكل رسمي وواضح، وذلك تحت طائلة المحاسبة وفق القانون.

وشدد عجيب على متابعة عمل بيع اليانصيب عبر تسيير دوريات تموينية مكثفة لمنع استغلال المواطنين، محذراً من أن ضبط أي مخالفة لعدم الالتزام بالسعر سيتم تسجيل ضبط ومعاقبة المخالفين وفق القانون.

سونا نيوز

 

البازار على يانصيب "المليار" يبدأ في اللاذقية.. والأحلام تنتعش!

 

البازار على يانصيب "المليار" يبدأ في اللاذقية.. والأحلام تنتعش!

 


أقرأ أيضاً:

الحطب يدخل حدود ” البطاقة الذكية ” والطن بنصف مليون
مرسوم عفو رئاسي هو الأشمل حتى تاريخه .. تعرف على تفاصيله؟

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *