أخبار عاجلة
خطاب مرتقب للسيد حسن نصر الله.. والمقاومة تتصدى لهجوم بري إسرائيلي ومجزرة جديدة في "جباليا"

خطاب مرتقب للسيد حسن نصر الله.. والمقاومة تتصدى لهجوم بري إسرائيلي ومجزرة جديدة في “جباليا”

خطاب مرتقب للسيد حسن نصر الله.. والمقاومة تتصدى لهجوم بري إسرائيلي ومجزرة جديدة في “جباليا”

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازرها بحق أهالي القطاع، حيث عاودت استهداف مخيم جباليا في أقل من 24 ساعة على ارتكابها المجزرة الأولى بالمنطقة ذاتها شمال قطاع غزة.

وأكد الناطق باسم الدفاع المدني في القطاع استهداف الاحتلال بالقنابل تجمعاً سكنياً في جباليا، خلّف أعداداً كبيرة من الشهداء، في حين أن العديد من أهالي المنطقة لا يزالون تحت الأنقاض، ولفت الانتباه إلى أن عائلات بأكملها استشهدت بعد المجزرة الثانية.

فيما تواصل المقاومة الفلسطينية بقطاع غزة، اشتباكاتها مع القوات الإسرائيلية المتوغلة على عدة محاور في القطاع، حيث أعلنت كتائب القسام فجر اليوم، عن استهداف دبابة وجرافة إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة، كما أعلنت عن استهدافها عند الساعة 06:30 من صباح اليوم الخميس، آليتين إسرائيليتين في محور شمال غربي غزة بقذيفتي “الياسين 105”.

وفي سياق متصل، استهدف المقاومون دبابة إسرائيلية حولها عدد من الجنود في منطقة جحر الديك، ونشرت “القسام” مقطع فيديو يظهر “قصف الآليات الإسرائيلية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة بقذائف الهاون ضمن معركة طوفان الأقصى”.

 

خطاب مرتقب للسيد حسن نصر الله.. والمقاومة تتصدى لهجوم بري إسرائيلي ومجزرة جديدة في "جباليا"

 

وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي “دانييل هغاري” أن عدد الأسرى الإسرائيليين وصل إلى 242 شخصاً، أما عدد قتلى الجيش وصل إلى 332 ممن سمح بنشر أسمائهم، وذلك على حد قوله.

ونقلاً عن صحيفة “معاريف” الإسرائيلية فإن ضباط من جيش الاحتلال الذين يشاركون في العملية البرية على غزة، أكدوا أن المقاومة الفلسطينية أعلى بكثير مما عهدوه سابقاً كما أن وضعهم بعيد عن الانهيار.

واعتبر الضباط الإسرائيليين أن مقتل 17 عنصراً من الجيش الإسرائيلي دفعة واحدة يوم أمس هو جزء لا يتجزأ من القتال، معتبرين أن هذه النقطة سيكون معها القتال أكثر صعوبة وبطء.

هذا ويترقب العالم الغربي خطاب الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يوم غد الجمعة، حيث صرح المتحدث باسم البيت الأبيض “جون كيربي” أن واشنطن ستتابع عن كثب خطاب “نصر الله”، معتبراً أن بلاده لا تريد توسيع الصراع في المنطقة.

غير أن تصريحات الرجل تتناقض مع ما قاله المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “ماتيو ميلر” الذي تحدث بأن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن سيتوجه إلى دولة الاحتلال والأردن يوم الجمعة، مضيفاً بالقول إن بلينكن سيجتمع مع قادة حكومة الاحتلال لمعرفة أحدث مستجدات أهدافهم العسكرية، مؤكداً دعم الولايات المتحدة لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقاً للقانون الدولي الإنساني.

 

سونا نيوز

 

خطاب مرتقب للسيد حسن نصر الله.. والمقاومة تتصدى لهجوم بري إسرائيلي ومجزرة جديدة في "جباليا" خطاب مرتقب للسيد حسن نصر الله.. والمقاومة تتصدى لهجوم بري إسرائيلي ومجزرة جديدة في "جباليا"

 


أقرأ أيضاً:

استهداف تل أبيب متواصل.. والمقاومة اللبنانية تصعد الأوضاع على الجبهة الإسرائيلية
“مخيم جباليا” حيث اقترف الاحتلال الإسرائيلي “مجزرة جديدة” .. ماذا تعرف عنه؟

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *