أخبار عاجلة
المدينة الصناعية في "عدرا" .. أكثر من 946 مليار ليرة إجمالي الاستثمارات

المدينة الصناعية في “عدرا” .. أكثر من 946 مليار ليرة إجمالي الاستثمارات

المدينة الصناعية في “عدرا” .. أكثر من 946 مليار ليرة إجمالي الاستثمارات

في جردة حساب جديدة لإجمالي الاستثمارات المحققة في مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق، حيث سجلت البيانات ارتفاع تلك الاستثمارات لتصل إلى 946.19 مليار ليرة سورية من خلال 10200موقع.

و تشمل المشاريع الجديدة بالمدينة الصناعية ، منشآت صناعية تتنوع بين الهندسية والنسيجية والكيميائية والغذائية ومواد البناء، وتمتد على مساحة إجمالية تبلغ 7005 هكتارات.

وفي السياق أوضح مدير المدينة الصنـاعية المهندس “معتز قطان” في تصريح صحفي أن العمل حالياً يتركز على تشجيع مشاريع التنمية المستدامة والطاقات المتجددة عبر تهيئة البنى التحتية الخدمية والمؤسساتية والقانونية، وتقديم التسهيلات لإقامة تلك المشاريع.

وأشار قطان إلى أن العمل يتركز حالياً أيضاً على التوسع في مشاريع المياه لسد الحاجة المتزايدة إليها في المدينة، والإقبال الكبير على تخصيص المقاسم ولا سيما في مجال الصناعات الغذائية والكيميائية.

ولفت قطان إلى أنه وبعد تسهيل وتبسيط الإجراءات للصناعيين والمستثمرين الجدد ، تم اعتماد مبدأ النافذة الواحدة في المدينة، وإطلاق مشروع المدينة السكنية، وإنجاز عدد من الوحدات السكنية فيها، إضافة إلى تأهيل الآبار وضخها في خزانات المدينة الرئيسية لتوفير المياه اللازمة للصناعيين.

وأكد مدير المدينة الصنـاعية في عـدرا أن مركز التدريب والتأهيل الذي افتتح بالتنسيق مع وزارة الصناعة حقق قيمة مضافة للمدينة.

إلى ذلك بيّن قطان أن هناك طلباً دائماً على التخصيص بمقاسم صناعية مختلفة، علماً أن إدارة المدينة تقوم حالياً بتخديم منطقة التوسع الجديدة بخدمات البنى التحتية اللازمة، لإتمام عمليات التخصيص لجميع القطاعات الصناعية.

ولفت قطان إلى أن التسهيلات المقدمة والحوافز الاستثمارية المقدمة للصناعيين أسهمت بدخول معامل جديدة للإنتاج على فترات زمنية متباعدة.

سونا نيوز

 

المدينة الصناعية في "عدرا" .. أكثر من 946 مليار ليرة إجمالي الاستثمارات المدينة الصناعية في "عدرا" .. أكثر من 946 مليار ليرة إجمالي الاستثمارات

 


 

أقرأ أيضاً:

اتهامات تطال “مراقبي التموين” بالتواطؤ مع التجار في رفع الأسعار.. وأسعار البقوليات تسجل أرقاماً قياسية
التدفئة بين الحاجة الماسة والتحديات الاقتصادية…ارتفاع أسعار الحطب مع أكثر الأيام “برودة”

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *