أخبار عاجلة
تسريبات جديدة تكشف مخطط أمريكي لاستنساخ نموذج "قسد" في السويداء

تسريبات جديدة تكشف مخطط أمريكي لاستنساخ نموذج “قسد” في السويداء

تسريبات جديدة تكشف مخطط أمريكي لاستنساخ نموذج “قسد” في السويداء

تواصل الإدارة الأمريكية نسج مخططاتها المزعزعة للاستقرار في سوريا، ولم تكتف باحتلال أجزاء من الأراضي السورية وسرقة مقدرات الشعب السوري، ودعم المليشيات الانفصالية شمال شرق البلاد، لتبدأ من جديد حياكة مخطط يستهدف هذه المرة جنوب سوريا.

تسريبات جديدة نشرتها وسائل اعلام كشفت أن الإدارة الأمريكية تعمل لنسخ نموذج ميليشيا ” قسد” شرقي سوريا، في محافظة السويداء جنوبي سوريا.

التسريبات أشارت بوضوح إلى أن واشنطن تسعى بدعم كيان الاحتلال الإسرائيلي إلى إنشاء منطقة عازلة في الجنوب السوري تشمل ريف السويداء ودرعا حتى الحدود الأردنية.

مصادر دبلوماسية في الأردن قالت: إن الإدارة الأمريكية تسعى لتنفيذ خطّة في محافظة السويداء، تقوم على إدارة المحافظة من السكّان المحليين، على غرار منطقة شرقي سوريا التي تديرها “قسد”.

وقال دبلوماسيون عرب: إن هذه الخطّة ستخدم الكيان الإسرائيلي والأردن، لجهة تحويل الجنوب السوري إلى منطقة عازلة، كما هو الحال في الشمال السوري بالنسبة إلى تركيا.

 

تسريبات جديدة تكشف مخطط أمريكي لاستنساخ نموذج "قسد" في السويداء

 

وفي سياق متصل وبحسب تقرير دبلوماسي فإن السفير الروسي في أنقرة، أليكسي يرخوف، ذكر أمام سفراء عرب معتمدين في تركيا، أن الولايات المتحدة تعمل على إعادة تنظيم استراتيجيتها في سوريا، ومن مؤشّرات ذلك إعادة تشكيل الفصيل المسلح المدعوم من قبلها المسمى “مغاوير الثور” في التنف، وإعادة تسميته باسم ” قوات سوريا الحرة”.

 

مصادر: قسد حرضت على الحراك في السويداء

 

مصادر متابعة من الجنوب السوري كشفت ارتباط ما شهدته محافظة السويداء العام الماضي من توتر أمني واقتحام مسلحون مباني حكومية وتكسيرها وحرقها، وبين ميليشيا “قسد” إذ أن تلك الميليشيا سارعت آنذاك إلى تأييد هذه الأعمال المسلحة بالسويداء، ما يشير إلى ارتباطها بتلك التحركات الأمنية.

مؤشرات أخرى كشفت عنها وسائل اعلام تؤكد ارتباط ما جرى في السويداء وبين “قسد” أبرزها مطالبة المليشيا بإطلاق سراح فتاتين موقوفتين بدمشق تبين أنهما يعملان لصالح “قسد” وقد تم ضبطهما في السويداء في أثناء الترويج لمخطط “الإدارة الذاتية الكردية” في مناطق السويداء.

وكانت مليشيا “قسد” قدمت عام 2019 عرضاً لتنظيم “داعش” بتبادل أهالي السويداء المختطفين بمعتقلين من التنظيم المتطرف لدى “قسد”.

وكانت تحركات عسكرية أمريكية جديدة في سوريا بدأت منذ آذار الفائت عندما زار رئيس هيئة الأركان الأمريكية مارك ميلي القواعد الأمريكية شرقي سوريا، وفي التنف جنوبها، حيث كشفت المصادر أن ميلي أعد توصيات لمستقبل عمليات البنتاغون في سوريا وقال: مهمة قواتنا في سوريا ضرورية مرتبطة بأمن الولايات المتحدة الأمريكية.

 

سونا نيوز

 

تسريبات جديدة تكشف مخطط أمريكي لاستنساخ نموذج "قسد" في السويداء

تسريبات جديدة تكشف مخطط أمريكي لاستنساخ نموذج "قسد" في السويداء

نسخة قسد في السويداء 


أقرأ أيضاً:

سجل “قسد” الأسود بين العمالة للمحتل الأمريكي وسرقة الثروات الوطنية.. أرقام تكشف جريمتها بحق الطفولة
تقف وراءها “قسد”.. ارتفاع حاد في عدد حالات الاقتتال العشائري في الجزيرة السورية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *