أخبار عاجلة
انتصارات هامة لفرق المقدمة وغزارة تهديفية في المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

انتصارات هامة لفرق المقدمة وغزارة تهديفية في المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

تمكنت فرق المقدمة من تحقيق الفوز في المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم التي شهدت غزارة تهديفية بعد ان شهدت كافة المباريات أهدافا و سجل خلالها 19 هدفا ، حيث تغلب حطين المتصدر على اهلي حلب بأربعة اهداف لهدف وبذات النتيجة فاز الوثبة على الحرية وتفوق الفتوة على الطليعة بثلاثية بيضاء و فاز جبلة على تشرين بهدف والساحل على الوحدة بهدفين وتعادل الكرامة مع الجيش بهدف لمثله .

في اللاذقية حقق حطين فوزا عريضا على ضيفه اهلي حلب وغلبه بأربعة اهداف لهدف بعد مباراة شهدت معظم مراحلها سيطرة لاصحاب الأرض الذين اضاعوا ركلة جزاء في الدقيقة 36 من الشوط الأول لكن ذلك لم يحبط من عزيمة لاعبيه حيث تمكن بعدها بدقيقة واحدة من تسجيل اول اهداف المباراة عبر سعد احمد اتبعه المحترف ديكو بالهدف الثاني بعد دقيقة من الهدف الأول استعاد بعدها الأهلي توازنه وتمكن من تسجيل هدفه في الدقيقة 41 عبر احمد الأحمد .

ومع بداية الشوط الثاني تحصل حطين على ركلة جزاء ترجمها الارجنتيني بارازا بنجاح محرزا الهدف الثالث لحطين الذي وسع الفارق بهدف رابع سجله ديكو ليسيطر بعدها حطين على المجريات ويحقق فوزا عريضا ابقاه في الصدارة .

بدوره الفتوة بقي مطاردا للمتصدر وتمكن من تحقيق فوز سهل على ضيفه الطليعة بثلاثة اهداف نظيفة بعد ان قدم أداء جميلا وسيطرة ميدانية على المباراة التي سيرها كما يشتهي اهداف الفتوة سجلها محمود البحر في الدقيقة 16 حينما تلقى عرضية موزونة من كرم عمران الذي سجل هدف فريقه الثاني في الدقيقة 41 حينما كسر مصيدة التسلل وواجه المرمى بنجاح وبذات الطريقة سجل احمد الحسين الهدف الثالث في الدقيقة 94 .

 

انتصارات هامة  لفرق المقدمة وغزارة تهديفية في المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

وزاد الوثبة من جراح الحرية في المباراة التي جمعتهما على ارض ملعب الحمدانية بحلب وهزمه بأربعة اهداف لهدف ، الوثبة تقدم في الدقيقة 25 عبر وائل الرفاعي الذي تلقى عرضية من اسعد الخضر امام المرمى اودعها بسهولة في الشباك وبهدف دون مقابل انتهى الشوط الأول ، وفي الوقت الذي نشط فيه الحرية بداية الشوط الثاني تمكن ثائر الشامي في الدقيقة 55 من تسجيل ثاني اهداف الوثبة اليرد الحرية بهدف في الدقيقة 58 عبر محمد اليوسف الذي تمكن من تسجيل اول الأهداف في مرمى الوثبة وحارسه امجد السيد هذا الموسم ، وضغط الحرية بقوة طالبا التعديل لكن خبرة لاعبي الوثبة مكنتهم من تسجيل هدفين عبر وائل الرفاعي الذي استثمر سوء التغطية الدفاعية من الحرية في الدقيقتين 82 و 84 .

اقوى مواجهات المرحلة جمعت جبلة وضيفه تشرين وفيها تمكن جبلة من تحقيق الفوز بهدف بعد مباراة ندية ومثيرة وسريعة في مجرياتها تقاسم فيها الفريقان السيطرة والفرص .

الشوط الأول كانت فيه السيطرة لجبلة عبر هجوم ضاغط وانتشار سليم قابله تشرين بتحفظ دفاعي وارتدادات سريعة و سنحت للفريقين عدة فرص تكفل حارس تشرين إبراهيم عالمة وحارس جبلة احمد مدنية بابعادها قبل ان يتمكن عبد الرحمن بركات من كسر دفاعات تشرين وتسجيل هدف المباراة بعد مواجهة ناجحة مع العالمة .

الشوط الثاني ازدادت فيه الاثارة وضغط تشرين بقوة لتعديل النتيجة ولعب جبلة بحماس ورجولة للحفاظ على تقدمه والانطلاق بمرتدات خطيرة واتيحت للفريقين عدة فرص لم تترجم لينتهي اللقاء بفوز ثمين لاصحاب الأرض .

وعاد الساحل من دمشق بفوز ثمين ونقاط مضاعفة بعد ان تفوق على مضيفه الوحدة بهدفين دون مقابل زادت من اوجاع الوحدة الذي بات في وضع لايسر جماهيره ، هدفا المباراة سجلهما سامر السالم في الدقيقة 54 وشادي الحموي في الدقيقة 80 .

وفي حمص قدم الكرامة وضيفه الجيش مباراة جيدة المستوى الفني تبادلا فيها الأفضلية والفرص لكن نتيجة التعادل التي انتهت بها لم تعجب جماهير الفريقين ، تقدم الجيش أولا في الدقيقة 80 عبر أسامة اومري وادرك الكرامة التعادل في الدقيقة 94 عبر تامر حاج محمد .

ويتصدر حطين فرق الدوري برصيد 15 نقطة يليه الفتوة ثانيا بـ14 نقطة ويتساوى الوثبة مع جبلة في المركزين الثالث والرابع ولكل منهما 12 نقطة وتشرين خامسا 8 نقاط و الطليعة سادسا والساحل سابعا ولكل منهما 7 نقاط والجيش ثامنا واهلي حلب تاسعا ولكل منهما 6 نقاط والكرامة عاشرا 5 نقاط والوحدة في المركز الحادي عشر بـ3 نقاط وأخيرا الحرية بدون نقاط.

 

إبراهيم الضللي – سونا نيوز

 

انتصارات هامة  لفرق المقدمة وغزارة تهديفية في المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 

انتصارات هامة  لفرق المقدمة وغزارة تهديفية في المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

 


أقرأ أيضاً:

حطين يستقبل أهلي حلب وجبلة يلتقي تشرين في أبرز مواجهات المرحلة السادسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم
في المرحلة الخامسة من الدوري السوري الممتاز بكرة القدم … المحترفون ظهروا بقوة و حطين يعتلي الصدارة

 

عن hasan jaffar

شاهد أيضاً

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم

المرحلة الثانية من اياب الدوري السوري الممتاز بكرة القدم الفتوة يعيد الوضع الى ما كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *