أخبار عاجلة
مفتتحاً ملتقى السياحة الشتوية الأول في سوريا.. مرتيني لـ"سونا نيوز": الموسمية مشكلة تواجه القطاع السياحي

مفتتحاً ملتقى السياحة الشتوية الأول في سوريا.. مرتيني لـ”سونا نيوز”: الموسمية مشكلة تواجه القطاع السياحي

أكد وزير السياحة محمد رامي مرتيني لـ”سونا نيوز”، أن الموسمية إحدى أبرز المشكلات التي تواجه السياحة في سورية ودول عدة في العالم، مشيرا إلى ضرورة تفعيل السياحة الشتوية في ظل ضعف السياحة خارج الصيف بشكل عام.

وخلال افتتاحه ملتقى السياحة الشتوية والجبلية الأول في منتجع “نسمة جبل” في منطقة القرداحة بمحافظة اللاذقية، أشار مرتيني أنه خلال أشهر الصيف لدينا ضغط كبير جدا على السواحل والمنتجعات والفنادق ولدينا أشهر نسميها أشهر الموسم المنخفض أو الموسم الضعيف جدا مثل هذه الفترة من العام لذلك الفكرة من إقامة هذا الملتقى هو مناقشة ماذا يمكن أن نقدم لمنتج السياحة الشتوية والجبلية وكل مناطق سورية الجميلة وطبعا كل مناطق سورية جميلة وكل أرياف سورية جميلة وتستحق التنمية والاهتمام السياحي.

وقال وزير السياحة إن هنالك توصيات مهمة جدا ولدينا تفاعل وتعاون بين القطاع الخاص مع بعضه عبر غرف السياحة والمكاتب والفنادق والأدلاء والمطاعم وشركات النقل السياحي ، منوها بالحوار الحكومي الخاص بين ممثلي القطاع الخاص من غرف السياحة وبين ممثلي الإدارة المحلية وكل الجهات العامة في الدولة المعنية بالقطاع السياحي ووزارة السياحة.

وركز مرتيني على أهمية الحوار الايجابي الذي شهدناه في الملتقى بين الجهات العامة نفسها، مع الإشارة إلى أهمية تلافي مشكلات التنسيق  وضرورة التشبيك والعمل كفريق واحد في خدمة القطاع السياحي وباقي القطاعات سواء الصناعية أو السياحية.

وأشار وزير السياحة الى أمر مهم جدا وهو الوصول إلى خلاصة وتوافق بين الجهات العامة كافةً ذلك بأن قطاع السياحة هو لجذب الصناعة وهو قطاع اقتصادي وهو قطاع تنموي أولا.

وذكر مرتيني بأن هناك طلبات محقة لمكاتب السياحة والسفر سنسعى لتنفيذها فور العودة للمكاتب وهناك طلبات تقتضي التنسيق مع الجهات العامة والعرض إما على لجنة اقتصادية او على المجلس الأعلى للاستثمار وهناك اجابات أجبنا عليها مباشرة لمعالجتها.

وفي الختام توجه مرتيني بالتحية للمبادرة الرائعة لملتقى السياحة الشتوية والجبليةقائلا:  إن شاء الله ريفنا الجميل في كل سورية سينهض سياحيا واقتصادياً.

حضر الملتقى رئيس مجلس محافظة اللاذقية تيسير جبيب ، ونائب رئيس المكتب التنفيذي فراس السوسي، ومديري الجهات المعنية بالمجال السياحي ورؤساء غرف سياحة وتجارية وفعاليات خاصة وعامة تعنى بالشأن السياحي من محافظات عدة.

 

سونا نيوز

 

مفتتحاً ملتقى السياحة الشتوية الأول في سوريا.. مرتيني لـ"سونا نيوز": الموسمية مشكلة تواجه القطاع السياحي

 

مفتتحاً ملتقى السياحة الشتوية الأول في سوريا.. مرتيني لـ"سونا نيوز": الموسمية مشكلة تواجه القطاع السياحي

 


أقرأ أيضاً:

 

“بالسراج والفتيل” البحث عن فرصة عمل  ومهنة “توصيل الطلبات” جديدها
التكسي تعمل بأسعار كاوية من دون تعرفة… مواطنون “لسونا” المعاناة تبدأ قبل الركوب

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *