أخبار عاجلة
في اليوم الـ"120" للعدوان.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 27238 شهيدًا والأمم المتحدة: لا مكان آمن في القطاع

في اليوم الـ”120″ للعدوان.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 27238 شهيدًا والأمم المتحدة: لا مكان آمن في القطاع

في اليوم الـ”120″ للعدوان.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان على غزة إلى 27238 شهيدًا والأمم المتحدة: لا مكان آمن في القطاع

يواصل الاحتلال الصهيوني لليوم الـ120 على التوالي حرب الابادة الجماعية بحق سكان قطاع غزة، من خلال شن آلاف الغارات العنيفة والقصف المدفعي والجوي على مناطق تواجد المدنيين.

ولم يسلم أحد في حرب الإبادة التي تزداد وحشيتها يومًا بعد يوم على قطاع غزة، فمنذ اللحظة الأولى عاث هذا المحتل في المدينة خرابًا وفسادًا، ونسف المربعات السكنية، دمّر البيوت فوق رؤوس ساكنيها، دنّس المساجد، وقصف الجامعات، وسرق آثارًا ووثائق ومخطوطات، وحاصر المشافي والمراكز الطبية، ونبش قبور الشهداء وسرق أعضاءهم، ونفّذ مئات من الجرائم المروعة بحق الأطفال والنساء والرجال الذين كانوا يحمون عائلاتهم.
وبهذا الصدد أعلنت وزارة الصحة أن الاحتلال الصهيوني ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 12 مجزرةً ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 107 شهيدًا و165 إصابة.
كما أكدت الوزارة ارتفاع حصيلة الضحايا جرّاء تواصل حرب “الإبادة الجماعية” على غزة إلى 27238 شهيدًا، و 66452 إصابةً منذ السابع من تشرين أول الماضي.
وذكرت الوزارة أنّ عددًا كبيرًا من الضحايا مازالوا تحت الأنقاض، وفي الطرقات والشوارع، لا تستطيع طواقم الإسعاف أو الدفاع المدني الوصول إليهم، بسبب إطلاق النار من قبل قوات الاحتلال الصهيوني تجاه كل من يقترب من تلك الأماكن.
وكثّف الاحتلال الصهيوني خلال الساعات الأخيرة غاراته العنيفة على عدة مناطق متفرقة من القطاع، إلّا أنّ مدن الجنوب شهدت قصفًا عنيفًا وارتفاعًا واضحًا في عدد الشهداء والإصابات.
ففي رفح، شنّت طائرات الاحتلال غارةً صهيونية على منزل يعود لعائلة “حجازي”  بحي الجنينة، ما أدّى إلى ارتقاء 12 شهيدًا وإصابة 17 مواطن.
كما ارتقى شهيدان وأصيب عدد من المواطنين جرّاء قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة “الهمص”  شرقي المدينة. واستهدفت زوارق الاحتلال شاطئ بحر المدينة، فيما شنّت الطائرات الحربية غارات متفرقة على عدة مناطق في حي الجنينة.
وفي خان يونس، أكد الهلال الأحمر استشهاد 4 مواطنين من بينهم مديرة دائرة الشباب والمتطوعين في الجمعية، وإصابة 6 آخرين جرّاء إطلاق الاحتلال النار على مقر الجمعية.
إلى ذلك أعربت الأمم المتحدة اليوم عن قلقها من تدهور الأوضاع وعدم وجود مكان آمن في جميع أرجاء قطاع غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر.
وقال “ينس لاركي” المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في جنيف “أوتشا”: إن اليأس يسيطر على أعداد متزايدة من المتجهين جنوباً إلى رفح في الأيام الأخيرة، حيث يعيش معظم هؤلاء في مبان مؤقتة أوفي خيام أو في العراء، في ظل هذه الظروف الجوية السيئة.
وأعرب لاركي عن صدمته من القصف الإسرائيلي على مدينة خان يونس وخاصة قرب المستشفيات، مشيراً إلى تعرض الطاقم الطبي والجرحى والمرضى إضافة إلى آلاف النازحين الذين يبحثون عن ملجأ هناك للخطر الشديد.
وأكد لاركي أن “الوضع الإنساني يزداد سوءاً ولا يوجد على الإطلاق أي مكان آمن بقطاع غزة”.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس أن عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة المنكوب ارتفع إلى 27131 شهيداً و66287 جريحاً.

سونا نيوز


 

أقرأ أيضاً:

عدوان أمريكي متجدد على سوريا والعراق .. دمشق تعتبره دعماً للإرهاب وبغداد تعده خرقاً للسيادة
خشية “طوفان سوري” .. ” كيان الاحتلال ” يبدأ حفر خندق في الجولان السوري المحتل

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *