أخبار عاجلة
في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ... المحترفون ظهروا بقوة و حطين يعتلي الصدارة

في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … المحترفون ظهروا بقوة و حطين يعتلي الصدارة

مع نهاية مباريات المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم تمكن فريق حطين من اعتلاء الصدارة بعد فوزه على الساحل مستفيدا من تعادل الفتوة مع تشرين والوثبة مع جبلة ، وحقق الطليعة فوزا ثمينا على الوحدة والجيش على الحرية فيما انتهى لقاء الكلاسيكو بين اهلي حلب والكرامة بالتعادل .

اقوى مباريات المرحلة جمعت تشرين وضيفه الفتوة حيث شهدنا مباراة ندية ومثيرة وسريعة بمجرياتها انتهت بالتعادل بهدفين لكل فريق .

الشوط الأول بدأ بجس نبض استمر حوالي ربع ساعة قبل ان ينطلق الفريقان للمواقع الهجومية فاضاع البحر كرة سهلة وصلته من حارس تشرين في منطقة الجزاء رد تشرين بمباشرة للصباغ ابعدها حارس الفتوة الى ركنية وصوب ماركوس تسديدة مرت قرب المرمى قبل ان يتمكن تشرين من استغلال هفوة دفاعية ويسجل هدفه الأول في الدقيقة 20 عبر لاعبه محمد البري ، رد الفتوة عليه مباشرة بهدف التعادل عبر محمود البحر الذي تلقى تمريرة من العمران داخل الجزاء اودعها قوية في الشباك ، ضغط بعدها الفتوة بقوة وأضاع له البحر وماركوس وعمران عدة كرات للترجيح .

الشوط الثاني ارتفع فيه نسق الأداء من الطرفين مع سيطرة نسبية لاصحاب الأرض الذين تمكنوا من خلق عدة فرص تصدى لها دفاع وحارس الفتوة قبل ان يتمكن ايمن عكيل من تسجيل هدف تشرين الثاني في الدقيقة 64 من هجمة منسقة ، استعاد بعدها الفتوة السيطرة وهاجم مرمى مضيفه فمرت تسدية البحر جانب القائم وردت العارضة تسدية صبحي شوفان حتى الدقيقة 85 حينما تمكن ماركوس جوزيف من تسجيل هدف التعادل من تسديدة قوية لينتهي اللقاء بتعادل عادل .

 

في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ... المحترفون ظهروا بقوة و حطين يعتلي الصدارة

 

وتمكن حطين من تحقيق فوز مهم على جاره الساحل في طرطوس بهدف وحيد مكنه من اعتلاء صدارة الفرق بعد ان قدم مباراة جيدة سيطر على معظم مجرياتها هدف المباراة حمل توقيع محترف حطين ديكو إبراهيم في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

مباراة الكلاسيكو التي جمعت الأهلي والكرامة على أرض ملعب الحمدانية بحلب. جاءت سريعة بمجرياتها غنية بأحداثها التي سيطر فيها الكرامة على معظم المراحل وأضاع خلالها العديد من الفرص قبل ان ينجح بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 58 بواسطة محترفه جوزيف أوبيد ياسو وأضاع لاعبو الكرامة عدة فرص للتعزيز لكن الأهلي استفاد من كرة مرتدة وبغفلة من مدافعي الكرامة تمكن عبد الله نجار من تعديل النتيجة في الدقيقة 72 لينتهي اللقاء بتعادل لم يعجب الطرفين .

ورغم انتهائها بنتيجة سلبية الا ان مباراة الوثبة وضيفه جبلة جاءت إيجابية في الأداء من الطرفين اللذين تقاسما السيطرة والفرص واتيحت لكل منهما العديد من محاولات التسجيل على مدار الشوطين .

وخرج الطليعة بانتصار عريض على ضيفه الوحدة وغلبه بهدفين نظيفين سجلهما عبدول هولي بالدقيقة 45 وعدي حسون بالوقت بدل الضائع من عمر المباراة .

واستعاد الجيش عافيته بعد ان حقق فوزه الأول في الدوري على حساب ضيفه الجيش وبثلاثية بيضاء سجلها عبد الرزاق بستاني في الدقيقة 37 ومحمد الواكد هدفين في الدقيقتين 47 و 93 .

وعلى ضوء نتائج المرحلة تصدر حطين الترتيب برصيد 12 نقطة وتراجع الفتوة للمركز الثاني بـ 11 نقطة ثم جبلة والوثبة بـ 9 نقاط ثم تشرين 8 نقاط والطليعة 7 نقاط واهلي حلب 6 نقاط فالجيش 5 نقاط يليه الكرامة والساحل ولكل منهما 4 نقاط ثم الوحدة 3 نقاط وأخيرا الحرية بدون نقاط .

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ... المحترفون ظهروا بقوة و حطين يعتلي الصدارة

 

في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم ... المحترفون ظهروا بقوة و حطين يعتلي الصدارة

 


أقرأ أيضاً:

أبرزها لقاء “الكلاسيكو” بين الأهلي والكرامة ولقاء حمص بين الوثبة وجبلة … مباريات صعبة في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
مواجهة قوية تجمع الفتوة وأهلي حلب في افتتاح مباريات المرحلة الرابعة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *