أخبار عاجلة
مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة...  والحرية والساحل يعلنان انسحابهما

مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة…  والحرية والساحل يعلنان انسحابهما

أحداث مثيرة شهدتها المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم أبرزها إعلان الحرية والساحل انسحابهما من الدوري احتجاجا على قرارات التحكيم في المباراة التي جمعت الحرية مع حطين وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق .

وخسارة الساحل أمام مضيفه الطليعة بهدف وحيد ، في الوقت الذي حقق فيه الفتوة فوزا صعبا على الجيش بهدف تابع من خلاله الصدارة ، وبقي جبلة مطارِدا للمتصدر بعد فوزه على الوحدة بهدفين دون رد
الأمر الذي دفع مدرب الوحدة “حسام السيد” للاستقالة من منصبه ، وانتهى لقاء ديربي حمص بفوز الكرامة على الوثبة بثلاثة أهداف لهدفين، وحقق تشرين الفوز على أهلي حلب بهدفين نظيفين .

على أرض ملعب الجلاء بدمشق انتظر الفتوة حتى الوقت بدل الضائع حتى تمكن من تحقيق الفوز على مضيفه الجيش بهدف ساحق بعد مباراة قوية جاءت سريعة بمجرياتها وفرض الفتوة أفضليته معظم أوقات الشوط الأول الذي دخله مهاجما قابله الجيش بدفاع منظم ، وسنحت للفتوة  عدة فرص أبرزها تسديدة الأشقر احتضنها حارس الجيش ورأسية الشوفان علت العارضة وانفرادة للبحر لم يحسن التعامل معها وتصويبة لعمران جاورت الأخشاب في الوقت الذي فشل فيه الجيش بتشكيل أية خطورة  حقيقة على مرمى الموسى .

الشوط الثاني بدأه الفتوة بقوة وسنحت للبحر فرصتين أهدرهما بمواجهة المرمى ومرت كرة الشوفان جانب القائم وسدد الجنيد واحدة ابعدها المدافع ومع مرور الوقت تقدم الجيش لمناطق الفتوة وسنحت للواكد والاومري فرصتين تكفل بهما طه موسى قبل أن ينجح كرم عمران بتسجيل هدف الفوز الثمين في الوقت بدل الضائع حينما انبرى برأسه لكرة مرسلة من رمية تماس أودعها عن يمين حارس الجيش مانحا فريقه نقاط المباراة .

 

مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم  الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة...   والحرية والساحل يعلنان انسحابهما

 

وفي جبلة تغلب فريقها على ضيفه الوحدة بهدفين دون رد بعد مباراة كانت فيها الأفضلية للنوارس الذين شكلوا خطورة حقيقية على مرمى ضيفهم تتوجت بهدفين سجلهما أحمد حديد في الدقيقة 25 ومصطفى شيخ يوسف في الدقيقة 65 .

وفي حماة تابع الطليعة صحوته وحقق فوزاً ثميناً على الساحل بهدف وحيد سجله أمين حداد في الدقيقة 53 في مباراة قوية تبادل خلالها الفريقان السيطرة والفرص وشهدت اعتراضاً من قبل الساحل على قرارات الحكم الذي ألغى له هدفا  ما دفع إدارته لإعلان انسحاب فريقها من الدوري .

وفي حلب لم تكتمل فرحة الحرية بتحقيق أول نقاطه بالدوري بعد تعادله مع ضيفه حطين في مباراة دراماتيكية شهدت أحداثاً مثيرة خلال دقائقها وما بعد انتهائها .

بدأ حطين اللقاء بهدف لسعد أحمد في الدقيقة الرابعة رد الحرية سريعا بهدف لعبد الرزاق الحسين في الدقيقة 8 من ركلة مباشرة وبهدف لمثله انتهى الشوط الأول .

الشوط الثاني دخله الفريقان بأداء هجومي وتمكن الحرية من تسجيل الهدف الثاني عبر علي خليل في الدقيقة 65 عاد  بعدها الحرية  الى مواقعه الدفاعية وانطلق حطين بهجوم مكثف أضاع خلاله العديد من الفرص

لتأتي دقائق الوقت بدل الضائع التي شهدت إثارة ولغطاً تحكيمياً بدأ بإعلان الحكم عن 9 دقائق كوقت بدل ضائع احتسب خلالها ركلة جزاء لحطين اعترض عليها الحرية الذي تمكن حارسه من التصدي للكرة قبل أن يعود الحكم الذي استمر بمتابعة المباراة حتى الدقيقة 104 ويحتسب ركلة مباشرة لحطين على مشارف منطقة الجزاء اعترض عليها الحرية وتمكن من خلالها حطين من تسجيل هدف التعادل بواسطة احمد كلاسي،  لتعلن إدارة نادي الحرية انسحاب فريقها من الدوري أتبعه صدور قرار من اتحاد الكرة بإيقاف حكم اللقاء محمد قرام حتى إشعار آخر .

وانتهى ديربي حمص بفوز الكرامة على الوثبة بثلاثة أهداف لهدفين بعد مباراة مثيرة وقوية من الطرفين سجل للكرامة محترفه جوزيف هدفين في الدقيقتين 8 و 25 ومحمد سراقبي في الدقيقة 61 فيما سجل هدفي الوثبة صياح نعيم في الدقيقة 17 ووائل الرفاعي من ركلة جزاء في الدقيقة 79 .

وتغلب تشرين على ضيفه اهلي حلب بهدفين نظيفين سجلهما علي زكريا في الدقيقة 5 وعبد الله حمود في الدقيقة 35 وشهدت المباراة اهدار ركلة جزاء للأهلي .

ومع نهاية مباريات الجولة بقي الفتوة متصدرا برصيد 23 نقطة يليه جبلة 18 نقطة ثم حطين والطليعة ولكل منهما 16 نقطة  وتشرين 15 نقطة  والوثبة 12 نقطة والكرامة 11 نقطة واهلي حلب 10 نقاط ثم الجيش 9 نقاط والساحل 8 نقاط والوحدة 7 نقاط وأخيرا الحرية بنقطة واحدة .

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم  الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة...   والحرية والساحل يعلنان انسحابهما

 

مع نهاية المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم  الفتوة يحقق الفوز على الجيش ويتابع الصدارة...   والحرية والساحل يعلنان انسحابهما

 


أقرأ أيضاً:

الحرية والساحل يعلنان انسحابهما من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
أبرزها مواجهة الفتوة والجيش،  و”ديربي” حمص بين الكرامة والوثبة … مباريات مفصلية في المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *