أخبار عاجلة
الطيران الحربي يصعد من ضرباته ضد مواقع النصرة غرب إدلب

مدمرا مقرات بمن فيها من مسلحين.. الطيران الحربي يصعد من ضرباته ضد مواقع النصرة غرب إدلب

الطيران الحربي يصعد من ضرباته ضد مواقع النصرة غرب إدلب

واصل الجيش العربي السوري من عملياته العسكرية ضد المجموعات الإرهابية المسلحة المنتشرة في منطقة خفض التصعيد بريف إدلب والتي تقتصر على عمليات قصف وإستهدافات مدفعية وصاروخية مترافقة بطلعات جوية تطال بنك أهداف للمسلحين في عدة بمحاور بريف المحافظة.

وفي هذا الإطار فقد ذكر مصدر ميداني لسونا نيوز أن سلاح الطيران الحربي السوري الروسي المشترك نفذ صباح يوم أمس سلسلة من الغارات الجوية ضد عدة مقرات عسكرية ومستودعات أسلحة تابعة لتنظيم هيئة تحرير الشام (جبهة النصرة) سابقاً وفصائل أنصار التوحيد والحزب الإسلامي التركستاني على محاور غرب وجنوب إدلب.

الغارات وحسب المصدر دمرت مقرات عسكرية لفصيل أنصار التوحيد على المحور الشمالي لقرية مشون في جبل الزاوية بالتزامن مع غارتين على أحد المقرات الأمنية والتابع لجبهة النصرة على محور الشيخ بحر غرب إدلب في حين سجلت غارتين على مقر عسكري ومستودع ذخيرة للتركستاني في المنطقة الواقعة بين قرى الشيخ سنديان و غانية بريف جسر الشغور غرب إدلب
فيما سجلت غارات على محور الجسر الأبيض ومحيط جسر الشغور طالت طرق هامة ومواقع استراتيجية تعتبر من أهم خطوط إمداد المجموعات المسلحة المنتشرة في سهل الغاب المتاخم لجسر الشغور.

 

الطيران الحربي يصعد من ضرباته ضد مواقع النصرة غرب إدلب

 

هذه الغارات الجوية أسفرت عن تدمير ٦ مقرات عسكرية منها مقر تدريب ومستودعات ذخيرة وورشة لتصنيع وتعديل الطائرات المسيرة تابع لإرهابيي جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني إضافة إلى مقتل وإصابة من كان بداخلهم من مسلحين حيث عرف من القتلى الإرهابي ابو مصعب بليون القيادي في مايعرف بلواء عثمان بن عفان والإرهابي أبو مأمون كفروما والمدعو أبو معاوية الألماني والمدعو أبو رفيق وهم من جنسيات أجنبية.

بالتزامن مع ذلك نفذت مدفعية الجيش السوري سلسلة من الضربات المركزة والتي طالت محاور إنتشار فصائل أنصار التوحيد وحراس الدين في كل من محاور الفطيرة فليفل سفوهن حرش بنين والرويحة في جبل الزاوية جنوب شرق إدلب مما زاد من خسائر المجموعات المسلحة المنتشرة في تلك المنطقة.

وفي شأن آخر قالت مصادر أهلية في ريف إدلب لسونا نيوز أن قذيفة هاون انفجرت داخل مستودع أسلحة ضمن منزل الإرهابي المدعو أبو جعفر كريدي القيادي في صفوف ” هيئة تحرير الشام ” بريف إدلب أسفرت بشكل فوري عن مقتل الإرهابي كريدي واصابة أحد أفراد أسرته بجروح خطيرة.

 

وسيم زينو – سونا نيوز

 

الطيران الحربي يصعد من ضرباته ضد مواقع النصرة غرب إدلب

 

الطيران الحربي يصعد من ضرباته ضد مواقع النصرة غرب إدلب

 


أقرأ أيضاً:

رداً على اعتداء الكلية الحربية .. الجيشان السوري والروسي يدمران 1125 هدفاً للإرهابيين
المقاومة العراقية تواصل استهداف القواعد الأمريكية في سوريا

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *