أخبار عاجلة
دير الزور تنتج  حوالي 88% من كامل انتاج سوريا من محصول القطن

دير الزور تنتج  حوالي 88% من كامل انتاج سوريا من محصول القطن

دير الزور تنتج  حوالي 88% من كامل انتاج سـوريا من محصول القطن

بلغت كمية القطن المسوقة من حقول محافظة دير الـزور حوالي 88 % من كامل إنتاج سوريا من هذا المحصول الاستراتيجي ، وذلك مع انتهاء موسم تسويق المحصول حيث سوق فلاحو دير الـزور 13972 طناً من أصل 15892 طن وهي كل الكميات التي تم استلامها من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الاقطان   .

مدير محلج دير الزور المهندس “هاني المفضي” أوضح لـ”سونا نيوز”   أن كميات الأقطان المستلمة من حقول فلاحي  دير الـزور بلغت  13972 طناً، بزيادة وصلت إلى حوالي 2500 طن عن إنتاج الموسم الماضي.

وأشار المفضي إلى أن عمليات التسويق تمت بكل سهولة ويسر، وقام المحلج باستلام الأقطان من حقول الفلاحين ووزنها في قبان المحلج بعد وضعها بشاحنات مخصصة من قبل المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان، ونقلها من دير الـزور إلى محالج المنطقتين الوسطى والشمالية على نفقة المؤسسة.

رئيس اتحاد الفلاحين بدير الـزور “خزان السهو” أشار الى التسهيلات الكبيرة والاجراءات الميسرة  التي رافقت  عمليات تسويق  المحصول،  لافتاً إلى أن عودة العمل في مشاريع الري الزراعي أسهمت في زيادة المساحات المزروعة بمحـصول القطن، إضافةً الى السعر المجزي لمحصول القطن الذي منحته الحكومة هذا العام، والذي راعى تكاليف الإنتاج المرتفعة، الأمر الذي يشجع الفلاحين على الاستمرار بزراعة هذا المحصول الاستراتيجي والتوسع به.

سونا نيوز – دير الزور

 

دير الزور تنتج  حوالي 88% من كامل انتاج سوريا من محصول القطن

 


 

أقرأ أيضاً:

 

يوميات الحرب على غزة .. ارتفاع أعداد الشهداء الفلسطينيين وتصاعد الانقسامات داخل حكومة نتنياهو والأنظار تتوجه لجولة بلينكن
صناعة حلب تصفه بـ “الخطوة المهمة”.. الحكومة تقر باستيراد النفايات الورقية

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *