أخبار عاجلة
بعد 5 سنوات من انطلاق مشروع العنفات الريحية ... زراعة عنفتين وطرح العنفات للاستثمار

بعد 5 سنوات من انطلاق مشروع العنفات الريحية … زراعة عنفتين وطرح العنفات للاستثمار

بعد خمس سنوات من إطلاق العنفة عمل الريحية الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منطقة الذهبية ضمن ريف مدينة حمص الغربي بطاقةٍ انتاجية 2.5 ميغا، لم تستطع الشركة حتى اليوم من تنفيذ سوى عنفة أخرى أطلقت في عام 2021، واليوم تطرح العنفات للاستثمار والاكتتاب العام.

وقالت شركة ودرفم WDRVM  في بيان صحفي تلقى موقع “سونا نيوز” نسخة منه إن الشركة طرحت  العنفات الريحية المصنعة من قبلها للاستثمار عن طريق الاكتتاب على أسهم من قبل كافة فئات الشعب.
وأضافت الشركة في بيانها بعد نجاح تجربتنا برفد الشبكة السورية للكهرباء بأكثر من 45,000,000 كيلو واط من مردود عنفات شركتنا ولكون سوريا تتمتع بموارد ريحية عالية قابلة للاستثمار.
وتابعت الشركة نعلن اليوم عن مشروع استثماري بالعنفات الريحية المصنوعة بأيادي وخبرات سورية بامتياز وفق أعلى التكنولوجيا الألمانية من خلال طرح العنفات الريحية المصنعة من قبل شركة ودرفم WDRVM للاستثمار عن طريق الاكتتاب على أسهم من قبل كافة فئات الشعب.
وأكدت الشركة أن عائدات الأرباح من المشروع بالنسبة للمستثمر ستتراوح ما بين 10 – 30 ٪ سنوياً، والعنفات الريحية مكفولة ومضمونة لمدة 20 – 25 سنة، من قبل الشركة المصنعة “ودرفم WDRVM.
وبينت الشركة أن الهدف من المشروع البيئي النظيف أن نصل إلى شريحة كبيرة من الناس في سورية والوطن العربي لتعود عائدات الطاقة الريحية إلى أرضنا.
وأشارت الشركة إلى أنه سيتم التسجيل الرسمي مع بداية شهر نيسان القادم من العام الحالي 2024 لحين اكتمال الإجراءات اللازمة.
وتراجع انتاج سورية من الكهرباء من10 آلاف ميغا واط إلى 4 آلاف ميغا واط ، إضافة إلى خسارة 80 % من الشبكة العامة بسبب تدمير هذه المحطات وخروج عدة مناطق خارج الخدمة .
ويبلغ وزن العنفة 2500 طن من الأساس للقمة ولها ثلاث شفرات طول كل منها 50,3 متر والقطر الدوار 103 أمتار ويبلغ ارتفاع البرج الذي يحمل العنفة 80 متراً وتدور الكتلة العملاقة ( الجسم المعلق والجسم الدوار والشفرات ) بالكامل في الهواء بدرجة دوران 360 درجة بواسطة أجهزة خاصة تتبع حركة الرياح من كل الاتجاهات وللعنفة 800 حساس الكتروني يسيّر العمل بكفاءة عالية وبأقصى درجات الأمان .
وفي الوقت التي أعلنت فيه الشركة استطاعتها لتصنيع العنفة خلال أسابيع قليلة لم نر الوعود بتركيب 150 عنفة من أجل إنارة محافظة حمص، فما هو السبب، هل العقوبات الاقتصادية أم عدم توفر الخبرات المحلية! أم تعقيدات إدارية، وهل سنشهد انطلاق عمل الشركة بعد طرح العنفات للاستثمار المحلي؟!

سونا نيوز


 

أقرأ أيضاً:

فكرة قياس الذكاء العاطفي للموظفين تُثير السخرية
الشبع دون تحقيق القيمة الغذائية.. الفطور يكلف 3 ملايين شهرياً وتأثيرات على صحة الأطفال العقلية والجسدية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *