أخبار عاجلة
بعد أزمة نقل مفاجئة.. محافظة اللاذقية تحدد التعرفة الجديدة للسرافيس

بعد أزمة نقل مفاجئة.. محافظة اللاذقية تحدد التعرفة الجديدة للسرافيس

أكد مصدر في محافظة اللاذقية لـ “سونا نيوز” أنَّه تم تعديل أجور السرافيس العاملة في المحافظة ريفاً ومدينة وفقاً لسعر المازوت الجديد الذي أقرته وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يوم أمس بسعر 2 ألف ليرة.

وحسب المصدر فقد تم تحديد تعرفة السرافيس العاملة ضمن المدن بـ 800 ليرة سورية للراكب الواحد على الخطوط أقل من 7 كيلو متر، و900 ليرة على الخطوط التي تتجاوز 7 كيلو مترات، وذلك وفق على القرار رقم 1355، الصادر عن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المتضمن تحديد تعرفة نقل الركاب ضمن وسائط النقل العاملة على المازوت بتحديد التعرفة الكيلومترية لها.

وأشار المصدر إلى تحديد تعرفة كل خط سواء في الريف أو ضمن المدينة، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعرفة بدءاً من تاريخ صدورها تحت طائلة المحاسبة القانونية.

كما شددت المحافظة في قرارها الصادر اليوم على معاقبة المخالفين لتعرفة الجديدة بالعقوبات المنصوص عليها بالمرسوم التشريعي رقم 8 لعام 2021، وذلك منذ تاريخ تنفيذ القرار في صباح يوم غد الخميس.

 

بعد أزمة نقل مفاجئة.. محافظة اللاذقية تحدد التعرفة الجديدة للسرافيس

 

ونوّه القرار الذي حمل توقيع المحافظ عامر هلال، على أنه في حال وجود سرفيس أو باص يعمل على خط غير محدد في القرار يتم احتساب أجرة الراكب وفق المسافة مع التعرفة الكيلومترية لكل واسطة نقل.

وكانت قد شهدت محافظة اللاذقية صباح اليوم ازدحاماً كبيراً على معظم مواقف خطوط النقل سواء في المدينة أو في الأرياف، ما تسبب بحالة فوضى كبيرة جراء توقف عمل عدد كبير من الميكروباصات لعدم صدور تسعيرة بالتوازي مع صدور قرار رفع سعر ليتر المازوت من 700 ليرة إلى 2 ألف ليرة سوريّة بقرار من وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ليلة أمس.

وحسب عدد من السائقين الذيت التقاهم مراسل “سونا نيوز” في اللاذقية، فإن توقفهم عن العمل له سببين، الأول أنهم قاموا بتعبئة مركباتهم بالمازوت بالسعر الجديد (2 ألف ليرة لليتر) منذ الصباح الباكر اليوم، في حين لم ترتفع التعرفة المحددة بنشرة تموينية سابقة، ما سيعرضهم للغبن في حال العمل بتعرفة قديمة وتكاليف مازوت تعادل 3 أضعاف عن التكلفة السابقة.

وعن السبب الثاني، يرى سائقون أنهم سيتعرضون للأخذ والرد مع الركاب في حال طلبوا زيادة عشوائية على التعرفة ما سيدفع البعض من الركاب إلى تقديم شكاوى للجهات المعنية سواء الشرطية أو التموينية وبالتالي سيتم تغريمهم بمبالغ أو مخالفات معينة وفق القانون هم بغنى عنها وفق ما ذكروا.

 

سونا نيوز

 

بعد أزمة نقل مفاجئة.. محافظة اللاذقية تحدد التعرفة الجديدة للسرافيس

بعد أزمة نقل مفاجئة.. محافظة اللاذقية تحدد التعرفة الجديدة للسرافيس

 


 

إقرأ أيضاً:

 

بعد رفع أسعار المواد البترولية.. توقف شبه كامل لحركة النقل في عدد من المحافظات بانتظار صدور التعرفة الجديدة

ضبوط وجولات على محطات الوقود ومع ذلك سعر البنزين “الأسود” تجاوز الـ 20 ألف

أجور السرافيس

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *