أخبار عاجلة
جامعة حماة تتقدم "٤٤٣" مرتبة وفق تصنيف ماتريكس

جامعة حماة تتقدم “٤٤٣” مرتبة وفق تصنيف ماتريكس

شهد تصنيف جامعة حماة تقدماً واضحاً على سلم ترتيب موقع الويب ماتريكس العالمي لترتقي الجامعة من المرتبة ٧٤٥٦ إلى المرتبة ٧٠١٣ عالمياً متقدمة بمقدار ٤٤٣ مرتبة عن التصنيف السابق .

وبهذا الترتيب احتلت جامعة حماة المرتبة ١٢ على مستوى الجامعات السورية من أصل ٢٦ جامعة حكومية وخاصة.

رئيس جامعة حماة الدكتور “عبد الرزاق سالم ” أكد أن هذا التقدم جاء نتيجة الجهود المبذولة في سبيل تحسين موقع جامعة حماة وسمعتها وجودة المستويات التعليمية التي تنتج عن الجامعة  ..فقد جرى التركيز على الأبحاث العلمية ودعمها واحتضان العديد من المؤتمرات العلمية وورشات العمل وكذلك تحقيق دخول أكبر عدد ممكن من الزوار يومياً على الموقع الرسمي للجامعة هذا وقد كان لجامعة حماة السبق بين الجامعات السورية في تحويل مجلة الجامعة المحكمة إلى مجلة الكترونية بالكامل نشراً وتحكيما.

جامعة حماة هي من الجامعات المحدثة مؤخراً في سوريا والتي تأسست بمرسوم تشريعي رئاسي رقم ١٩ للعام ٢٠١٤ وتضم ٢١ كلية ومعهد في مدن حماة وسلمية.

واستطاعت جامعة حماة رغم حداثة عهدها تحقيق العديد من الإنجازات على الصعيدين العلمي والإداري حيث أخذت على عاتقها ومنذ تأسيسها تحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع هدفاً منشوداً لها ..وكذلك الاستجابة لأهم معايير ومتطلبات البحث العلمي والتواصل مع مختلف القطاعات وضرورة وأهمية البحث العلمي ونشر الأبحاث والإهتمام بجميع المناحي التي تنعكس إيجاباً على مستوى الجامعة ورفع سويتها وتصنيفها العالمي.
هذاوتضم جامعة حماة كلاً من كليات (( الطب البيطري – الطب البشري – طب الأسنان – كلية التمريض – كلية الصيدلة – كلية الهندسة المدنية – كلية الهندسة المعمارية – كلية الزراعة –  الكلية التطبيقية – الآداب والعلوم الإنسانية – التربية الرياضية – التربية – الإقتصاد – العلوم – المعهد العالي للغات – المعهد التقاني للحاسوب – المعهد التقاني الزراعي – المعهد التقاني الطبي – المعهد التقاني الهندسي – المعهد التقاني لطب الأسنان والمعهد التقاني للطب البيطري )).

ويُعرف تقييم “ويبومتركس” العالمي للجامعات بأنه أكبر تقييم أكاديمي لمؤسسات التعليم العالي في العالم حيث أنه يعرض نتائج علمية وهادفة وموضوعية باستمرار يمكن الاعتماد عليها في التعرف على أداء أفضل جامعة بالعالم على أكثر من مستوى في جميع أنحاء العالم كل ستة أشهر.
ويعتمد موقع ويب ماتريكس في تصنيفه على ثلاثة عوامل مأخوذة من الموقع الإلكتروني للجامعات وهي : عامل التأثير (impact) والذي يعتمد على الموقع الالكتروني للجامعة واحتواءه على المواد العلمية الغنية وظهور الموقع على الشبكة بالإضافة الى الروابط الوافدة الى موقع الجامعة.
وعامل (openness) وهو يعتمد على الاستشهادات العلمية من الابحاث الخاصة بأعضاء الهيئة التعليمية في الجامعة عالمياً.

والأخير وهو عامل التميز (excellence) ويعتمد على النشر العلمي للأبحاث في أهم المجلات العالمية.

 

وسيم زينو-سونا نيوز

 

جامعة حماة تتقدم "٤٤٣" مرتبة وفق تصنيف ماتريكس

 

جامعة حماة تتقدم "٤٤٣" مرتبة وفق تصنيف ماتريكس

 

جامعة حماة تتقدم "٤٤٣" مرتبة وفق تصنيف ماتريكس

 


أقرأ أيضاً:

مشكلة استعصاء نقل الموظفين بسبب ارتفاع أسعار المازوت.. تحديات جديدة تواجه العاملين في قطاع الدولة
محافظ القنيطرة يشدد على أهمية مكافحة الفساد ويؤكد معاقبة 15 عاملاً رفضوا نقل العمال

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *