أخبار عاجلة
اليوم وغداً الذروة.. انخفاض درجات الحرارة يبدأ من السبت حتى نهاية الأسبوع

اليوم وغداً الذروة.. انخفاض درجات الحرارة يبدأ من السبت حتى نهاية الأسبوع

تستمر درجات الحرارة في الارتفاع لتكون ذروتها اليوم الخميس وغداً الجمعة، إذ تصبح درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 5 إلى 8 درجات.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أنَّ درجات الـحرارة ستعود للانخفاض التدريجي يومي السبت والأحد مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 3_6 درجات مئوية ويكون الانخفاض واضحاً أكثر ليلاً نتيجة وجود الرياح.

وأضافت الأرصاد الجوية أنَّ موجة الحر ستنحسر عن المنطقة تدريجياً نهاية الأسبوع القادم.

وذكرت الأرصاد الجوية أنَّ هذا الصيف قد يكون الأشد حرارة ولم ينته بعد، وسُجلت في الآونة الأخيرة أرقام قياسية لارتفاع درجات الـحرارة في مناطق مختلفة حول العالم بالإضافة إلى أن شهر حزيران كان الأعلى حرارة عند مقارنة متوسط حرارة كوكب الأرض، طبعاً ليس في سوريا.

ولفتت الأرصاد إلى أنَّه في بداية شهر تموز الجاري سُجلت أيضاً درجات حرارة قياسية في دول عدة حول العالم منها الدول الواقعة بتأثير القبة الحرارية في شمال أفريقيا وجنوب أوروبا بالإضافة إلى الصين وأمريكا.

وحذرت الأرصـاد من حدوث حرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الـحرارة، مشدّدة على عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة.

وحول تأثير ارتفاع درجات الـحرارة على حدوث الحرائق، بيّن رئيس مركز التنبؤ بالأرصاد الـجوية شادي جاويش أن ارتفاع الحرارة يؤدي إلى انخفاض نسبة الرطوبة في الجو ومع وجود الرياح تزداد احتمالية نشوب الحريق وانتشاره بسرعة.

 

سونا نيوز

 

اليوم وغداً الذروة.. انخفاض درجات الحرارة يبدأ من السبت حتى نهاية الأسبوع اليوم وغداً الذروة.. انخفاض درجات الحرارة يبدأ من السبت حتى نهاية الأسبوع اليوم وغداً الذروة.. انخفاض درجات الحرارة يبدأ من السبت حتى نهاية الأسبوع

 


أقرأ أيضاً:

تبدأ من يوم غد.. موجة حارّة جديدة تضرب سوريا وأجواء شديدة الحرارة خلال الأسبوع القادم
حالة الطقس في سوريا.. الحرارة أعلى من معدلاتها وتحذير من سرعة الرياح والغبار

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *