أخبار عاجلة
ركيزته مسلَّحو داعش.. مخطط أمريكي جديد لضرب طريق دمشق - بغداد

ركيزته مسلَّحو داعش.. مخطط أمريكي جديد لضرب طريق دمشق – بغداد

ركيزته مسلَّحو داعش.. مخطط أمريكي جديد لضرب طريق دمشق – بغداد

في سياق تصاعد التوترات شرقي سوريا واستمرار القوات الأمريكية في استقدام التعزيزات العسكرية وزيادة تحصين مواقها وخصوصا بريف دير الزور المقابل لمناطق انتشار الجيش السوري وحلفاءه، ومحاولة ترصيص صفوف فصائلها، التي كانت آخرها حل الخلاف الحاصل بين “قسد” وقائد “مجلس دير الزور العسكري” يوم أمس.

يبدو جلياً من هذه التحركات أن الأمريكي يعمل على زعزعة استقرار المنطقة من خلال تحريك أدواته لشن هجمات على مواقع انتشار الجيش السوري وحلفاءه وقطع الطرقات الممتدة في البادية والتأثير على الطريق الاستراتيجي بغداد – دمشق، إضافة إلى ضرب المصالح الروسية في سياق حرب الأجواء القائمة بين البلدين في سماء سوريا.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر خاصة لـ “سونا نيوز” أن “قسد” نقلت بتاريخ 19 من الشهر الحالي معتقلين يُقدّر عددهم بنحو 25 مسلَّحاً من تنظيم “داعش” من سجن الصناعة بمدينة الحسكة إلى سجن “كامب البلغار” شرق مدينة الشدادي جنوب الحسكة 60كم على دفعتين.

 

ركيزته مسلَّحو داعش.. مخطط أمريكي جديد لضرب طريق دمشق - بغداد

 

وبحسب المصادر التي أكَّدت أنَّه لم يتم نقل جميع السجناء إلى سجن “كامب البلغار”، مشيرة إلى أنَّه تمَّ عزل بعضهم من الحسكة وتسليمهم إلى القوات الامريكية في القاعدة الموجودة بمساكن حقول الجبسة سابقاً بمدينة الشدادي والتي تُعد أكبر قاعدة أمريكية شرق الفرات وقدّرت المصادر عدد المسلَّحين المعزولين بخمسة أشخاص ثلاثة منهم عراقيي الجنسية.

وفي التفاصيل التي حصلت عليها “سونا نيوز” أنَّ ضباطاً أمريكيين عقدوا اجتماعاً معهم استمر لعدّة ساعات، عرضوا من خلاله على مسلَّحي داعش إطلاق سراحهم بشرط تنفيذ بعض التعليمات والمهمات منها داخل سوريا ومنها خارجها.

حيث سيقودون مجموعات من مسلَّحي داعش المعتقلين في سجون “قسد” لتنفيذ مهمات توكل إليهم، كما تمَّ ترشيح بعض الاسماء التي ما زالت محتجزة في السجون للانضمام إليهم في قيادة هذه المجموعات وتنفيذ المهام التي يوكلها لهم الضباط الأمريكيون، ويُقدّر عدد السجناء في سجون “قسد” بما يقارب الـ 10 آلاف مقاتل من “داعش”.

وتابعت المصادر أنه سيتم نقل قسم منهم إلى قاعدة التنف ومن هناك سيقودون مجموعاتهم للانتشار في البادية السورية وفي منطقة الـ 55 كم لمحاولة استهداف مواقع الجيش السوري وحلفاءه وقطع طريق دير الزور دمشق واستهداف طريق أثريا وتنشيط العمليات في منطقة جبل البشري امتداداً إلى السخنة وبادية حمص بالإضافة إلى استهداف نقاط ودوريات الجيش في بادية دير الزور الجنوبية على محور الميادين – البوكمال وتعطيل الطرق التي تربط العراق بسوريا ضمن الأراضي السورية وتنشيط العمليات مجدداً في البادية ومحاولة ضرب أهداف على كل الطرق التي يستخدمها الجيش بريف دير الزور الشرقي.

كما سيتم نقل مجموعات إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة الفصائل المسلَّحة الموالية لتركيا في منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة وتل أبيض شمال الرقة، لاستهداف الدوريات الروسية على خطوط التماس والطريق الدولي M4 ومحاولة استهداف المصالح الروسية في مدينة القامشلي.

وطلب عناصر داعش بحسب المصادر مهلة للتفكير ودراسة العرض الأمريكي حيث تم تسليمهم بعد الاجتماع الى دورية من “قسد” نقلتهم إلى سجن “كامب البلغار” 2كم شرق مدينة الشدادي وتم وضعهم بزنزانة منفردة حسب تعليمات الضباط الامريكيين.

سونا نيوز

التوترات شرقي سوريا 

ركيزته مسلَّحو داعش.. مخطط أمريكي جديد لضرب طريق دمشق - بغداد

التوترات شرقي سوريا 

ركيزته مسلَّحو داعش.. مخطط أمريكي جديد لضرب طريق دمشق - بغداد

 

سجون قسد 


أقرأ أيضاً:

خبير عسكري أميركي يكشف عجز واشنطن ويحذّر من “تصعيد مدمّر” مع الروس في سوريا
“قسد” تتوسع في بناء السجون والأنفاق بدلا من توفير الخدمات الأساسية لاسيما المياه

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

لأول مرة.. استهداف مكتب المخابرات الأمريكية والبريطانية بالحسكة وقسد تلوح بورقة "داعش"

لأول مرة.. استهداف مكتب المخابرات الأمريكية والبريطانية بالحسكة وقسد تلوح بورقة “داعش”

لأول مرة.. استهداف مكتب المخابرات الأمريكية والبريطانية بالحسكة وقسد تلوح بورقة “داعش” أفادت مصادر خاصة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *