أخبار عاجلة
تكهنات حول تمديد الهدنة الإنسانية وحماس تبدي استعدادها والرئيس الأميركي يأمل في استمرارها

تكهنات حول تمديد الهدنة الإنسانية وحماس تبدي استعدادها والرئيس الأميركي يأمل في استمرارها

مع اقتراب الهدنة الإنسانية بين المقاومة الإسلامية “حماس” وقوات الاحتلال الإسرائيلي من نهايتها، يزداد الحديث عن إمكانية تمديدها، مع انتظار إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى والرهائن.

وذكرت وسائل إعلام عن مصدر مقرب من الحركة قوله، إن حماس أبلغت الوسطاء موافقتها على تمديد الهدنة ما يعني إفراجها عن مزيد من الرهائن بواقع 10 كل يوم، على أن تطلق إسرائيل 3 فلسطينيين مقابل كل رهينة.

وأفرجت “حماس” أمس الأحد عن 13 رهينة في اليوم الثالث من الهدنة، و4 خارج اتفاقها، فيما أطلقت إسرائيل 39 فلسطينياً من سجونها.

ومن جانبها، أعلنت قوات الاحتلال عن وصول الرهائن الـ 17 إلى إسرائيل ونقل 13 منهم مباشرة من غزة إلى إسرائيل، بينما سلك الأربعة الآخرون وهم روسي إسرائيلي و3 تايلانديين طريق معبر رفح، ثم دخلوا إسرائيل عبر مصر.

وحيال الحديث عن تمديد الهدنة والتكهنات المرافقة لذلك، أكدت “حمـاس” سعيها إلى تمديد الهدنة بعد انتهاء مدة الأيام الأربعة، من خلال البحث الجاد لزيادة عدد المفرج عنهم من المحتجزين كما ورد في اتفاق الهدنة الإنسانية.

 

تكهنات حول تمديد الهدنة الإنسانية وحماس تبدي استعدادها والرئيس الأميركي يأمل في استمرارها

 

وأكدت المصدر وفقاً للوكالة الفرنسية، موافقة حمـاس على تمديد الهدنة مع دولة الاحتلال بين يومين وأربعة أيام، وأشارت المصادر إلى إمكانية المقاومة تأمين إطلاق سراح ما بين 20 إلى 40 من الأسرى الإسرائيليين.

وسائل إعلام إسرائيلية بدورها نقلت عن مصادر أن تمديد وقف إطلاق النار لمدة يومين على الأقل أمر ممكن، وبأن المسؤولين في إسرائيل معنيون بتمديد فترة الهدنة في غزة.

وأعرب الرئيس الأميركي “جو بايدن” عن أمله في أن تستمر الهدنة، حيث أوضح في مؤتمر صحفي له يوم أمس بأن هدفه هو استمرار الهدنة من أجل دخول المساعدات وإطلاق سراح الأسرى.

وفي السياق، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني دخول 100 شاحنة مساعدات إلى مدينة غزة وشمال القطاع أمس الأحد، بموجب الهدنة بين إسرائيل و”حمـاس”.

ووفقا لبيان الهلال الأحمر فتمكنت طواقمه من إدخال شاحنات مساعدات محملة بالطعام والماء وحليب الأطفال والأغطية، التي وصلت لآلاف المواطنين المحتاجين في مدينة غزة وشمال القطاع.

 

سونا نيوز

 

تكهنات حول تمديد الهدنة الإنسانية وحماس تبدي استعدادها والرئيس الأميركي يأمل في استمرارها تكهنات حول تمديد الهدنة الإنسانية وحماس تبدي استعدادها والرئيس الأميركي يأمل في استمرارها

 


أقرأ أيضاً:

الاحتلال يخترق الهدنة وارتقاب لإطلاق سراح الدفعة الثالثة من الأسرى وتهديدات بمواصلة الحرب
استهداف سفينة “إسرائيلية” في بحر العرب بطائرة مسيرة

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *