أخبار عاجلة
تجرُّنا للصراع بالمنطقة .. أول تعقيب عراقي على جريمة اغتيال الساعدي

تجرُّنا للصراع بالمنطقة .. أول تعقيب عراقي على جريمة اغتيال الساعدي

تجرُّنا للصراع بالمنطقة .. أول تعقيب عراقي على جريمة اغتيال الساعدي

أكدت الحكومة العراقية أن ما يسمى التحالف الدولي لمكافحة تنظيم “داعش”، تحول إلى “عامل عدم استقرار للعراق” غداة ضربة أمريكية في بغداد.

وقال يحيى رسول المتحدث العسكري باسم رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في بيان، إن “هذا المسار يدفع الحكومة العراقية أكثر من أي وقت مضى، إلى إنهاء مهمة هذا التحالف الذي تحول إلى عامل عدم استقرار للعراق ويهدد بجرّ العراق إلى دائرة الصراع” الإقليمي.

ويعد هذا الرد أول رد رسمي عراقي على عدوان أمريكي ، إذ حدث رد فعل مماثل قبل أسبوع، حين قال محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، في بيان، إن “الإدارة الأمريكية أقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع وجود قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، إلى قصف من عدة طائرات أمريكية.

وحذر رئيس الوزراء العراقي من أن “هذه الضربة العدوانية، ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، كما أنها تتعارض وجهود ترسيخ الاستقرار المطلوب”.

وعبّر السوداني عن رفضه بأن “تكون أراضي العراق ساحة لتصفية الحسابات وعلى جميع الأطراف أن تدرك ذلك، فأرض بلدنا وسيادته ليس المكان المناسب لإرسال الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين”.

ولفت في الوقت نفسه، إلى أن “وجود التحالف الدولي الذي خرج عن المهام الموكلة إليه والتفويض الممنوح له، صار سبباً لتهديد الأمن والاستقرار في العراق ومبررا لإقحام العراق في الصراعات الإقليمية والدولية”.

هذا ويذكر أن طائرة مسيرة أمريكية قد شنت أمس غارة استهدفت سيارة في العاصمة العراقية بغداد كان يستقلها قيادات من الحشد الشعبي العراقي بينهم الشهيد القائد الحاج وسام محمد صابر ‌‏(أبو باقر الساعدي) .

وفي هذا السياق أدان حزب الله اللبناني بشدّة جريمة اغتيال الشهيد القائد “أبو باقر الساعدي” وكوكبة ‏من إخوانه الشهداء على يد قوّات الاحتلال ‏الأميركي في العراق، ويعتبرها استمرارًا لجرائمها السابقة ‏وعدوانها المستمر ‏على شعوب أمتنا في العراق وسوريا واليمن، وانتهاكًا صارخًا لسيادة العراق ‏وأمنه ‏واستقراره.‏

وقال الحزب في بيان له : إن لدى حركات المقاومة في المنطقة الثقة التامّة بالمجاهدين من أبناء ‏شعبنا العراقي المجاهد المصرّين ‏على التمسّك بنهج المقاومة والتحرير، ‏ومواصلة دعم وإسناد الشعب الفلسطيني المظلوم، وإن الإغتيال الآثم ‌‏سوف يزيدهم إصرارًا على مواصلة هذا الطريق.‏

وأضاف : إننا نتقدّم من إخواننا في كتائب حزب الله في العراق ومن عوائل الشهداء ‏بأسمى آيات العزاء، ونسأل الله ‏أن يكتب للشهداء الأعزاء علوَّ الدرجات، ‏ولعوائلهم الشريفة الصبر و الإحتساب والكرامة الإلهية.‏

 

سونا نيوز

 

تجرُّنا للصراع بالمنطقة .. أول تعقيب عراقي على جريمة اغتيال الساعدي

الإغتيال


 

اقرأ أيضاً:

قسد تتضامن مع “الصهيوني” وتمنع دعاء المنابر لأهالي غزة
فضيحة في جمارك أمانة نصيب.. سرقة مستودع الواردات تهز الحدود الأردنية وتفضح الفساد

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *