أخبار عاجلة
الضريبة وصلت إلى الكلمة ووسائل الإعلام مطالبة بالرقم الضريبي

الضريبة وصلت إلى الكلمة ووسائل الإعلام مطالبة بالرقم الضريبي

أكد مصدر في الهيئة العامة للضرائب والرسوم أن جميع المطالبات من قبل الوسائل الإعلامية المالية تحتاج الى تقديم رقم ضريبي قبل الموافقة على صرفها في خطوة نحو تكليف المهن الفكرية بالضريبة .

وأشار المصدر إلى أن الرقم المالي يتم الحصول عليه من قبل مديريات المالية في المحافظات، وهذا الإجراء لأول مرة يتم التعامل به خلال عام 2024 .

هذاوتعمل الهيئة العامة للضرائب للبحث عن أي ليرة يتم صرفها من أجل تحصيل الضريبة، وبناءً عليه عممت على مديريات المالية في مؤسسات الدولة لعدم قبول أي مطالبات مالية من دون تقديم الرقم الضريبي، الأمر الذي استهجنه جميع من لديه مطالبات مالية وخاصة في بداية العام بالنسبة للمواقع والصحف التي تجمع اشتراكات بمبالغ زهيدة من أجل أن تستمر في عملها، ولا تسد هذه المبالغ اليوم مصروف شبكة الانترنت لهذه المواقع .

عضو غرفة تجارة دمشق “محمد الحلاق” اعتبر في تصريح “لسونا نيوز” أن اقتصاد الظل في سورية ينقسم الى اقتصاد شرعي مثل مهن البطنجي والدهان والسائق ومن يبيع على البسطة، وهذا لا يدخل في التكليف الضريبي، وتعمل هيئة الضرائب من خلال الربط الالكتروني للوصل اليه وإلى الاقتصاد غير الشرعي مثل التهريب ..ذلك أن حجم التهريب في البلد كبير جدا، ويقدر ب10 مليار دولار، وعائد للخزينة منهم حوالي 1.5 مليار دولار، داعيا إلى هذا الاتجاه لتحصيل هذه المبالغ الكبيرة التي تسند خزينة الدولة وعدم الالتفات إلى الأمور البسيطة.

بدورهم الزملاء أصحاب المواقع الالكتروني اعتبروا أن تحصيل اشتراكات بقيمة 200 ألف ليرة من أي مؤسسة اقتصادية حيث يتم حسم الضريبة منهم فوراً لا يشكل عبئا على خزينة الدولة، فلماذا وجود رقم ضريبي على مهن فكرية تدار من المنازل ولا يوجد مكان فيزيائي لهذه الوسائل، ولا موظفين من أجل تكليفها بالضريبة ولا تحصل على مساعدات من الحكومة.

واشار الصحفيون في الوقت الذي ينتظر فيه الجميع فتح باب التراخيص للوسائل الإعلامية حيث يوجد أكثر من 50 وسيلة إعلامية قدمت أوراقها للترخيص، وتنتظر قانون الإعلام الجديد اليوم مطالبة هي وغيرها من الوسائل المعتمدة من قبل وزارة الإعلام الحصول على الرقم الضريبي والتكليف الضريبي وعلى الأفكار التي تقدمها والكلمة التي نكتبها.

طلال ماضي-سونا نيوز

 

الضريبة وصلت إلى الكلمة ووسائل الإعلام مطالبة بالرقم الضريبي

 

الضريبة وصلت إلى الكلمة ووسائل الإعلام مطالبة بالرقم الضريبي

 

الضريبة وصلت إلى الكلمة ووسائل الإعلام مطالبة بالرقم الضريبي

 


أقرأ أيضاً:

في سياق الرعاية المستمرة لهم .. الرئيس الأسد يوجه بمنح أبناء الشهداء وجرحى العجز الكلي قرضاً طلابياً لشراء حاسب محمول
مشكلة استعصاء نقل الموظفين بسبب ارتفاع أسعار المازوت.. تحديات جديدة تواجه العاملين في قطاع الدولة

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *