أخبار عاجلة
مقتل قيادي في "قسد" ومرافقه بغارة جوية تركية شمال حلب

مقتل قيادي في “قسد” ومرافقه بغارة جوية تركية شمال حلب

قُتل أحد القياديين البارزين في “قسد” المدعومة أمريكياً، ومرافقه الشخصي، وأصيب ثلاثة مسلحين آخرين بجروح بليغة، جراء غارة جوية تركية استهدفتهم مساء أمس السبت في ريف حلب الشمالي.

وفي التفاصيل الواردة لـ “سونا نيوز” فإن القيادي ومن معه من مسلحي “قسد”، كانوا يستقلون سيارتهم في طريقهم نحو منطقة منبج في الجهة الشرقية من ريف حلب الشمالي، بعد انتهائهم من اجتماع سرّي جمعهم مع عدد من عناصر الخلايا النائمة التابعة لـ “قسد” على أطراف ناحية “احداث” بريف منطقة أعزاز.

وعقب خروج القيادي ومرافقيه بسيارتهم من موقع الاجتماع بوقت قصير، سارعت طائرة تركية مسيّرة كانت تحوّم على علو مرتفع فوق منطقة أعزاز إلى توجيه ضربة دقيقة، حققت إصابة مباشرة بالسيارة وأدت إلى تدميرها بالكامل، ليلقى القيادي ومرافقه الشخصي حتفهما على الفور، فيما نُقل باقي المسلحين المصابين إلى منطقة منبج لتلقي العلاج هناك.

 

مقتل قيادي في "قسد" ومرافقه بغارة جوية تركية شمال حلب

 

ورشحت معلومات شبه مؤكدة الصحة، أن الاستخبارات التركية كانت على علم مسبق بوجود القيادي في شمال حلب، حيث استمرت بالتحليق المرتفع والمراقبة في سماء المنطقة لأكثر من ساعتين، إلى أن تمكنت من تحديد هوية السيارة واستهدافها.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية من ريف حلب الشمالي لـ “سونا نيوز”، بأن القواعد العسكرية التركية المتمركزة في منطقة أعزاز، نفّذت ليلة أمس اعتداءات مدفعية مكثفة باتجاه عدد من القرى الآمنة الواقعة بين منطقتي عفرين وأعزاز.

وقالت المصادر أن الاعتداءات التركية شملت قرى “شوارغة” و”البيلونية” و”إبين”، ما تسبب بإلحاق أضرار مادية كبيرة بما تبقى من منازل وممتلكات المدنيين، الذين كانوا غادروا تلك القرى في وقت سابق، هرباً من القصف التركي المستمر باتجاهها.

وتنفذ أنقرة بين الحين والآخر، عمليات استخباراتية ضمن مناطق سيطرة “قسد” شمال شرق سورية، سواء لناحية استهداف القياديين عبر الطائرات المسيرة، أو من خلال خطفهم، وخاصة في منطقتي منبج وعين العرب، حين كان أُعلن قبل عدة أيام عن تمكن القوات التركية من إلقاء القبض على أحد قياديي “قسد” على أطراف منطقة عين العرب الحدودية، بريف حلب الشمالي الشرقي.

 

زاهر طحان – سونا نيوز

غارة جوية تركية 

مقتل قيادي في "قسد" ومرافقه بغارة جوية تركية شمال حلب

مناطق سيطرة قسد 

مقتل قيادي في "قسد" ومرافقه بغارة جوية تركية شمال حلب

مقتل قيادي في قسد 


أقرأ أيضاً:

في سياق التناحر بينها.. “تحرير الشام” تعيد تصفية حساباتها مع تنظيمات شمال سوريا وواشنطن وأنقرة تدخلان على الخط
على خلفية التقارب السوري التركي: الخلافات تستعر بين الفصائل المسلَّحة

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب

عمليات نوعية للجيش السوري ضد النصرة وحلفائها في ريف إدلب استهدفت وحدات من الجيش السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *