أخبار عاجلة
وزير الشؤون الاجتماعية والعمل: المواطن "مدير تخطيط" ورؤيته تهمنا لاستثمار منشآتنا

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل: المواطن “مدير تخطيط” ورؤيته تهمنا لاستثمار منشآتنا

أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد، إلى أهمية تفعيل سوق العمل وإنعاش المنشآت والمراكز التابعة لها في المحافظات وفق آلية تشاركية مع المجتمع المحلي، بما ينعكس إيجاباً على المستوى المعيشي للمواطنين في المناطق الموجودة فيها.

ونقل مراسل “سونا نيوز” يوم أمس عن المنجد قوله خلال جولة له في محافظة اللاذقية، إن لقاء المواطنين على أرض الواقع والاستماع لمطالبهم ورؤيتهم لتطوير العمل في قراهم يأتي ضمن توجيهات الرئيس بشار الأسد لمتابعة مشاكل المواطنين وإيجاد الحلول المستدامة.

وتفقد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عدداً من منشآت التصنيع في ريف اللاذقية، ومنها وحدة تصنيع السجاد في حرف المسيترة واستمع لآراء العاملات وأكد حرص الوزارة على تحسين العمل وتطويره بما يعود بالنفع عليهن وعلى المنشأة بشكل عام.

 

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل: المواطن "مدير تخطيط" ورؤيته تهمنا لاستثمار منشآتنا

 

كما التقى المنجد بالمراجعين خلال زيارته المجمع الصحي في جوبة برغال، مؤكداً على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، مشيراً إلى العمل خطة جديدة يكون فيها المواطن مدير تخطيط بالوزارة ويقترح رؤيته لتطوير العمل واستثمار المنشآت التابعة للوزارة في مناطقهم، وذلك من خلال فريق سيتم تشكيله ليقوم بتنفيذ محاضر مع الأهالي وتوثيق طروحاتهم لبناء خطة وزارية استثمارية بناء على مقترحاتهم.

وفي حواره مع ممثلي الجمعيات الأهلية في مبنى محافظة اللاذقية، شدد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على ضرورة إحداث جمعيات في المناطق الريفية للمساهمة في تغطية احتياجات أبناء هذه المناطق بدلاً من الاستعانة بجمعيات المدينة، مشيراً إلى استعداد الوزارة لتقديم كافة التسهيلات لترخيص الجمعيات في الريف وتقديم الدعم لها.

ولفت إلى أهمية التشاركية بين كافة الجهات والمجتمع المحلي، مبيناً أن الوزارة تتوجه للعمل بشكل غير تقليدي مع المجتمع الأهلي لتكون الشراكة فاعلة وبناءة.

وفي هذا الصدد، أكد المنجد على العمل لإيجاد صيغ مشتركة من التعاون بين الوزارة والجمعات والفعاليات الاقتصادية لتنفيذ مشاريع في القطاعين العام والخاص، بما يلبي الحاجة في ظل الظروف الحالية خاصة بعد كارثة الزلزال والحرب.

وشملت جولة الوزير المنجد، افتتاح مركز سنابل للطفولة المبكرة في قرية الشير، والذي يقدم الدعم التعليمي والنفسي للأطفال وتعويض الفاقد التعليمي ليكونوا مؤهلين لمتابعة الدراسة، ويضم المركز نحو 60 طفلاً وتم افتتاحه بالتعاون مع منظمة اليونيسيف وجمعية موزاييك للإغاثة والتنمية الإنسانية.

 

سونا نيوز

 

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل: المواطن "مدير تخطيط" ورؤيته تهمنا لاستثمار منشآتنا

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل: المواطن "مدير تخطيط" ورؤيته تهمنا لاستثمار منشآتنا

 


 

اقرأ أيضاً:

 

بالأرقام.. وزارة السياحة تكشف ازدياد عدد القادمين إلى سوريا من العرب والأجانب

هجرة قوارب الصيد في اللاذقية: المهنة مهددة بالزوال

عن ali

شاهد أيضاً

"تحت ضغط البيروقراطية" تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية

“تحت ضغط البيروقراطية” تحديات إصدار الجوازات.. أزمة متجددة لا تحلها سوى المكاتب الخاصة وبأسعار خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *