أخبار عاجلة
اليوم "13" للعدوان على غزة.. رائحة الدم في كل مكان

اليوم “13” للعدوان على غزة.. رائحة الدم في كل مكان

اليوم “13” للعدوان على غزة.. رائحة الدم في كل مكان

رائحة الدم تفوح في كل أرجاء قطاع غزة، بين المنازل والمتاجر والحدائق والمشافي ‘ دماء الشهداء مازالت تنزف يومياً ، مع تواصل مجرم الحرب الإسرائيلي “نتنياهو” بجيش من آكلي لحوم البشر في عدوانه المفتوح ضد شعب أعزل في قطاع غزة.

وفي أحدث حصيلة لجريمة العصر بحق قطاع غزة وصل عدد الشهداء في القطاع حتى الآن إلى أكثر من ٣٥٠٠ شهيد وأكثر من ١٢ ألف جريح وفي الضفة الغربية إلى ٦٩ شهيداً وأكثر من ١٣٠٠ جريح وهذه الأرقام تتبدل بالدقائق مع كل عدوان متجدد لكيان الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

عدوان لم تسلم منه الأبنية والمساكن ولا المشافي ولا حتى خبز أهل غزة، اذ لا صوت في غزة يعلو على أنين الموت في قطاع بدى وكأنه مقبرة متنقلة لموتى مؤجلين نجوا بالمصادفة من قصف لا يعرف الراحة.

في ساحة مستشفى “الأهلي المعمداني” حيذ المجزرة الكبرى في تاريخ الصراع مع هذا الكيان الغاصب لا يزال فلسطينيون يبحثون عن أشلاء بعثرها قصف طال المكان، وأوقع قرابة 500 شهيد وعشرات الجرحى.

أما في جنوب القطاع، فامتلأت مدارس الأونروا بالنازحين، ليفترش الفارون من نيران العدوان الإسرائيلي في مدينة غزة وشمالها، الأرض أمام المباني وفي الشوارع، بمدينتي خانيونس ورفح، أما في مدينة خانيونس فتحولت ممرات وساحات مستشفى ناصر إلى ملجأ يبحث فيه الفارون عن مأوى ومأكل ومشرب.

 

اليوم "13" للعدوان على غزة.. رائحة الدم في كل مكان

 

وفي حصيلة الشهداء لليوم الثالث عشر من العدوان فقد استشهد أكثر من 60 فلسطينياً وأصيب العشرات ،جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع المحاصر ، إضافة إلى دمار كبير في المباني والمنازل والبنى التحتية.

وسائل إعلام فلسطينية ذكرت أن طيران الاحتلال شن منذ فجر اليوم سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين في رفح وخان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 46 فلسطينياً وإصابة آخرين، وعلى حي الشيخ رضوان ومخيم جباليا ومناطق متفرقة شماله، ما أسفر عن استشهاد 21 فلسطينياً وإصابة 44.

كما دمر طيران الاحتلال أربعة أبراج سكنية في منطقة الزهراء وسط القطاع، ما أدى إلى تشريد أكثر من 200 عائلة.

وتعاني مشافي القطاع أوضاعاً كارثية، جراء قصف الاحتلال والارتفاع المتواصل في أعداد الشهداء والمصابين ومنعه إدخال المساعدات، حيث أوضح المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى في غزة إياد الجبري أن الوضع الطبي صعب جداً، وهناك قلة في الكوادر، إضافة إلى انتهاء المخزون الاستراتيجي للأدوية واللوازم الطبية.

وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع أشارت إلى خروج 3 مستشفيات عن الخدمة كلياً وتضرر 25 جزئياً في قطاع غزة، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بداية عدوان الاحتلال على القطاع في السابع من الشهر الجاري يناشد الفلسطينيون المنظمات الأممية والمجتمع الدولي بالوقوف عند مسؤولياتهم لوقف عدوان الاحتلال، والعمل على فتح ممر آمن لإدخال المساعدات الطبية والإنسانية بشكل فوري إلى القطاع.

سونا نيوز

 

اليوم "13" للعدوان على غزة.. رائحة الدم في كل مكان اليوم "13" للعدوان على غزة.. رائحة الدم في كل مكان

 


أقرأ أيضاً:

مجزرة مستشفى المعمداني.. “انتهى الوقت”
بعد “مجزرة مستشفى المعمداني”.. “إسرائيلية” نتنياهو فاقت إجرام الفاشية والنازية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *