أخبار عاجلة
ضابط أمريكي: واشنطن هُزمت واليمن انتصر ومصيرنا الانسحاب من سوريا

ضابط أمريكي: واشنطن هُزمت واليمن انتصر ومصيرنا الانسحاب من سوريا .. لافروف: رهان القوى الكردية على حماية واشنطن “زائف أخلاقياً”

ضابط أمريكي: واشنطن هُزمت واليمن انتصر ومصيرنا الانسحاب من سوريا

أكد ضابط المخابرات الأمريكي السابق “سكوت ريتر” خسارة البحرية الأمريكية أول معركة مباشرة مع القوات اليمنية في خليج عدن، كاشفاً أن الهزيمة أمام اليمن ستُخرج أمريكا من سوريا والعراق ‏وقال ريتر في مقطع فيديو : خاضت البحرية الأمريكية اشتباكاً ضد القوات المسلحة اليمنية  أمس وخسرت؛ لقد كانت عملية كبيرة.

وأضاف ريتر : كان هناك العديد من المدمرات البحرية الأمريكية، كان من المقرر تشكيل حاجز وإجراء عملية فحص لسفينتي حاويات ترفعان علم  الولايات المتحدة يديرهما مشاة البحرية الأمريكية محملتين بمعدات عسكرية.

وأوضح الضابط الأمريكي أنه بحلول الوقت الذي انتهت فيه المعركة انسحبت البحرية الأمريكية واستدارت السفينتان وانسحبتا. لقد خسرنا معركة مباشرة مع الحوثيين لقد فشلنا في انجاز المهمة.

وقال : ” لقد فعل الحوثيون شيئاً زعمت الولايات المتحدة أنه لا يمكنهم فعله أبداً.. لقد ركل الحوثيون مؤخرتنا للتو في مضيق باب المندب في معركة مباشرة اخترناها بأنفسنا لقد خسرنا.. الحوثيون هزمونا”.

وأشار ريتر إلى أن الشركتين المالكتين لهذه السفن قررتا عدم خوض هذا التحدي مرة أخرى لأن البحرية الأمريكية لا تستطيع حمايتها ، مؤكداً أنه بسبب هزيمة البحرية الأمريكية المعركة في البحر الأحمر وخليج عدن، سيخسر كيان العدو الكثير .

 

ضابط أمريكي: واشنطن هُزمت واليمن انتصر ومصيرنا الانسحاب من سوريا

 

وفي سياق متصل ومع استمرار توارد المعلومات بشأن احتمالية الانسحاب الأمريكي من سوريا، في أعقاب هجمات المقاومة المتصاعدة ضد القواعد الأمريكية في سوريا، وتواصل رهان ما يسمى الادارة الكردية على الدعم الأمريكي، وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن رهان القوى الكردية في سوريا على حماية الولايات المتحدة، بأنه “زائف أخلاقياً وسياسياً”.

وتعليقاً على تقارير أمريكية حول نية الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا، قال لافروف : إن “هذا حدث بالفعل مرة واحدة، عندما أعلن الرئيس السابق دونالد ترامب عن نية مماثلة”.

وأضاف لافروف : أن قوات “قسد” الكردية بدأت حينها على الفور بطلب المساعدة من روسيا لإقامة اتصالات مع حكومة دمشق، وحين غيرت واشنطن رأيها، توقفت “قسد” عن المطالبة بالمساعدة، وعادت على الفور “تحت جناح الولايات المتحدة”.

وأوضح لافروف أن المسألة ليست فيما إذا كان القوات الأمريكية ستغادر سوريا أم لا، لأنهم موجودون هناك بشكل غير قانوني، لكن الأمر يتعلق بأن القوى الكردية التي تحتمي بالمظلة والرعاية الأمريكية، تعتمد على “رهان زائف أخلاقياً وسياسياً”.

وكانت أشارت تقارير متعددة عن بدء نقاش علني داخل أروقة البيت الأبيض بشأن مسألة الانسحاب الأمريكي من الأراضي السورية .

سونا نيوز

 

ضابط أمريكي: واشنطن هُزمت واليمن انتصر ومصيرنا الانسحاب من سوريا

 

ضابط أمريكي: واشنطن هُزمت واليمن انتصر ومصيرنا الانسحاب من سوريا

 


أقرأ أيضاً:

بيان اجتماع “أستانا” .. الأجندات الانفصالية في شمال شرق سوريا مرفوضة
إجراءات تعسفية جديدة ضد سوريا .. شخصيات وشركات على قائمة العقوبات الأوروبية

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *