أخبار عاجلة
تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسد

“سونا نيوز” تكشف تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسد وعدد من الذين نصبتهم وجهاء لإنهاء التوتر في منطقة الصبحة بدير الزور

ماتزال منطقة الصبحة بريف دير الزور الشرقي تشهد حالة من التوتر منذ يوم الأربعاء الماضي بعد قيام الأهالي بمهاجمة نقاط وحواجز ميليشيا قسد وطرد عناصرها في كل من الصبحة وضمان وبرشم على خلفية قيام دوريات تابعة للميليشيا بقتل أحد أبناء المنطقة ومن ثم مهاجمة خيمة العزاء ما أدى لمقتل شخصين آخرين وإمرأة.

تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسد وعدد من الوجهاء لإنهاء التوتر في منطقة الصبحة بدير الزور:

و ذكرت مصادر خاصة لـ “سونا نيوز” أن مايسمى مسؤول “مجلس دير الزور العسكري” المدعو أحمد الخبيل “أبو خولة” عقد اجتماعا مساء أمس في منزل أحد أبناء عائلة الشبلي في بلدة العزبة قرب حقل كونيكو، بحضور أحد الكوادر الكردية القادم من جبال قنديل مع مترجمه، على اعتبار أنه لايجيد التحدث بالعربية بشكل جيد.

والقيادي الكردي في ميليشيا قسد المدعو “بنلند كوباني” المعروف بعدائه لأبناء العشائر العربية، وعدد من مسؤولي الفصائل العسكرية التابعة لـ “قسد” في البصيرة والصور والعزبة ومنطقة المعامل، إضافة إلى 6 من الذين نصبتهم “قسد” والاحتلال الأمريكي كوجهاء يأتمرون بأمرتها.

تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسد
تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسـد

وذكرت مصادر من داخل الاجتماع، أن “أبو خولة” والكادر الكردي طلبا من الوجهاء وقادة الفصائل العسكرية ضرورة إنهاء الوضع المتأزم في المنطقة.

وأن “الخبيل” قام بتوبيخ الوجهاء لعدم قدرتهم على التأثير على أبناء المنطقة واصفاً إياهم بأنهم “ليسوا أهلا للمكانة التي منحت لهم” وأنه هو من جعلهم وجهاء، وقال لهم بالحرف: “أمامكم فرصة أخيرة للتدخل وإقناع أهالي الضحايا بقبول الفدية وإلا فإنكم ستعودون إلى الحال الذي كنتم عليه”.

بدوره عبر الكادر الكردي عن استيائه من أداء قادة الفصائل العسكرية، واصفاً إياهم بالضعف وعدم القدرة على ضبط المنطقة، مهدداً باستبدالهم بقياديات كرديات يحملن “على حد وصفه” أضعاف مايمتلكون من الرجولة والقسوة.

تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسد
تفاصيل اجتماع ضم مسؤولين من قسد

وفي نهاية الاجتماع تم الطلب من الوجهاء وقادة الفصائل التابعة لـ “قسـد” بإنهاء الوضع خلال 3 أيام، وإن لم يتم الأمر فإن المنطقة ستتعرض لعمليات قمع غير مسبوقة وسيتم دخولها بالقوة.

إبراهيم الضللي – سونا نيوز


 

اقرأ أيضاً:

 

مقتل قيادي من قسد بانفجار سيارة مفخخة في حي الشيخ مقصود بحلب

في مناطق قسد شرق سوريا محاكم بلا سجون وقضاة بلا شهادات جامعية

 

عن hadeel almnajed

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *