أخبار عاجلة
زيارة رئيس كوريا الشمالية إلى روسيا.. ماذا تحمل من ملفات ساخنة؟

زيارة رئيس كوريا الشمالية إلى روسيا.. ماذا تحمل من ملفات ساخنة؟

زيارة رئيس كوريا الشمالية إلى روسيا.. ماذا تحمل من ملفات ساخنة؟

منذ أربع سنوات لم يقم الرئيس الكوري الشمالي” كيم جون اون ” بأي زيارة خارجية، فيما بدأ بالأمس زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية بدعوة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حيث وصل الى روسيا عبر القطار المدرع.

مصادر اعلامية كشفت أن الرئيس كيم حل ضيفا على روسيا برفقة مسؤولين بارزين من الجيش ومتخصصين في صناعة السلاح، مشيرة إلى صفقة محتملة لتزويد موسكو بالسلاح لدعم موقفها في الحرب الدائرة بأوكرانيا منذ أكثر من عام ونصف العام.

الرئيس الكوري الشمالي أكد خلال محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مطار فوستوشني الفضائي بمقاطعة آمور في شرق روسيا اليوم أن العلاقات مع روسيا تمثل “الأولوية الأولى” بالنسبة لبلاده.
ووصف بوتين الذكرى الـ 70 لانتصار بيونغ يانغ في الحرب الكورية بأنها “تاريخ مشهود”، وأشار إلى أن الاتحاد السوفيتي قدم مساعدة من أجل تحقيقه.

محللون يقولون حسبما نقلت صحيفة إندبندنت البريطانية أن كوريا الشمالية ربما تمتلك عشرات الملايين من القذائف المدفعية والصواريخ المصنوعة وفقا لتصاميم سوفيتية ويمكن أن تمنح الجيش الروسي الذي يقاتل في أوكرانيا دفعة قوية.

 

زيارة رئيس كوريا الشمالية إلى روسيا.. ماذا تحمل من ملفات ساخنة؟

 

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الرئيس الكوري الشمالي يرافقه مسؤولون مرتبطون بجهود بيونغ يانغ لامتلاك أقمار صناعية لأغراض التجسس، وغواصات تعمل بالطاقة النووية ومزودة بصواريخ باليستية.

وبحسب خبراء فإن كوريا الشمالية ستكافح من أجل الحصول على مثل هذه القدرات دون مساعدة خارجية، “على الرغم من أنه ليس واضحا ما إذا كانت روسيا ستتشارك مثل هذه التكنولوجيات الحساسة”.

وفي السياق يقول مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية إن بيونغ يانغ تمتلك مخزونات من قذائف المدفعية من عيار 122 ملم و155 ملم وصواريخ 122 ملم، التي يحتاجها الجيش الروسي بشدة، حسبما نقلت بلومبرغ التي أضافت أن كوريا الشمالية بإمكانها أيضا إنتاج طائرات بدون طيار وصواريخ أكثر تقدما.

وحظيت زيارة رئيس كوريا الشمالية لروسيا باهتمام واسع من قبل الدوائر السياسية في الولايات المتحدة ومن قبل وسائل الإعلام الأمريكية، حيث أشارت صحيفة نيويوك تايمز إلى أن بيونغ يانغ لديها واحدة من أكبر ترسانات العالم العسكرية، ما يفتح الباب على مصراعيه أمام موسكو للحصول على الذخائر التي تحتاجها قواتها لمواصلة الحرب ضد أوكرانيا، معتبرة أن لقاء بوتين وكيم “يمكن أن يدشن مرحلة جديدة من التعاون” بين الجانبين.

واعتبر محللون هذه القمة تعد “تطوراً مهماً” بين روسيا وكوريا الشمالية حيث وصفت صحيفة واشنطن بوست قمة بوتين – كيم بأنها “مؤشر على الأهمية المتزايدة لعلاقاتهما”.

ولم يفت الصحيفة الأمريكية أن تشير إلى مناقشة تكنولوجيا الفضاء، واصفة هذا الملف بأنه يمثل “أولوية” للرئيس الكوري الشمالي.

تقارير دولية متعددة تشير إلى أن الهدف الأهم في الزيارة هو تعزيز التعاون العسكري وإبرام صفقات لتوريد السلاح للقوات الروسية مقابل الغذاء وتكنولوجيا صناعة الصواريخ لبيونغ يانغ.

 

سونا نيوز

 

 

زيارة رئيس كوريا الشمالية إلى روسيا.. ماذا تحمل من ملفات ساخنة؟

روسيا الاتحادية

زيارة رئيس كوريا الشمالية إلى روسيا.. ماذا تحمل من ملفات ساخنة؟

صفقة سلاح


أقرأ أيضاً:

لقاء مع الرئيس الأسد ومؤتمر صحفي مع المقداد.. ماذا حملت زيارة عبد اللهيان إلى دمشق؟
الوضع السوري على طاولة حوار “بوتين وأردوغان”.. ومسؤول تركي يكشف المحادثات مستمرة

 

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

موقع إعلامي أمريكي يكذب "البنتاغون" و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟

موقع إعلامي أمريكي يكذب “البنتاغون” و يكشف حقيقة قاعدة البرج الأمريكية شمال الأردن ؟ بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *