أخبار عاجلة
"تعيق العمل الإنساني"... الهلال الأحمر يؤكد تعرض طواقمه للتنكيل واستشهاد 4 صحفيين في غارات جديدة

“تعيق العمل الإنساني”… الهلال الأحمر يؤكد تعرض طواقمه للتنكيل واستشهاد 4 صحفيين في غارات جديدة

“تعيق العمل الإنساني”… الهلال الأحمر يؤكد تعرض طواقمه للتنكيل واستشهاد 4 صحفيين في غارات جديدة

تعرضت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني المتواجدة في مستشفى الأمل بخان يونس للتنكيل، كما صادر جنود الاحتلال الأموال، وخرّبت بعض أقسام المشفى.

وذكر الهلال أحمر بأن الكوادر الصحية في المستشفى ما زالت تواصل جهود إغاثة الجرحى والمرضى رغم استمرار حصار قوات الاحتلال، كما وصف أفعال قوات الاحتلال وجرائم الحرب التي ترتكبها، بأنها تعيق العمل الإنساني.

وتتصاعد المخاوف إزاء حال المرضى المحاصرين في مستشفى ناصر بخان يونس، حيث اقتحمه جيش الاحتلال الإسرائيلي، زاعماً بأنه وجد أسلحة و”إرهابيين”، وفقاً لوصفه، فيما نددت حركة “حماس” بعد وفاة عدد كبير من المرضى.

وفي سياق متصل، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة عن استشهاد 4 صحفيين فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على أهداف متفرقة في قطاع غزة.
هذا وارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين إلى 130 منذ بدء عملية طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول الفائت.
وعبر بيان له، أوضح المكتب الإعلامي ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 130 صحفياً وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة بعد استشهاد 4 صحفيين في غارات إسرائيلية متفرقة على أنحاء القطاع.
وذكر البيان هوية الصحفيين الذين ارتقوا في الغارات الأخيرة وهم “زيد أبو زايد مدير إذاعة القرآن الكريم، وياسر ممدوح الصحفي في وكالة كنعان الإعلامية المحلية، ومحمد رسلان شنيورة، ومحمود مشتهى الصحفيان في وكالة الساحل للإعلام”.

وتجددت تحذيرات وسائل الإعلام الفلسطينية والدولية من استهداف الجيش الإسرائيلي للطواقم الإعلامية، ودعت إلى توفير الحماية لهم، وسط تجاهل إسرائيلي لتلك الدعوات.

وفي سياق منفصل، نفى رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، ضياء رشوان، ما تداولته بعض وسائل الإعلام الدولية، بشأن تشييد مصر وإعداد وحدات لإيواء الفلسطينيين في حال تهجيرهم.

وأكد رشوان موقف مصر الحاسم منذ بدء العدوان والذي أعلنه رئيس الجمهورية وكل جهات الدولة المصرية عشرات المرات، حيث يقضي بالرفض التام والذي لا رجعة فيه لأي تهجير قسري أو طوعي للأشقاء الفلسطينيين من قطاع غزة إلى خارجه، وخصوصا للأراضي المصرية، وذلك حسب قوله.

وأشار رشوان إلى أن الرفض ناجم لما في هذا من تصفية مؤكدة للقضية الفلسطينية، وتهديد مباشر للسيادة والأمن القومي المصريين.

ولفت رئيس الهيئة العامة للاستعلامات أيضاً، إلى تداول بعض وسائل الإعلام الدولية معلومات حول بدء مصر إنشاء جدار عازل على حدودها مع قطاع غزة.

وحيال الأمر، قال رشوان إن “لمصر بالفعل، ومنذ فترة طويلة قبل اندلاع الأزمة الحالية، منطقة عازلة وأسوار في هذه المنطقة، وهي الإجراءات والتدابير التي تتخذها أية دولة في العالم للحفاظ على أمن حدودها وسيادتها على أراضيها.”

يذكر أن القيادة المصرية في أكثر من مناسبة أكدت رفضها تهجير الفلسطينيين من أراضيهم، ودعت إلى ضرورة العمل على عدم توسع دائرة الصراع وامتداده إلى مناطق أخرى بالإقليم.

سونا نيوز

 

"تعيق العمل الإنساني"... الهلال الأحمر يؤكد تعرض طواقمه للتنكيل واستشهاد 4 صحفيين في غارات جديدة

 


 

أقرأ أيضاً:

الاحتلال الأمريكي يعود سيرته الأولى في سرقة النفط ودخول أرتال عسكرية براً عبر المعابر غير الشرعية
أبرز تطورات اليوم الـ 131 من الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *