أخبار عاجلة
بعد رفع أسعار المواد البترولية.. توقف شبه كامل لحركة النقل في عدد من المحافظات بانتظار صدور التعرفة الجديدة

بعد رفع أسعار المواد البترولية.. توقف شبه كامل لحركة النقل في عدد من المحافظات بانتظار صدور التعرفة الجديدة

بعد رفع أسعار المواد البترولية.. توقف شبه كامل لحركة النقل في عدد من المحافظات بانتظار صدور التعرفة الجديدة

بشكل شبه تام توقفت حركة النقل في عدد من المحافظات وخصوصا في محافظة السويداء صباح اليوم عقب صدور قرارات رفع سعر المازوت والمحروقات مساء أمس الثلاثاء، إذ فضل السائقون انتظار التعرفة الجديدة.

وقال مدير مركز الانطلاق الشمالي في السويداء، لؤي رضوان في تصريح إن السائقين ومنذ رفع سعر المازوت من 700 إلى 2000 ليرة مساء أمس. قرروا التوقف عن العمل حتى البت بتعرفة جديدة تنصفهم.

وأضاف رضوان: أنهم تواصلوا مع السائقين ليلاً إلا أنهم لم يتمكنوا من إقناعهم بالعمل. لأن العمل بالتعرفة السابقة يعرضهم للخسارة. وأكد أن المركبات والباصات لم تتحرك من القرى إلا لنقل طلاب الثانوي للدورة التكميلية فقط.

بينما استمر خط “دمشق السويداء” بنقل الركاب في وقت توقفت حركة النقل الداخلي تماماً. داعياً إلى تلبية مطالب السائقين وإصدار التعرفة الجديدة بسرعة. وطالب بأن تكون منصفة حيث أن ارتفاع سعر المازوت يوازيه ارتفاع سعر قطع الغيار والزيوت.

في سياق متصل، قالت مصادر في كلية الزراعة والعلوم، إن غالبية الطلاب لم يتمكنوا من الوصول لامتحاناتهم المقررة اليوم جراء توقف عمل السرافيس، ما أدى لتأجيلها إلى يوم الأحد القادم 20 آب الجاري.

ولا يقتصر الحال على السويداء فقط، إذ أن غالبية المحافظات السورية شهدت واقعاً مشابهاً وتوقفاً جزئياً لحركة النقل بانتظار صدور التعرفة الجديدة. التي لم يعلن عنها حتى ساعة إعداد هذا الخبر.

وكانت الحكومة أعلنت مساء أمس عن رفع سعر المحروقات إلى أكثر من ضعفين ومن بينها المازوت الذي ارتفع بنحو 150 بالمئة. من 700 لليتر الواحد إلى 2000 ليرة.

سونا نيوز

 

بعد رفع أسعار المواد البترولية.. توقف شبه كامل لحركة النقل في عدد من المحافظات بانتظار صدور التعرفة الجديدة بعد رفع أسعار المواد البترولية.. توقف شبه كامل لحركة النقل في عدد من المحافظات بانتظار صدور التعرفة الجديدة بعد رفع أسعار المواد البترولية.. توقف شبه كامل لحركة النقل في عدد من المحافظات بانتظار صدور التعرفة الجديدة

 


أقرأ أيضاً:

ضبوط وجولات على محطات الوقود ومع ذلك سعر البنزين “الأسود” تجاوز الـ 20 ألف
خروج محطة خربة غزالة المغذية لمحافظة السويداء وقسم من محافظة درعا عن الخدمة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *