أخبار عاجلة
أولى نتائج قرار رفع الدعم عن القوارب.. أهالي جزيرة أرواد تحت وطأة تسعيرات النقل المرتفعة

أولى نتائج قرار رفع الدعم عن القوارب.. أهالي جزيرة أرواد تحت وطأة تسعيرات النقل المرتفعة

تعيش جزيرة أرواد على وقع هموم تتسارع مع ارتفاع تكلفة نقل الركاب، حيث أصبحت التسعيرات المرتفعة تهدّد الحياة اليومية لسكان الجزيرة وتضعهم في مواجهة تحدٍ جديد.

ويبدو أن قرار رفع الدعم عن قوارب الصيد والنقل لم يؤثر فقط على مهنة الصيد، بل ألقى ظلاله على حركة نقل المواطنين أنفسهم، حيث أصبح الركاب على جزيرة أرواد يواجهون صعوبات متزايدة في الوصول إلى مدينة طرطوس، مما أثار غضبهم واستياءهم.

سكان الجزيرة يروون قصص اضطرارهم لدفع تكاليف باهظة لنقلهم اليومي، فالقرار الحكومي أدى إلى ارتفاع التسعيرات بشكل كبير، مما أثر سلباً على حياتهم، حيث عرض الأهالي شكواهم في تصريحات صحفية، و”سونا نيوز” تلقي الضوء على مطالبهم بهدف إيجاد الحل العاجل لهذه الأزمة المتفاقمة.

حيث أثار ارتفاع تكلفة نقل الركاب بين جزيرة أرواد ومدينة طرطوس قلق واستياء الأهالي، بعد أن تضاعفت التكاليف بشكل كبير إثر قرار وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك برفع الدعم عن قوارب الصيد والنقل.
وتحدث عدد من الأهالي عن معاناتهم، مشيرين إلى الظلم الذي تعرضوا له بعد فقدان الدعم، كون التكلفة الجديدة أصبحت هماً ثقيلاً على الركاب يومياً.

وفي شكواهم، أكد الأهالي أنهم الأكثر تضرراً من هذا الارتفاع، إذ يستخدمون القوارب كوسيلة رئيسية للوصول إلى مدينة طرطوس، سواء لأغراض العمل أو لإنجاز احتياجاتهم اليومية، كما أشاروا إلى أن أصحاب القوارب ضاعفوا تسعيرتهم بشكل ملحوظ، ما أدى إلى دفع مبالغ مالية كبيرة تجاوزت الأجرة النظامية بمرات.

وعبّر الأهالي عن استيائهم من أن صاحب القارب يتسلم مبالغ ضخمة في بعض الأيام، خاصة في الأيام الباردة التي تقل فيها حركة الركاب، الأمر الذي يزيد من التكاليف بشكل لا يمكن تحمله.

وفي هذا السياق، طالبوا بلدية جزيرة أرواد والجهات المختصة بضبط تسعيرة النقل، وإصدار تعليمات صارمة للحد من التلاعب بالأسعار.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة النقل في جزيرة أرواد، خالد كاخية، في تصريحات صحفية، أن هناك 80 قارباً ينقل الركاب بين الجزيرة وطرطوس، وكانوا يحصلون سابقاً على الدعم كوسيلة نقل جماعية، منوهاً إلى أنهم قدموا طلباً لمحافظ طرطوس بغية استعادة الدعم، ولكن الطلب رُفض دون توضيح الأسباب.

وختم “كاخية” حديثه بالتأكيد على أن الأوضاع الحالية تضعهم في مأزق مالي، حيث يضطرون لشراء المازوت بأسعار مرتفعة، مما يؤثر سلباً على استمرارية عمل القوارب، ويهدد بتوقف بعضها بسبب الخسائر المتراكمة، خاصة في ظل سوء الأحوال الجوية في فصل الشتاء.

سونا نيوز

 

أولى نتائج قرار رفع الدعم عن القوارب.. أهالي جزيرة أرواد تحت وطأة تسعيرات النقل المرتفعة أولى نتائج قرار رفع الدعم عن القوارب.. أهالي جزيرة أرواد تحت وطأة تسعيرات النقل المرتفعة أولى نتائج قرار رفع الدعم عن القوارب.. أهالي جزيرة أرواد تحت وطأة تسعيرات النقل المرتفعة

 


أقرأ أيضاً:

مفتتحاً ملتقى السياحة الشتوية الأول في سوريا.. مرتيني لـ”سونا نيوز”: الموسمية مشكلة تواجه القطاع السياحي
وزير الأشغال والإسكان يؤكد على تسريع أعمال تنفيذ الأبراج السكنية لمتضرري الزلزال في اللاذقية

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *